بعد العملية الإرهابية مهرجان الفحيص يكبر ويتمدد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد العملية الإرهابية.. مهرجان الفحيص يكبر ويتمدد

 فلسطين اليوم -

بعد العملية الإرهابية مهرجان الفحيص يكبر ويتمدد

بقلم : أسامة الرنتيسي

قبل العملية الإرهابية التي وقعت في الفحيص واستهدفت بشكل مباشر صناعة الفرح والأمل والابتسام التي يتقنها بشكل إبداعي شباب نادي الفحيص عبر مهرجان الفحيص – الأردن تأريخ وحضارة – كنا مجموعة الدعم المباشر والمؤازرة للمهرجان في نقاش يومي في كيفية تعزيز دعم المهرجان وإدارته الفذة، وإعادة روح وخصوصية المجتمع الفحيصي في شوارع المهرجان التي كانت أبرز ملامح دورات المهرجان في  الخمس سنوات الأولى.

هذا النقاش بالصوت العالي تحتاجه إدارة المهرجان، حيث أن من أبرز رسائل المهرجان هي احتضان أهالي الفحيص لفعاليات المهرجان وظهور الروح الخاصة التي ميزت المهرجان.

تضامن أهالي الفحيص مع المهرجان واسع، وتعتبره الأكثرية أبرز إنجاز ثقافي وحضاري وريادي حققته مدينة الفحيص خلال الـ 30 سنة الماضية، هذا الواقع لا يجعلنا نغفل ملحوظات عميقة يتحدث عنها أشخاص في الفحيص، هم ليسوا ضد المهرجان برسالته الحضارية والثقافية والفنية، بل لديهم رؤى وملحوظات تعزز فعاليات المهرجان وتدعم استمراريته.

10 أيام من الفعاليات الثقافية والفنية والمعارض  المستمرة من الساعة السادسة إلى منتصف الليل، لم يخدش لحظاتها شجار صغير بين شخصين، او خلاف على شيء، مع أن زوار المهرجان حسب مدير المهرجان المبدع أيمن سماوي تجاوزوا  40 ألفا على المدرج الرئيسي، ومثلهم أضعاف في شوارع ومعارض المهرجان، وهذا يسجل لكل من دعم وساند نجاح المهرجان من الإدارة واللجان المنظمة والأجهزة الأمنية.

ضمّت جلسة في منزل – معزب حشم – الدكتور برهم مضاعين،  كلا من السادة حمادة فراعنة والأستاذ فارس الداوود وعيسى الشعيبي وخليل الشوبكي وأحمد توفيق العبادي وفخري ابو جودة وباجس داوود وأنور ابو زينة وكمال مضاعين، بعد إحدى فعاليات مهرجان الفحيص، انصب الحديث والعصف الذهني فيها على ضرورة  دعم  ومؤازرة المهرجان حتى يستمر ويزدهر بعيدا عن ظروف الإدارات المتعاقبة،  فقد لا تخدمنا الظروف في المراحل كلها  بإدارة ناجحة متفهمة واعية تكمل رسالة المهرجان الحضارية.

أهم فكرة وافق عليها الجميع ضرورة وجود هيئة استشارية داعمة مؤازرة للمهرجان من الفحيص وخارج الفحيص، تقدم أفكارا ومقترحات ورؤى لإدارة المهرجان تساعدها في رسم مخططاتها للمهرجانات المقبلة.

هيئة من فعاليات ثقافية وفنية وأدبية وإعلامية ونشطاء تقدم توصياتها لإدارة النادي ورئاسة المهرجان لعل في توسيع خزان التفكير تنتج أشكال إبداعية جديدة ترفد المهرجان بأنشطة جديدة تعزز مسيرته.

والفكرة الثانية تعزيز الجهات والمؤسسات والشخصيات المساندة والداعمة ماليا للمهرجان الذي يستحق أن لا يبخل عليه كل مقتدر، فقد أثبت أنه المهرجان الأردني الأول في صناعة الفرح وإدامة الحياة بالثقافة والفن الراقي، لهذا فهو مستهدف في رسالته وقيمته الحضارية.

الشيء الذي يدعو للفخر والاعتزاز، لم نسمع صوتا واحدا في الفحيص بعد العملية الإرهابية يدعو إلى وقف المهرجان، وهذا أكبر رد على رصاص الإرهابيين وقنابلهم.

وتدعو للفخر أيضا طريقة تضامن أهالي الفحيص ومؤسساتها مع شهداء الوطن وأسرهم، فقد قام وفد كبير ضم رؤساء المؤسسات وممثلي الفحيص وشقيقتها ماحص في النواب والمركزية والبلديات وفعاليات شعبية وعشائرية بزيارة إلى بيت عزاء الشهيد الذي روى بدمه أرض الفحيص علي قوقزة وقدموا واجب العزاء والتضامن، واتفقوا مع أهل الشهيد ان يقام حفل تأبين الأربعين للشهيد في الفحيص بترتيب مع نادي شباب الفحيص، كما تعهدت البلدية بإطلاق اسم الشهيد على الشارع الذي استشهد فيه.

صناعة الفرح والابتسام والإبداع اختصاص فحيصي خاص، ولن يتوقف “صبيان الحصان” عن رسالتهم الحضارية والتأريخية والإنسانية.

الدايم الله…….

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد العملية الإرهابية مهرجان الفحيص يكبر ويتمدد بعد العملية الإرهابية مهرجان الفحيص يكبر ويتمدد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday