ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باعتبارها مسألة إنسانية وليس لتسيَسها

ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم

الممثلة الأميركية وسفيرة النوايا الحسنة سوزان ساراندون
أثينا - سلوى عمر

تحتفل الممثلة الأميركية وسفيرة النوايا الحسنة سوزان ساراندون بأعياد الميلاد هذا العام بطريقة غير عادية، بعدما قامت بتفويت حفل العشاء الذي تقيمه العائلة احتفالًا بفوزها بجائزة الأوسكار كأحسن ممثلة، وحزمت حقائبها مع البطانيات الطارئة متجهة إلى ليسبوس اليونانية في زيارة تمتد لأسبوع.

ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم

وتعد جزيرة ليسبوس، التي تبعد عن تركيـا مسافة 10 كيلومترات نقطة تجمع للاجئين الفارَين من البلدان التي دمرتها الحروب عبر بحر إيجة. ووفقًا للمنظمة الدولية المعنية بشؤون المهاجرين، فإن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى أوروبا قد بلغ نحو مليون لاجئ. في حين وصل إلى اليونان في يوم واحد فقط 7 آلاف و575 لاجئًا.

وذكرت ساراندون في مقابلة أجرتها مع صحيفة "الغارديان"، أنها تريد التعلم من اللاجئين، ونشر رواياتهم على الإنترنت. كما كتبت لصالح "هافينغتون بوست" و "ريوت"، من مخيم موريـا، وكارا تيبي، للاجئين بأن هدفها الأساسي كان لترويج القضية باعتبارها مسألة إنسانية وليس لتسييسها.

ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم

واكدت سفيرة النوايا الحسنة لـ "اليونيسيف" سوزان ساراندون، بأنها سمعت روايات مثيرة من اللاجئات اللواتي تعرضت منازلهن للدمار وكان مصير أزواجهن الذبح. كما شددت على أن العديد من هؤلاء اللاجئين قد اضطر إلى بيع كل ما يمتلكونه لسداد مبلغ 3 آلاف دولار لمهربي البشر والفرار من الجحيم.

 وأضافت ساراندون، أن هؤلاء اللاجئين لا يختلفوا عن باقي البشر، مشيرة الى انهم يريدون أيضًا توفير الأمان والنظافة والتعليم لأطفالهم. وخلال فترة تواجدها برفقة اللاجئين، فقد تقابلت مع أم تبلغ من العمر 16 عامًا ومولودها الجديد. وأبدت ساراندون تساؤلها عن كيفية ولادة ذلك الطفل، وكيف عبر البحر في هذه الرحلة التي تحمل مخاطر كبيرة.

ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم

 وجلبت معها في رحلتها للاجئين الجوارب وقفازات يدوية للتدفئة إضافة إلى ألواح الغرانولا، إلا أنها لم تتمكن من منحهم الكثير من الأمل. وأوضحت بأن اللاجئين الذين وصلوا إلى الجزيرة يواجهون واقعًا أسوأ على بعد أميال في ظل غلق الحدود أمامهم وهو ما سيجعلهم ينتظرون طويلًا.

وعملت ساراندون مع عدد من المنظمات الشعبية ومتطوعين من هولندا والنرويج وإسبانيـا في ليسبوس، بما فيها مجموعة من الأطباء والذين كانوا يقدمون حاملات الأطفال لأمهات اللاجئين. كما عملت مع فريق للإنقاذ ورجال إطفاء وسباحين فضلًا عن منظمة يونانية تعمل على تنظيف ملابس اللاجئين.

ووفقًا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، فإن اليونان تتلقى 12 مليون دولار تمويل من أوروبا يأتي أغلبه من المملكة المتحدة وألمانيـا وكوريا الجنوبية. ولكن اليونان مازالت تواجه فجوة تمويلية تبلغ 4,9 مليون دولار.

يشار إلى أن هناك مشكلة ملحة تتمثل في دعم اليونان من البلدان الأخرى، خصوصًا في ظل هذا التوافد الكبير من اللاجئين قبيل طقس الشتاء القارس، في الوقت الذي تعتمد فيه اليونان على السياحة في دعم اقتصادها. وأشارت ساراندون إلى أن اليونان لا يتحمل اقتصادها أو بيئتها عبء توافد اللاجئين المخيف والذي يقدر بنحو 4 آلاف لاجئ يوميًا، ومع ذلك تقف البلدان الأخرى مكتوفة الأيدي ولا تتدخل للمساعدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم ممثلة أميركية تقضي أعياد الميلاد مع اللاجئين لنصرة قضيتهم



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday