المجنون الرسمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المجنون الرسمي

 فلسطين اليوم -

المجنون الرسمي

سما حسن
بقلم : سما حسن

أذكر قبل عامين حادثة بشعة، تمثلت بقيام أطفال الحارة بتقييد أحدهم وتركه ليلة كاملة في مكان مهجور فيما قلب أهله الدنيا بحثاً عنه، وعثروا عليه بعد عناء، وقد قال الأطفال وقتها إنهم فعلوا ذلك تقليداً لأحد برامج "الكاميرا الخفية" الذي يعرض في التلفزيون خلال شهر رمضان، وحيث تستقطب مثل هذه البرامج المشاهدين بأعداد كثيفة، وكأن شهر رمضان هو فرصة لترويج البرامج الهابطة التي لا فائدة منها، سوى الضحك ولو على حساب كرامة الناس والسخرية منهم، ناهيك عن الأرباح الهائلة بسبب الإعلانات التجارية التي تتخللها والتي يدفع أصحابها المبالغ الطائلة للقناة لكي تذاع في أول الحلقة او وسطها لضمان أكبر عدد من المشاهدين، وبالطبع فهذه الإعلانات هي لبضائع تافهة أو سيئة الصنع مثل أنواع المكرونة التي تتحول لكتلة من العجين بمجرد ان تلقى حباتها في الماء الساخن.

يعود هذا العام أحد البرامج الهابطة والسيئة وعديمة الهدف والتي ينتظرها المشاهد للأسف رغم مساوئها وهو برنامج المقالب الذي يقدمه ممثل اسمه رامز جلال، وعلى الرغم من ان هذا البرنامج ومنذ موسمه الاول قد لاقى الكثير من الانتقادات إلا انه يعود كل عام بفكرة اكثر سخافة من العام السابق، ورغم ذلك فهناك الإعلانات التي تتخلله، وهناك ممثلون ونجوم رياضة يقبلون المشاركة فيه، وهناك من ينتظره من المشاهدين الفقراء والمسحوقين، والمشاهدين الأثرياء الفارغين المرفهين المنبطحين على الأرائك مع أطفالهم بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان.

" رامز مجنون رسمي" هو اسم البرنامج هذا العام، وربما شعاره او التنبيه الذي يريد ان يوصله الممثل رامز السمج السخيف، والذي يسخر من الجميع ويتطاول على الجميع، والغريب ان ضيوفه يقبلون إهانته واعتذاره وأسفه بعد ان "يمرمط" بهم الأرض، وبعد أن يستخف بهم ويمسح بهم بلاط الاستوديو، والغريب أننا جميعاً نُجمع على أن الحلقات لا تحمل أي مقلب وهي مفبركة، وأن الضيوف يعرفون ان المقلب من تدبير رامز المجنون، ولكنهم يتظاهرون عكس ذلك.

 رامز المجنون الرسمي الذي يستخدم هذه الأساليب في التعذيب مدعياً أنها مراجيح وملاهٍ هو إنسان اكتسب شهرته من الشذوذ، الشذوذ على القيم والمبادئ وترسيخ قلة الاحترام والاستهزاء بالآخرين، والتقليل من شأنهم، وحتى السخرية من عيوبهم الجسدية التي خلقها الله بهم، والتي لم تفلح عمليات التجميل في أن تخفيها، ولكنه سخر من الجميع ولم يتوقف، منذ سنوات وعلى مدى عدة سنوات لم يتوقف، لماذا لم يتوقف رامز، ولماذا يستمر هذا التهريج، ولماذا يطل رامز كل عام بفكرة أقبح من سابقتها، وبنجوم في الفن والرياضة أكثر شهرة من سابقيهم؟؟

 الاجابة ان رامز وأمثاله وجدوا من يشاهدهم وينتظرهم، ووجدوا القنوات التي تبث هذا الهراء وهذا الجنون والسفه، بل هذه العلل النفسية التي تنقل عدواها لأولادنا وبناتنا، وتجعل من السخرية من الآخرين خفة دم، وتحول الاحتقار للغير تسلية وترفيهاً. النداءات التي تطالب بوقف برنامج "رامز مجنون رسمي" لا تجد أذناً صاغية، ولا تزيد إلا من عدد مشاهديه، وتصدمك الأحاديث بين الناس على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقلب ياسمين صبري ما بين متعاطف وشامت، بل أن هناك من يؤكد أنها ازدادت جمالاً وهي تبكي وتتوسل حقيقة لا تمثيلاً لأنها تتعذب، فأي إنسان هذا الذي يرى امرأة جميلة وهي تبكي بعد أن يسكب أحدهم الماء فوق رأسها ويبلل شعرها ويفسد تسريحته.

الحقيقة أن شهر رمضان هو موسم أمثال المجنون الرسمي، ولذلك فهو باق ويتمدد ويسعد، وفي آخر أيام الشهر الفضيل سوف يقول لكم انتظروني في "رمضان الجاي"، لأنه على ثقة أن أحداً لن يوقفه وأول هذا الأحد هو الجمهور، الجمهور الذي ينتظره ما بين موافق ومعترض ولكنه يشاهد وينتظر.

قد يهمك أيضا :

   الحياة الجميلة قادمة

كعك بيتي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجنون الرسمي المجنون الرسمي



GMT 14:39 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

007 بالمؤنث

GMT 14:37 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

هل هي نهاية الخلاف السعودي ـ الأميركي؟

GMT 14:31 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

الجنرال زلزال في سباق أنقرة إلى القصر

GMT 03:38 2023 السبت ,04 آذار/ مارس

في حق مجتمع بكامله

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday