اجتماع فلسطيني إسرائيلي لتزويد شركات الاتصالات بترددات تقنية الجيلين الثالث والرابع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إضافًة إلى استكمال إدخال أجهزة "الوطنية موبايل" إلى غزة لتباشر تقديم خدماتها

اجتماع فلسطيني إسرائيلي لتزويد شركات الاتصالات بترددات تقنية الجيلين الثالث والرابع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اجتماع فلسطيني إسرائيلي لتزويد شركات الاتصالات بترددات تقنية الجيلين الثالث والرابع

شركات الاتصالات الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

كشف وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان الزهيري عن اجتماع فني سيعقد بين السلطة الفلسطينية والإسرائيليين خلال الأسبوع المقبل لاستكمال النقاشات حول تزويد شركات الاتصالات الفلسطينية بحزم ترددات تقنية الجيلين الثالث والرابع.

وأضاف الزهيري الذي يرأس الوفد الفلسطيني المفاوض في مجال الاتصالات أن الاجتماعات تعقد في القدس، لافتًا إلى رفض الإسرائيليين لطلب فلسطيني بوجود طرف ثالث خلال اللقاءات.

وعن فحوى الاجتماع الأخير الذي عقد يوم 11 الجاري، أوضح الزهيري "إن الإسرائيليين عرضوا مجموعة من المقترحات والأفكار، بعضها ايجابي والبعض الأخر يحتاج إلى نقاش".

وقال الزهيري: "إسرائيل وافقت على تزويد شركات الاتصالات الفلسطينية بترددات تقنية الجيل الثالث على أن تديرها شركة إسرائيلية لتنظيم الترددات وهو ما رفض من قبلنا بشكل مطلق".

وتابع "طالبنا من الإسرائيليين بان يتم تخصيص ترددات على نطاقين بحيث يترك للشركات الفلسطينية المجال لتحديد اي تكنولوجيا تستخدم سواء الجيل الثالث أو الجيل الرابع لان الجيل الثالث بات قديمًا والعالم سيعمل على الجيل الخامس، كما أن بعض الشركات الدولية أعلنت نيتها وقف إنتاج قطاع غيار هواتف الجيل الثالث مع حلول عام 2022.

وأضاف إلى انه في ظل وجود الجيل الرابع في إسرائيل فان ذلك سيخلق فجوة بين الشركات الفلسطينية والإسرائيلية، وتحدٍ كبير ليس بالجانب الاقتصادي فقط إنما الحاجة، حيث سيلجأ العديد من المواطنين لسرعات أعلى موجودة لدى الجانب الإسرائيلي.

وشدد على رفض الوزارة بشدة اي شكل من التشارك بين الشركات الفلسطينية والإسرائيلية في البنى التحتية في المناطق الفلسطينية، لاعتبار جميع مكونات الشركات الإسرائيلية غير شرعية ويجب إزالتها فورا.

وكشف عن موافقة الإسرائيليين على تخصيص ترددات للشركات الفلسطينية بشكل حصري ليتم العمل بها داخل الأراضي الفلسطينية في حين تخصص ترددات إضافية بشكل مشترك على أن لا تستخدم إلا داخل الخط الأخضر. وهو ما أعتبره "تقدم كبير" في المفاوضات.

واجتماع الأمس هو الأول بين الفلسطينيين والإسرائيليين في هذا المجال منذ نيسان/ أبريل 2014 بعد توقف اللقاءات بسبب انهيار مفاوضات السلام واندلاع الحرب في قطاع غزة.وقال "انه في حال التوصل لاتفاق فانه سيشمل الضفة الغربية وقطاع غزة."

وأشار إلى أن الموافقة الإسرائيلية على بحث الملف جاءت بعد ضغوط محلية ودولية كبيرة وخاصة من الأمريكان والاتحاد الدولي للاتصالات واللجنة الرباعية الدولية.

وأكد انه في حال عدم تلبية إسرائيل للمطالب الفلسطينية فان الوزارة ستعيد طرح مشروع قرار جديد للاتحاد الدولي وستعرضه خلال مؤتمر الراديو العالمي في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم يطالب بإدانة الممارسات الإسرائيلية.

وأشار الزهيري إلى أن الوزارة عقدت سلسلة لقاءات مع السفارة الأمريكية والبنك الدولي والرباعية الدولية والاتحاد الدولي للاتصالات وشركات الاتصالات الفلسطينية لإطلاعهم على الأفكار التي نوقشت لأخذ أرائهم، مؤكدًا على تمسك الشركات الفلسطينية بما قدم حول الحرية في اختيار الجيل المناسب لكل شركة.

وكشف عن دعوة قدمها أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات لعقد لقاء في جنيف بين المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين نهاية الشهر الجاري لبحث المعيقات التي تواجه قطاع الاتصالات في فلسطين، قائلا "وافقنا على الدعوة وفي انتظار استجابة الجانب الإسرائيلي لها".

وفي سياق آخر، كشف عن بحث ملف استكمال إدخال أجهزة الوطنية موبايل إلى قطاع غزة لتباشر تقديم خدماتها التجارية.

وقال: ملف الوطنية كان على رأس جدول أعمال الاجتماع، وقد قدمنا للإسرائيليين قائمة بالأجهزة التي يتطلب إدخالها إلى قطاع غزة لبدء عمل الشركة لكن الإسرائيليين أكدوا أنهم سيرفعون المطالب لمستويات حكومية أعلى لبحثها. أملًا بالموافقة عليها خلال الاجتماع المقبل.

وقال" وطالبنا أيضا ببناء شبكات للاتصالات في المناطق المصنفة باسم "ج"، وإزالة المعيقات أمام إدخال معدات قطاع تكنولوجيا المعلومات إلى فلسطين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع فلسطيني إسرائيلي لتزويد شركات الاتصالات بترددات تقنية الجيلين الثالث والرابع اجتماع فلسطيني إسرائيلي لتزويد شركات الاتصالات بترددات تقنية الجيلين الثالث والرابع



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday