مخاطر زيادة الوزن على صحة المرأة الحامل وجنينها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مخاطر زيادة الوزن على صحة المرأة الحامل وجنينها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخاطر زيادة الوزن على صحة المرأة الحامل وجنينها

المرأة الحامل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تعاني الكثير من النساء من مشاكل السمنة وزيادة الوزن خلال فترة الحمل، الأمر الذي حدا بالكثير من المختصين إلى التحذير من هذه الظاهرة، إذ أن هذا الأمر قد يؤدي إلى حدوث تعقيدات صحية على كل من الأم والجنين على حد سواء.

ويشجع الباحثون في مجال صحة المرأة النساء الحوامل على الحرص على اتباع نظام تغذية صحي والقيام ببعض التمارين التي يتحملن القيام بها، وذلك من أجل تفادي المشاكل الصحية الناتجة عن زيادة الوزن خلال هذه الفترة الحساسة.
مخاطر السمنة على الحمل و الجنين :

وتظهر إحصائيات المعهد الأمريكي لأطباء النساء والتوليد أن أزيد من نصف النساء اللواتي هن في سن الإنجاب يعانين من مشاكل السمنة أو زيادة الوزن. ويضيف خبراء هذا المعهد، أن المرأة الحامل البدينة عرضة للعديد من المشاكل التي قد تعترض طور حملها، ومن بين هذه المشاكل: زيادة احتمال التعرض للإجهاض، أو حدوث الولادة المبكرة، وكذلك عسر الولادة الطبيعية والاضطرار للقيام بولادة قيصرية، كما يمكن للبدانة أن تؤثر على الجنين، فيتم ولادة الجنين ميتاً، أو يحدث إنجاب طفل مع عيب خلقي.
مخاطر السمنة على صحة المرأة :

وتشير الدراسات إلى أن السمنة تمثل تهديداً جدياُ لصحة المرأة الحامل، إذ أنها تصبح أكثر عرضة للإصابة بمجموعة من الأمراض. ومن بين المشاكل الصحية التي تهدد الحامل البدينة، يذكر الباحثون ارتفاع احتمال الإصابة بالسكتة القلبية وبتوقف التنفس أثناء النوم، وكذلك خطر الإصابة بسكري الحمل أو تجلط الأوردة، وقد تتسبب في بعض الأحيان بتسمم الحمل.
كيف تستفيدين من فترة حمل مثالية :

يدعو الأخصائيون الأطباء إلى تشجيع النساء على اتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن وذلك قبل وأثناء وحتى بعد فترة الحمل. وينصح النساء البدينات ببذل بعض المجهودات لخسارة الوزن وذلك قبل إقدامهن على الحمل، وذلك بهدف التقليل من خطر الإصابة بالأمراض التي سبقت الإشارة إليها.

ويشدد الأطباء على أهمية مراعاة المرأة لمسألة وزنها والاهتمام بالحفاظ على وزن معقول في كل وقت وحين، إلا أن أهمية هذا الأمر تزداد بالخصوص إن كانت المرأة حاملاً أو تخطط للقيام بالإنجاب في المدى القريب.

كما يدعو المختصون النساء الحوامل على النشاط والحركة أثناء الحمل وتجنب الخمول والكسل، حيث أنهم يشجعون مثلاً على القيام بحصص من اليوغا، ومن التمارين العضلية وحصص أخرى من المشي أو الركض، كوسيلة للتخلص من الوزن الزائد.

ويحذر الخبراء النساء من التعامل مع فترة الحمل كمرحلة سبات، بل يدعونهن إلى بذل الجهد والاستفادة من الرعاية الصحية والمراقبة الدقيقة التي يحظين بها خلال هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى للمضي قدماً في تحسين جودة أسلوب حياتهن وكذا صحة أجسادهن.  

لذا يجب عليك طلب المشورة والنصيحة من طبيبك المعالج كلما واجهت أدنى مشكل لتتفادي أي مشكل محتمل على صحة جنينك، وعلى صحتك قبل الحمل أو بعده.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخاطر زيادة الوزن على صحة المرأة الحامل وجنينها مخاطر زيادة الوزن على صحة المرأة الحامل وجنينها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday