وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو حماس إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو "حماس" إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو "حماس" إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين

وزارة الإعلام الفلسطينية
غزة – علياء بدر

دعت وزارة الإعلام الفلسطينية أجهزة حركة "حماس" في غزة إلى وقف ما أسمته "حملات القمع والاعتقالات" بحق أهالي قطاع غزة، على خلفية قضايا الرأي، والمطالبة بالحقوق المعيشية، واحترام حق التعبير، ورفع يدها عن الصحافة.

وجدّدت الوزارة، في بيان صحافي، الأحد، التأكيد على أن الصحافيين الذين يقومون بواجبهم الوطني في نقل وقائع العدوان والحصار لا يمكن تكريمهم بالاعتقال والملاحقة والتهديد والوعيد والتشكيك.

وأشارت إلى أن رد فعل أجهزة "حماس" ضد المطالبين بأقل الحقوق الحياتية، بما فيها حل أزمة التيار الكهربائي، المستمرة منذ فترة طويلة، عمل غير مبرر، ويمس كرامة أبناء الشعب الفلسطيني، الذين قدموا الشهداء والجرحى والمبعدين، وتجرعوا مر الحصار الجائر، وواجهوا آلة العدوان.

ومن جهته، دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الأجهزة الأمنية الفلسطينية في غزة والضفة الى احترام دور وعمل الصحافيين الفلسطينيين، مطالبًا بالإفراج الفوري عن الصحافي عماد أبو عواد، في رام الله، والتحقيق الجاد في الاعتداء على الصحافي محمد البابا، في قطاع غزة، وتقديم الاعتذار لهما، ومحاسبة المسؤولين.

وأعرب المنتدى عن قلقه الشديد إثر اعتقال الصحافي "أبو عواد"، بعد استدعائه من قبل المخابرات في رام الله، والاعتداء على المصور "البابا" خلال تغطيته مسيرة في شمال مخيم جباليا، في قطاع غزة.

ووفق المعلومات التي وردت إلى منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، أقدم جهاز المخابرات العامة على اعتقال الصحفي عماد أبو عواد، 36 عاما، معد برنامج "المشهد الصهيوني"، الذي يبث على قناة القدس الفضائية.

واعتدت عناصر من الشرطة، في قطاع غزة، على الصحافي محمد البابا، مصور وكالة الأنباء الفرنسية، خلال تغطيته، الخميس، مسيرة، احتجاجًا على أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وتطور الأمر إلى إلقاء حجارة على مقر شركة توزيع الكهرباء في أقصى شمال مخيم جباليا للاجئين.

ووفق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتدى شرطي على الصحافي محمد البابا خلال قيامه بتغطية المسيرة، ما أصابه بجراح، حيث نقل على الفور إلى مستشفى كمال عدوان، لتلقي العلاج، فيما جرى التدقيق في هوية الصحافي فارس الغول، مراسل وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأميركية، وأخذ بطاقته الصحفية وجوالاته لبعض الوقت.

وأكد المنتدى على أن الصحافيين ليسوا طرفًا في أي خلافات أو مناكفات سياسية، وأنهم يقومون بدورهم المهني بعيدًا عن أي حسابات أخرى, وينظر المنتدى بخطورة بالغة إلى الاعتقالات والاعتداءات تجاه الصحافيين، ويعتبرها انتهاكًا خطيرًا لحرية الصحافة وحقوق الصحافيين.

وأكد المنتدى أن العمل الصحافي حق مكفول وفقًا للقانون الأساسي الفلسطيني، والمواثيق الدولية، ولا يجوز لأحد منعه أو تقييده، بل يفترض تسهيل مهمة الصحافي ودوره.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو حماس إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين وزارة الإعلام الفلسطينية تدعو حماس إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday