سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطائرات الورقية والألوان في بلدة غنية بالأدغال والأمطار

سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها

سريلانكا
كولمبو ـ عادل سلامة

ترتفع سريلانكا عن المحيط الهندي مثل قبعة خضراء لارتفاعات تصل حتى 2500 متر، وتتميز هذه البلد بكثرة أمطارها، مما يجعلها منطقة عالية الخصوبة، وغنية بالأدغال.

ويشعر الزائر لهذا البلد الصغير، الذي تصل مساحته إلى ثلاثة أرباع مساحة أيرلندا، أنه يزور بلدان عدة في وقت واحد، فأحيانًا يشعر أنه في الهند أو في وسط أدغال أفريقيا، وأحيانًا يشعر أنه في أورلاندو، وأحيانًا يشعر أنه يزور أطلال مدن كبيرة مثل روما وقرطاج.

سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها

ويعتبر ثلثي سواحل سريلانكا وشواطئها غير متطورة إلى حد كبير بسبب الحرب الأهلية التي امتدت من عام 1983 وحتى 2009، ومعظم الزوار يفضلون الذهاب إلى الساحل الجنوبي للبلد، وتتميز سواحل بيلافيلي قرب ترينكومالي بشواطئها الذهبية وعدد قليل من السياح، ودفن الأخ الأصغر للكاتبة جين أوستن في مكان في ترينكومالي.

وعلى الرغم من الأضرار الناجمة عن الحرب، تعتبر مدينة جفا مكانًا بهيًا بمبانيه المطلية بالأصفر والمرسومة بأزهار الربيع، وهو مكان نابض بالحياة، حيث الكثير من التجار الهنود والسيارات البريطانية القديمة، ومحلات المرطبات.

سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها

ويمكن للسياح التمتع بالمعالم السياحية في المنطقة الشمالية الغربية الجافة من البلاد، حيث تقع مدينة أنورادهابورا المقدسة بصخورها المذهلة وقلعة سيجيريا، وأكثر الأماكن عزلة هو دير ريتيغالا الواقع بين الغابات ، حيث يستطيع الشخص التمتع بالعزلة والهدوء.

ولا يحتاج السائح إلى سيارة في بلد المرتفعات والشاي، فالبلد تحتوي على شبكة مواصلات عمومية تصل إلى كل نقطة فيها، وبأسعار رخيصة، وتتميز مدينة جالي الجميلة وكأنها مدينة هولندية صغيرة تعود إلى عام 1700، حيث يمكن للزائر شراء طائرة ورقية، والانضمام إلى الآخرين في إحدى الحدائق على المحيط والاستمتاع بألوان الطبيعية الجذابة المحيطة.

ويستطيع السياح أخذ "التوك توك" والتجول في الحي العربي للمدينة وتناول الغداء في المستشفى الهولندي القديم، حيث يعود تاريخ بناء فنائه إلى عام 1680، مع العديد من المقاهي حوله، ويعتبر مطعم "منستري أوف كراب" أفضل الأماكن لتناول الأطعمة البحرية في المدينة.

ولم تكن السياحة اختفت في هذا البلد حتى في أكثر الأوقات عنفًا، ولكن الاستقرار بعد انتهاء الحرب، جلب المزيد من السياح والمزيد من الأعمال التجارية، ولكن ما تزال البلد تعاني من الكثير من المشاكل مثل الاستيلاء على الأرض، والتنافس، وبغاء الأطفال، ولكن السياح بالتأكيد لن يواجهوا الكثير من هذا المشاكل، فهم يسافرون للاستمتاع.

سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها

ويقع فندق "غالكادوالا فروست لودج" في وسط سري لانكا، وهو واحد من أفضل الأماكن للإقامة في البلاد، وبني من المواد المعاد تدويرها في وسط غابة تحتوي على بحيرة مليئة بالتماسيح، فيستطيع الشخص الاستلقاء في سريره وتناول الشاي وهو محاط بالقرود، وينظم مالك الفندق رحلات للزبائن على ظهور الفيلة، فسريلنكا تحتوي على 5800 فيل.

وتتميز سريلانكا بأطعمتها الخاصة، فالطهاة هناك مثل علماء الكيمياء، يمضون ساعات بحثًا عن الأعشاب لإعداد أطباق كاملة المذاق، ويتميز الريف في سريلانكا بالعديد من المأكولات اللذيذة مثل البامية بالكاري، والفطائر.

وتحتوي البلد على العديد من الجزر منها جزيرة جافانا التي ترتفع فوق إحدى البحيرات، وتحتوي الجزيرة على قصور فاخرة مهجورة، وجزيرة دلفت التي كان يملكها رجل أيرلندي يدعى الملازم نولان بين عامي 1811 و1824، وما زال مقر إقامته قائمًا، مع إسطبلات خيله الكبيرة، وجزيرة هامنهيل الصغيرة الواقعة في عرض البحر، والتي كانت سجن عسكري، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق زورق حربي قديم.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها سريلانكا منطقة عالية الخصوبة تتألق بسحرها وجمال معالمها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday