فى عصر التابلت 2
آخر تحديث GMT 22:55:11
 فلسطين اليوم -
هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي الاحتلال يمنع المواطنين من الصلاة في الحرم الإبراهيمي ومدير أوقاف الخليل يدعو الناس للتوافد الصحة العالمية تحذر من "موجة ثانية" لكورونا في حال وقف إجراءات العزل سريعا الأمين العام للجامعة العربية يطالب الأطراف الليبية بالتخلي عن الخيار العسكري والالتزام بوقف لإطلاق النار تركيا تواصل استفزازها بإرسال 500 مقاتل من المرتزقة السوريين إلى ليبيا
أخر الأخبار

فى عصر التابلت (2)

 فلسطين اليوم -

فى عصر التابلت 2

بقلم : صلاح منتصر

لابد أن يسعد أي مهتم بمستقبل مصر بهذا التطور المهم الذي حدث هذا العام. التطور الأول تلك الثورة التي يحاولها وزير التعليم طارق شوقي في مجال التعليم وتحويل وسيلة الدراسة من الكتاب الورقي المطبوع إلي الإلكتروني المحفوظ في الفضاء الالكتروني، والتطور الثانى ذلك الذي اتخذه مجلس الوزراء يوم 8 مايو بالانتقال من العصر الورقي إلي الالكتروني. إنني واثق أن قرار مجلس الوزراء يبدأ عصرا جديدا في الدولة لا أقول إننا سنفتح عيوننا عليه غدا وإنما نقول إننا وضعنا أقدامنا علي طريقه.

تساعد علي ذلك الثورة التعليمية التي بدأت أخيرا والتي لابد وأن تثمر جيلا يتعامل مع التابلت بسرعة وينمي فكرة التحول الإداري التي بدأها مجلس الوزراء.

إن ظاهرة نجاح التليفون المحمول في مصر لدرجة أن عدد أجهزة المحمول يفوق عدد السكان رغم مابجهاز المحمول من تعقيدات تفوق التابلت مثل صغر حجم الشاشة مثلا، تبشر بأن هذا التابلت سينتشر ويفجر تغييرا كبيرا بمصر سنشهد آثاره خلال سبع سنوات علي الأكثر يكون قد تخرج فيها أكثر من جيل أصبح التابلت رفيقه.

فإذا عرفنا أن الجهاز مقبل علي تطور كبير يمكن القول إننا وفي حقبة واحدة سنشهد ملايين الذين يتعاملون مع التابلت، وستكون الصحف أول المستفيدين من هذه الثورة كما ستؤثر علي جهاز الدولة الإداري وتوفير مليارات الجنيهات التي تنفق علي الورق في الحكومة وهو مايجب أن يشجع وزير المالية علي توفير الاعتمادات المطلوبة لخطة التعليم لأن عائدها سيعود علي كل مناحي الدولة .

لا يجب أن تكون هناك ضرائب علي ورق، ولا رسائل متبادلة علي ورق. يجب أن يختفي نكش الفراخ الذي تكتب به رسائل الحكومة سواء بين الوزارات أو مع المواطنين .

أكتب عن نفسي وأقول إنني عن طريق موقع أدفع فيه 800 جنيه شهريا أستطيع قراءة أي صحيفة في أي دولة وتخزينها دون شكوي من تكدس الصحف لأنها محفوظة في الفضاء. العالم تقدم ولا بد أن نتشعلق في قطار تقدمه.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فى عصر التابلت 2 فى عصر التابلت 2



GMT 00:44 2020 الثلاثاء ,05 أيار / مايو

فيروس كورونا يلف الولايات المتحدة

GMT 20:40 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

أخبار مهمة للقارئ العربي - ٢

GMT 14:47 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

دبي مدرسة اللامستحيل

GMT 17:41 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السعودية ووقف إطلاق النار في اليمن

GMT 18:30 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أخبار عالمية تهم القارئ العربي

من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تخطف النجمة ياسمين صبري الأنظار بإطلالاتها في مختلف المناسبات، سواء الكاجول أو الرسمية أو على السجادة الحمراء. وتختار ياسمين أزياء من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب وتتألق بإطلالات عصرية تتميّز بلمسة فريدة من الأناقة والرقي. لكن هناك صيحة زيّنت أحدث إطلالات ياسمين وهي لطالما إعتمدتها، ويبدو أنها تعشقها، وهي صيحة الفساتين المزيّنة بالورود، والتي تضيف إلى إطلالاتها لمسة من الجاذبية والأنوثة، وتختلف قصات الفساتين بنقشة الورود التي تتألق بها ياسمين، سواء الطويلة، وكذلك القصيرة. في أحدث صورة نشرتها منذ أيام على صفحتها على إنستقرام، بدت أنيقة بفستان طويل باللون الأبيض مع الورود الكبيرة الحمراء من ماركة دولتشي اند غابانا Dolce & Gabbana وهذه ليست المرة الأولى الذي تطلّ فيه ياسمين بل سبق أن تألقت به في إحدى سفرات...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 08:37 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

Chance Eau de Toilette عطر رومانسي للمرأة الحالمة

GMT 08:13 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

خبراء في الهندسة يتذكرون أفضل المباني بالنسبة إليهم

GMT 06:17 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

غرف كوساما اللا نهائية ظاهرة عالمية تخيف النخبة الثقافية

GMT 07:06 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجاء الجداوي تعلن اعتزازها بخالتها الفنانة تحية كاريوكا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday