جزيرة مدغشقر وجهة سفر سياحية مثالية للعائلات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جزيرة مدغشقر وجهة سفر سياحية مثالية للعائلات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جزيرة مدغشقر وجهة سفر سياحية مثالية للعائلات

جزيرة مدغشقر
أنتاناناريفو ـ د.ب.أ

تمتاز جزيرة مدغشقر بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة حيث تحيط بها الشواطئ الرملية الناعمة الممتدة على طول سواحلها على المحيط الهندي، بالإضافة إلى المساحات الخضراء والغابات الشاسعة والحيوانات النادرة مثل قرود الليمور طويلة الذيل والمهددة بالانقراض.

يشاهد السياح مجموعة من هذه القرود وهي تجلس على أحد فروع الأشجار وتنظر إلى مياه النهر المتدفق أسفل منها، وأشارت المرشدة السياحية هانجا راماهيفا إلى أن هناك سبعة أنواع من هذه الحيوانات تعيش في المحمية الطبيعية، في حين أن مدغشقر تضم ما يصل إلى 80 نوعاً من هذه القرود، التي لا تحب اللهو في المياه.

محمية الليمور
ويمكن للسياح الاستمتاع برحلة إلى "محمية الليمور" في جولة تمتد ليوم واحد، وذلك من أجل التعرف على طباع هذه الحيوانات، والتي يصعب رؤيتها في الغابات المنتشرة في المناطق الساحلية.

وتعتبر حيوانات الليمور من الرئيسيات مثل القرود، ولكنها أقدم منها بكثير. ونظراً للأزمة الاقتصادية الطاحنة، التي تعاني منها مدغشقر وضعف الأجور وارتفاع أسعار اللحوم، فإنه غالباً ما يتم صيد هذه الحيوانات وتقديمها على موائد الطعام، على الرغم من حظر صيد قرود الليمور والنداءات المتكررة بضرورة الحفاظ عليها من الانقراض.

وتستغرق الرحلة من المطار إلى عاصمة مدغشقر حوالي 80 دقيقة لقطع مسافة لا تتجاوز 30 كلم. وتمر الرحلة بالسياح على حقول الأرز، ويشاهد السياح العربات، التي تجرها الثيران والمصنوعة من الخيزران والخشب المكسور.

وهناك العديد من الشركات، التي تنظم جولات للأفواج السياحية للتنقل داخل الجزيرة، وبالتالي يتمكن السياح من الوصول سريعاً إلى مدينة موروندافا، التي تقع في الجانب الغربي للجزيرة وتبعد حوالي 700 كلم عن العاصمة أنتاناناريفو.

 أشجار الباوباب
وتعتبر هذه المدينة مركزاً لانطلاق جولات التنزه مثلاً إلى طريق أشجار الباوباب. يمكن للسياح هنا الاستمتاع بالمناظر الساحرة لغروب وشروق الشمس بين الأشجار الضخمة ذات التيجان الصغيرة.

ويمكن للسياح على شواطئ تاماتافا الاستمتاع بنزهة مع الأطفال؛ حيث يمكنهم ركوب عربات وأحصنة الملاهي، التي لا يزال يتم تشغيلها يدوياً، حتى أن هناك شخص يتسلق العجلة العملاقة، التي يصل ارتفاعها إلى ستة أمتار ويساعد في البدء في تشغيلها. وتزخر المدينة بسوق مغطى يمكن للسياح فيه شراء مختلف أنواع البضائع المحلية مثل الفانيليا والفلفل والمنحوتات والقمصان.

وبعد رحلة تمتد لساعتين بالحافلة يصل السياح إلى مدينة فولبوينت؛ حيث تنتشر الشواطئ الرائعة وتوجد بعض الفنادق الشاطئية، كما يقوم الصيادون بدعوة السياح للاستمتاع معهم في جولة صغيرة بقوارب الصيد، وبعد ذلك الاستمتاع بتناول الأسماك المشوية.

وعند مواصلة الرحلة باتجاه الشمال يصل السياح إلى جزيرة القراصنة السابقة سانت ماري، التي تحيط بها المياه الفيروزية الرقراقة وتنمو أشجار النخيل الشاهقة على شواطئها الرملية الناعمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة مدغشقر وجهة سفر سياحية مثالية للعائلات جزيرة مدغشقر وجهة سفر سياحية مثالية للعائلات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday