حكاية وطن بالصورة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكاية وطن.. بالصورة!

 فلسطين اليوم -

حكاية وطن بالصورة

بقلم-سليمان جودة

حكاية وطن.. كان هذا هو عنوان الحلقة التى أعدها قطاع الأخبار فى التليفزيون، وأذاعتها القناة الأولى والفضائية المصرية فى الثامنة من مساء أمس الأول، وكان الهدف أن يقال للمصريين من فوق الشاشة الأولى فى ماسبيرو، إنهم إذا كانوا يرفعون شارة الوداع لعام مضى، ويتهيأون لاستقبال عام آخر سوف يجىء، فالعام الذى انقضى عرف أعمالاً وطنية كبيرة يجب أن توضع أمامهم فى برواز!

أما التى قامت بهذه المهمة فهى الأستاذة هناء سمرى، وأما الذى كان يتحرك مع الكاميرا فى كل مكان، مشيراً للمشاهدين هنا وهناك فى همّة لا تغادره، فهو اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.. فالرجل عليه أن يمسك الخشب فى كل لحظة، خشية من عين حسودة من الوارد أن تظل تتابعه!

كانت رحلة فى الحلقة دامت ساعة كاملة، وكان اللواء كامل حاضراً فى كل مشهد، ومعه المذيعة سمرى تلاحقه وتسأله، وكانت الكاميرا تسبقهما، وكانت بداية الرحلة فى بحيرة المنزلة، ونهايتها عند أنفاق بورسعيد، وكان الوعد من الرجل بأنه ملتزم أمام الرئيس بأن يتم الإنجاز فى موعده، وبأن الخامس والعشرين من أبريل المقبل.. ذكرى عودة سيناء كاملة.. سوف لا يأتى، إلا وأنفاق الإسماعيلية وبورسعيد الأربعة تعمل معاً، فتربط أرض الفيروز بالوطن الأم، ويتحرك المصريون من سيناء وإليها عبر أنفاق ممتدة الى ثلاثة كيلو مترات فى بورسعيد، وستة كيلومترات فى الإسماعيلية!

وربما تكون هذه من المرات النادرة التى نعمل فيها من أجل سيناء، بدلاً من مجرد الكلام عنها والغناء لها، فلقد تكلمنا عنها، وعن مساحتها، وعن ثرواتها، بما يكفى ويزيد، وغنينا لها الكثير منذ تحررت على يد البطل أنور السادات، والجيش المصرى العظيم، ولابد أن الأوان قد جاء لننتقل من مربع الغناء والكلام عنها، الى خانة العمل فى سبيلها، وقد كان حديث رئيس الهيئة الهندسية من موقع العمل ذاته إشارة كافية فى هذا الاتجاه!

وعندما تحركت الكاميرات من موقع المنزلة، حيث الكراكات الضخمة تتولى أعمال التطهير، إلى موقع بورسعيد حيث الحفارات الأضخم تشق بطن الأرض نفقين، راحت المذيعة سمرى تلتقط أنفاسها، وهى تشير إلى طول المشوار بين الموقعين، ولكن اللواء كامل كان يرد فيقول إن المشوار الطويل ليس هو الواقع بين المنزلة وبورسعيد، ولكنه المشوار الذى يصل إلى تحقيق أحلام مُستحقة لأبناء هذا البلد!

وكان الرجل على حق.. فما أكبر الأحلام فى داخلنا.. وما أطول المشوار أمامنا!

فمن بين الأحلام لدى آحاد الناس، مثلاً، أن تعود المنزلة إلى سابق عهدها، ومعها ١١ بحيرة متناثرة على امتداد البلد، وأن تنتج من الأسماك ما يجعل كل مواطن قادراً على الحصول عليها بالمجان، أو بما يقترب من المجان، فليس من المقبول أن تكون هذه هى شواطئنا الممتدة لألف كيلو متر على البحر المتوسط، ومثلها على الأحمر، وكذلك على جانبى النيل من أسوان إلى الإسكندرية، ثم نستورد أسماكاً من فيتنام بالدولار!.

نقلا عن المصري اليوم

المقال يعبّر عن رأي الكاتب وليس بالضرورة رأي الموقع

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكاية وطن بالصورة حكاية وطن بالصورة



GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday