اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على خلفية حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء السبت الماضي

اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ

منتجع شرم الشيخ
لندن ـ كاتيا حداد

تستمر العديد من الدول الأوروبية حتى الآن بعدم وقف رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ، وذلك بعد إعلان المملكة المتحدة أنها علقت خطوطها الجوية مع المنتجع المصري، كما أوقفت بريطانيا جميع رحلاتها بين شرم الشيخ والمملكة المتحدة، بعدما أشير إلى احتمالية واضحة بأن انفجارًا وقع على الطائرة الروسية التي سقطت في المنطقة السبت الماضي. حيث أكد العاهل وإيزي جيت بأنهم سيعيدون السياح البريطانيين إلى بلادهم الجمعة.

 وحذت دول أوروبية أخرى حذو بريطانيا، بينما لم يتوقف البعض الأخر عن تقديم خدمات النقل المباشرة للمنتجع المصري.

واستمرت الرحلات الروسية إلى مصر تعلق هبوط الرحلات البريطانية في شرم الشيخ" href="http://www.palestinetoday.net/breakingnews/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%82-%D9%87%D8%A8%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B4%D8%B1%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE.html">شرم الشيخ بشكل طبيعي بعد نفي مركز موسكو القديم في روسيا أن يكون قرار بريطانيا بشأن إلغاء رحلاتها الجوية قائمًا على أساس التكهنات، فالمنتجع المصري يشتهر بالمصيفين الروسيين، كما أقرت "رويترز" من قبل أن 23 رحلة طيران ستصل إلى شرم الشيخ الخميس المقبل.

 ونصحت وزارة "الخارجية" الإيرلندية المواطنين الأيرلنديين في شرم الشيخ بتجنب السفر خارج المنتجع، كما أشارت بعدم السفر إلى مصر إلا للضرورة، حيث وجهت سلطات الطيران الأيرلندي جميع خطوط الطيران بتجنب مطار شرم الشيخ ومنطقة المجال الجوي لمنطقة سيناء حتى إشعار أخر.

وذكر رئيس المنظمات التنفيذية للرحلات الأيرلندية بات دوسون، أنه لم يكن هناك طلب كبير على السفر من ايرلندا هذا الموسم من العام، وكانت المخططات تكون للسفر في الصيف، وانتهى ذلك منذ أسابيع، لذا فإن من يريد الذهاب حاليًا، سيذهب عبر طريق آخر. 

وأعلنت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" أنها لن تخرج برحلات جوية إلى شرم الشيخ، بعد أن أثرت على الميزانية الفرعية في ألمانيا ببضع اليوروهات، حيث حولت رحلاتها من كولونيا.

وأشار مكتب وزارة "الخارجية" الألماني إلى أن منظمي الرحلات عليهم أن يتدبروا أمر عودة الرحلات لجميع السياح الألمان من شرم الشيخ، كما أكدت شركة "لوفتهانز" بأنه كان يتوجب عليهم تجنب منطقة المجال الجوي حول شمال سيناء منذ تصادم الطائرة الروسية السبت الماضي.

وألغت شركة الخطوط الجوية السويسرية "إيدلسون" أحد فروع "لوفتهانزا"، جميع رحلاتها إلى شرم الشيخ، منذ مساء الخميس، بد أن لفتت في البداية أن رحلاتها الأسبوعية المباشرة من زيوريخ مستمرة كما هو مخطط لها.

 وأضافت المتحدثة الرسمية للشركة كارين موللر، أنها أخبرت موقع "سويس" أن شركة الطيران في منيوتن زادت من الاجراءات الأمنية صباح الخميس لأعلى مستوى، ولكن أعلن ألغاء الرحلات فيما بعد، وقالت شركة الطيران مسبقًا أنها لم تتخذ طريقها فوق شمال سيناء من قبل كإجراء وقائي. حيث كان من المقرر أن تكون هناك رحلة طيران كاملة تقلع الجمعة، وأفاد المرشد السياحي كوني للموقع عن وجود 50 سائح سويسري في شرم الشيخ الأن، ولم يكن في حسبانهم الاخلاء.

وبين المتحدث الرسمي أن شركة طيران برلين الفرعية "نيكي" تنظر في أمر رحلة طيران كانت محجوزة السبت، مضيفًا أن الخطوط الجوية كانت تتجنب منطقة المجال الجوي لشمال سيناء منذ وقوع التصادم.

وأوضحت المتحدثة الرسمية ميلين بلاتزر، أن شركة "نيكي" تعتبر ذات صلة وثيقة مع السلطات ومديري المواقع التي تقيم الموقف عن قرب، مشيرةً "بالنسبة لنا فإن أمن وسلامة خطوطنا فوق كل اعتبار"، لافتًةً إلى أن "خطة الرحلات الجوية المقبلة لشرم الشيخ ستكون في 7 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، ويجرى تقييمها، مع الأخذ في الاعتبار المعلومات المتوفرة.

وشددت الحكومة الهولندية أنها ستنتظر نتائج تحقيق السلامة البريطانية قبل اتخاذ أي قرار حول تعليق رحلاتها للمنتجع، وأوضحت الإذاعة الوطنية للبلدة أنه لا توجد أي رحلات جوية مخططة فوق شمال سيناء حتى الأحد المقبل، ولم تجري خطوطها الجوية أي رحلات فوق هذه المنطقة منذ السبت الماضي، كما لم يكن هناك أي كلمة حول عدد الهولنديين الموجودين في المنتجع المصري حاليًا، ولكن الحكومة نصحتهم الاتصال بمقدمي رحلاتهم.

وتم تعليق رحلات الطيران إلى أوكرانيا، بحسب وكالة الأنباء الأوكرانية، حيث كانت وزارة "الطيران" المصرية أعلنت من قبل أنها تتوقع ثماني رحلات طيران من أوكرانيا إلى شرم الشيخ الخميس.

 واستمرت شركة الخطوط الجوية الإيطالية "ميرديان" في التعامل برحلات مباشرة مع شرم الشيخ، بالرغم من إلغاء رحلة على الخطوط الجوية "إيزي جيت" التي كانت مسافرة من ميلانو، لتقطع السبل على الإيطاليين الذين كانوا يأملون العودة إليها من مطار شرم الشيخ. وقالت إيزي جيت أنها ستبقى في رحلات الطيران إلى ميلانو الجمعة.

وكان من المقرر أن تصل ثلاث رحلات طيران من إيطاليا الخميس، طبقًا لما أعلنته وزارة "الطيران المصرية"، لكنه لم تصدر الحكومة الإيطالية أي نصائح لرعاياها بخصوص المنتجع.

 وأجلت الخطوط الجوية البلجيكية "جيتيرفلاي" رحلة طيران بين بروسلي وشرم الشيخ لمدة 24 ساعة، حيث كان من المقرر أن تقلع من بلجيكا بـ 133 مسافر.

وأكدت الخطوط الجوية بأنه يلزمها وقت كافي لتأسيس الموقف الأمني بشكل صحيح، وذلك وفقًا لـ هيت لاتزات نيويس، الذي أقر بأن 119 سائح بلجيكي موجودين في مصر.

وأوضحت شركة "توماس كوك" البلجيكية أن رحلتها من شرم الشيخ أقلعت بصورة طبيعية هذا الصباح.

وأوضح مصدر دبلوماسي لصحيفة "لا إكسبريس"، أن موقفهم يختلف عن بريطانيا، حيث أنه لا يوجد لهم رحلات مباشرة مع شرم الشيخ، مضيفًا "مازلنا حريصين بشأن المنطقة، وسنتخذ القرارات بناءً على المعلومات التي سترفع إلينا".

ونصحت وزارة "الخارجية" الفرنسية رعاياها بعدم السفر إلى سيناء، وذلك بالرغم من أن منتجعات البحر الأحمر معروفة بأنها أقل خطرًا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ اختلافات في شركات طيران الدول الأوروبية بين المؤيد والرافض لرحلاتها إلى شرم الشيخ



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday