الأغا تطالب بتوفير حماية دولية للنساء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأغا تطالب بتوفير حماية دولية للنساء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأغا تطالب بتوفير حماية دولية للنساء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية

وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا
غزة - وفا

شددت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا، اليوم الجمعة، على أن المرأة الفلسطينية بحاجة إلى حماية دولية من الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمتصاعدة بحقها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "حقوق المرأة في التشريعات الفلسطينية ومدى اتساقها مع الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان"، الذي نظمته الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتحدثت عن أهمية تطبيق القرارات الدولية الخاصة بحماية النساء وقت الحروب، مطالبة جميع الدول والجهات الدولية على القيام بدورها بمعاقبة جميع مجرمي الحرب بحق النساء الفلسطينيات ومحاكمتهم.

وقال الأغا: مطلوب رفع العنف التي تتعرض له المرأة الفلسطينية من قبل الاحتلال والجرائم التي تنفذ بحقها أمام عدسات وكاميرات وسائل الاعلام على الحواجز الإسرائيلية في المحافظات الشمالية من اعتقال وضرب وإعدام بدم بارد لفتيات صغيرات بحجج واهية وملفقة، بالإضافة إلى العنف السياسي المتمثل في حرمان المرأة من السفر أو حرية الحركة.

وبينت أن وزارة شؤون المرأة ستشرع بتنفيذ بنود الخطة التنفيذية لقرار هيئة الأمم 1325 الخاص بحماية النساء وقت الحروب والنزاعات المسلحة والمطالبة بتطبيقها وإجبار الاحتلال على احترامها وتنفيذ بنودها بما يكفل حماية النساء النازحات والأسيرات واللاجئات.

وتابعت: إن العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية وهي أكبر عائق أمام التنمية الحقيقية، فكيف إذا كانت المرأة الفلسطينية تعاني من عنفين: أولهما المجتمعي المبني على موروث اجتماعي وثقافة مجتمعية تميز بين الجنسين سواء على مستوى الأسرة أو العمل، بالإضافة إلى عنف الاحتلال الذي يمارس بأشكاله كافة من قتل واعتقال ومنعها من الحركة والحصول على علاج أو التعليم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأغا تطالب بتوفير حماية دولية للنساء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية الأغا تطالب بتوفير حماية دولية للنساء في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday