طرق سهلة لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرق سهلة لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق سهلة لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس

طرق سهلة لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس
القاهرة - فلسطين اليوم

تهتم معظم السيدات بحماية بشرتهن ووضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس الضارة قبل الخروج نهارا أو نزول البحر أو حمام السباحة، ولكنهن للأسف ينسين حاجة شعرهن إلى الحماية، وذلك لأن تعرض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي إلى ضعفه وبهتانه وتجعده، لذا نقدم لك بعض الطرق السهلة التي تحمي شعرك من أضرار أشعة الشمس.

اسبراي حماية الشعر من أشعة الشمس:

يعتبر استخدام اسبراي الحماية من الشمس المخصص بالشعر من أسهل الطرق لحماية شعرك على الإطلاق، وهناك العديد من أنواع البلسم الدائم ومثبتات الشعر التي تحتوي على مواد واقية من أشعة الشمس، لذا ابحثي عن مثل هذه المستحضرات بحيث تكون تحتوي علىUVA أو UVBأو SPF، حيث تعمل هذه المواد على حماية شعرك من الشمس.

مستحضرات حماية البشرة من أشعة الشمس:

إذا كنت تستخدمين اسبراي الوجه المحتوي على مادة SPF للحماية من أشعة الشمس، فيمكنك استخدامه أيضا لحماية شعرك، فقط انثري كمية منه في الهواء، ثم قفي بداخل المستحضر المنثور بحيث يغطي شعرك بكميات قليلة حتى لا يبدو شعرك دهنيا ومتلاصقا، وبالتأكيد لا يصلح كريم أو لوشن الوجه المخصص لحماية البشرة للقيام بنفس المهمة بالنسبة للشعر حتى لا يتلاصق شعرك.

اسكارفات الشعر والقبعات:

يتميز فصل الصيف بأزيائه الرائعة وألوانه المبهجة، لذا يمكنك التجديد في مظهرك وحماية شعرك من أشعة الشمس الضارة في نفس الوقت، وذلك بارتداء الاسكارفات والقبعات والبندانات أيضا مختلفة الأشكال والألوان، التي يمكنك وضعها بأكثر من طريقة على شعرك بحيث تبدين أكثر أناقة وتستمتعين بشعر صحي في نفس الوقت.

حاولي تقوية شعرك:

كثيرا ما يبدو شعرك باهتا وجافا حتى مع استخدام اسبراي الحماية من أشعة الشمس، وذلك لأن طبقات شعرك الخارجية نفسها بحاجة إلى عناية حتى تبدو أكثر حيوية وقوة ولمعانا، ويفضل في هذه الحالة استخدام المستحضرات التي تعمل على تقوية الشعر والقضاء على التقصفات حتى تنعمي بشعر رائع وصحي.

استمتعي بلوك الشعر المبلل:

يعتبر الشعر المبلل من أكثر أشكال الشعر جاذبية فقط لو قمت بتصفيفه بالطريقة الصحيحة، ويمكنك الاستمتاع بهذا اللوك نهارا في الأيام الحارة مع وضع طبقة رقيقة من أي نوع من أنواع البلسم الدائم المرطبة، وبالتالي تقل فرص جفاف شعرك إلى حد كبير، بل سيصبح كما لو كان تعرض لعملية ترطيب عميق طوال اليوم، ويمكنك أيضا اتباع هذه الطريقة عند الذهاب إلى البحر أو حمام السباحة.

اغسلي شعرك قبل صبغه:

عادة ما يتعرض لون الشعر المصبوغ صيفا للبهتان سريعا بسبب التعرض للشمس والعرق والأوساخ المتراكمة في الشعر، لذا لا تنسي غسل شعرك جيدا قبل صبغه بيوم، واستخدمي أيضا أنواع الشامبو والبلسم المناسبة للشعر المصبوغ، مع استخدام اسبراي الحماية من أشعة الشمس قبل الخروج نهارا.

السلفات أو الكبريتات عدو شعرك الأول:

تعتبر الكبريتات، التي تحتوي على أملاح، هي العدو الأول لشعر، حيث تؤدي إلى بهتان لون شعرك المصبوغ أو بهتانه بصفة عامة، لذا ابتعدي عن استخدام مستحضرات العناية وتصفيف الشعر المحتوية على هذه المادة، واحرصي أيضا على غسل شعرك بالماء قبل وبعد النزول إلى البحر، وذلك لتنظيفه من الأملاح العالقة.

تجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس الشديدة:

يعتبر الحل الأمثل لحماية شعرك من أشعة الشمس هو عدم التعرض لها، لذا حاولي تجنب الخروج في أشعة الشمس الحارقة، أما إذا لم يتوافر لديك مثل هذا الحل، فيمكنك اللجوء إلى أماكن الظل قدر الإمكان مع اتباع إحدى الطرق السابقة اللازمة لحماية شعرك والحفاظ عليه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق سهلة لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس طرق سهلة لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday