بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التقطها معجبون مميزون في فترة الخمسينات

بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو

صورة للنجمة مارلين مونرو بواسطة مشجعها جيمس كولين عام 1955
نيويورك ـ سناء المر

تُعرض مجموعة نادرة مكونة من 183 صورة نادرة لأسطورة هوليود النجمة مارلين مونرو للبيع في مزاد علني، والتقطت الصور بواسطة العضو في مجموعة Monroe Six' " جيمس كولينز، وهو من المشجعين المميزين للفنانة والذي تتبعها في جميع أنحاء ولاية نيويورك الأميركية، حتى أنها كانت تعرفهم بالاسم، وتعطيهم مساحة خاصة للتقرب من حياتها.

وتظهر مونرو في لقطات جيمس التي أخذت في منتصف الخمسينات مرتدية فستانها الأبيض الشهير من فيلم The Seven Year Itch عام 1954 وهي تقضي وقتها في الفنادق الفاخرة، في حين أن بعض الصور جاءت موقعة من مارلين نفسها، وتتبع كولينز مع خمسة أعضاء من مجموعة Monroe Six' " الفنانة وقاموا بتصويرها في العديد من الأماكن المختلفة حول المدينة.

بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو

وأوضح كولينز أن الصور المعروضة تأتى بأحجام وأشكال مختلفة، مضيفا "في عصر ما قبل غوغل ونظام تحديد المواقع والهواتف الذكية كنا نعلم بأماكن ظهور مونرو من خلال مصادر متنوعة من مجلة فارايتى ومصفف الشعر الخاص بها، وكانت مارلين تعرفنا نحن الستة حيث سافرنا حول المدينة معها، وكانت دائما كريمة وودودة، ولم نرد منها شيء إلا تصويرها أو الحصول على توقيعها، وفى أغلب الحالات كانت توقع على الصور ذاتها التي التقطت قبل يوم واحد".

بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو

وتباع صور النجمة خلال 18 مجموعة في مزادات التراث في دالاس في تكساس، مع فتح العطاءات ابتداء من 400 دولارًا مع تصاعد السعر بلا شك، وتظل الصور في المزاد لمدة 12 يوما مقبلًا. وأفاد كولينز بأنه وضع الصور في خزانته لمدة عقود بعد وفاة النجمة عام 1962، لكنه نشر بعض منها على الأنترنت للمعجبين، مضيفا، "الأن أقدم مجموعة صورى للنجمة وأتيح لكافة المعجبين رؤيتها وكنت محظوظا بالقرب منها عدة مرات، لقد كانت جميلة حقا وتؤكد هذه الصور على ذلك، وعندها تراها شخصيا تشعر أنها نجمة سنيمائية بلا شك".

وشوهدت مارلين في إحدى الصور غير الملونة عام 1955 مرتدية ثوب الرسن من تصميم وليام ترافيلثات وهي من أشهر صورها حيث تقف ضاحكة في مترو الأنفاق أثناء تصوير فيلم The Seven Year Itch، وقيل حينها أن جو ديماجيو الذي تزوجته مونرو وانفصلت عنه عام 1954 لم يحب الفستان، وبعد انتهاء علاقتهما بعام شوهدت النجمة وهي ترتدي نفس الفستان مع معطف فرو على كتفيها وهي تستعد لمغادرة فندق سانت ريجيس.

وظهرت مونرو في ثمانية صور غير ملونة مع نجم نيويورك ياني بتاريخ الأول من يونيو/حزيزان 1955 أثناء حضور العرض الأول لفيلم The Seven Year Itch والذي جاء في موعد عيد ميلاد مونرو الـ 29، وكانت مونرو ترتدى فستان أبيض وفراء.

وضمَت مجموعات الصور المميزة غير الملونة 12 صورة لمونرو وهي ترتدي فستان مسائي وكاب بتاريخ التاسع من مارس/ أذار 1955 أثناء حضور العرض الأول لفيلم James Dean شرق إيدين في نيويورك، وتقدر هذه المجموعة ب 2000 دولار أو أكثر، وتضمنت الصور المعروضة صور للنجمة مع شركاء أعمالها مثل ميلتون وايمى غرين مع أخرين.

وبدت مونرو في مجموعة أخرى من 22 صورة أثناء حضور بعض المناسبات المختلفة بين عامي 1955 و1957 بما في ذلك سبع صور لها مع زوجها في ذلك الوقت الكاتب المسرحي آرثر ميلر الذي تزوجته في الفترة من 1956 حتى 1961، وظهرت النجمة بجانب زوجها آرثر وهى تحتضنه، فيما شودت النجمة في صورة أخرى وهى ترتدي ثوبًا أبيض برقبة وحلة متواضعة.

وأفاد جيمس كولينز بأنه انتظر خروج النجمة مارلين ومجموعتها في نيويورك عام 1955 مع صديقها حينها ميلتون بيرل من النادي الليلي كوباكابانا والذى يقع أعلى فندق The Hotel 14، حيث نجح كولينز حينها في التقاط سبع صور لمونرو مرتدية فستان مع معطف من الفرو الأبيض أثناء جلوسها في بهو الفندق بما في ذلك صورة لجيمس نفسه معها.

واحتوت مجموعة كولينز على صور ملونة للنجمة مونرو بالإضافة إلى بعض الصور الموقعة منها شخصيا، وظهرت في إحدى الصور مرتدية فستان سهرة أبيض ومعطف من الفور الأبيض، وجاء في توقيعها على الزاوية اليمنى السفلى من الصورة "إلى جيم مع حبي وقبلاتي .. مارلين مونرو".

وتظهر في المزاد صورة لجيمس نفسه عندما كان مراهقا عام 1955 ويقف أمام آلة كاتبة خارج أحد المتاجر في نيويورك، وأضاف كولينز "من الكلمات التي كنت أكتبها وعمري 17 عاما هي: مارلين مونرو فتاة جميلة، والتقطت صورتي بواسطة مصور من مجلة لايف عام 1955، وساهمت هذه الصورة التي ظهرت في المجلة بعد بضعة أشهر لاحقة في إطلاق مجموعتي الخاصة لصور مارلين مونرو على مدى الأعوام مع خمسة من أصدقائي ومشجعي النجمة في سن المراهقة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو بيع لقطات مذهلة لم تُشاهد من قبل لمارلين مونرو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday