غضب بين مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب أمبر رود
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نفت مزاعم الإطاحة بتريزا ماي وتعين بوريس جونسون بدلًا منها

غضب بين مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب أمبر رود

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - غضب بين مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب أمبر رود

وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد
لندن ـ سليم كرم

أشارت أمبر رود، وزيرة الداخلية البريطانية، إلى أن الوزراء يمكنهم التوصل إلى اتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وخاصة اتفاق الجمارك؛ لضمان التجارة الحرة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، في خطوة من شأنها أن تقوض مخاوف الاتحاد الأوروبي من قدرة بريطانيا على التعامل مع دول أخرى.
 
وحذّر البريطانيون من أن أي خطة لإبقاء المملكة المتحدة في اتحاد جمركي مع بروكسل ستكون غير مقبولة، ويُقال إنهم يخططون لإطاحة برئيسة الوزراء تيريزا ماي، إذا اعتمدت مثل هذه الفكرة، ولكن وزيرة الداخلية، انتقلت إلى مواجهة أعضاء حزب المحافظين الرافض للبقاء في الاتحاد غاضبة، يوم الأحد، حيث قالت لهم إن رئيسة الوزراء أطلقت على الاجتماع المقبل "مجلس وزراء حرب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، والذي من المقرر أن يجتمع هذا الأسبوع، هو "أكثر توحدا مما تعتقدون"، بشأن علاقة المملكة المتحدة التجارية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي المستقبلية والشكل الذي يجب أن تكون عليه.
 
ومن المرجح أن تؤدي تعليقاتها إلى إثارة غضب البريطانيين، وتزيد المخاوف من أن الحكومة تخفف من نهجها تجاه انسحاب المملكة المتحدة من الكتلة.
 
وفي هذا السياق، قال دومينيك راب، وزير الإسكان، إن المملكة المتحدة لن تكون بأي شكل من الأشكال في الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي، لأن بريطانيا "ستربط أيدينا في مفاوضات حول اتفاقات التجارة الحرة مع أجزاء أخرى من العالم"، فيما ذكرت صحيفة "صنداى تايمز" أن المحافظين الأوروبيين ربما ينقلبون ضد ماي إذا حاولت إبقاء المملكة المتحدة في اتحاد جمركي مع الاتحاد الأوروبي، ويقال إن بوريس جونسون، ومايكل غوف، وجاكوب ريس موغ، يصطفون كفريق "حلم"، ليحل جونسون مكان ماي، والسيد غوف يكون نائبا لرئيس الوزراء، والسيد ريس موغ، مستشارا.
 
ومن المقرر أن تجتمع ماي مع "حكومة حرب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" يومي الأربعاء والخميس، حيث تسعى إلى إثارة مسألة علاقة المملكة المتحدة بعد خروجها من الاتحاد مع الاتحاد الأوروبي، وسيناقش الاجتماع خطة الاتحاد الجمركي التي وضعها أوليفر روبنز، وهو أكبر موظف حكومي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
 
ولم تستطع رود أن تستقر على ما إذا كان بإمكان المملكة المتحدة البقاء في الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكنها قالت إن الوزراء "لا يرغبون في الحصول على تعريفة على الحدود بحيث تكون شكلا من أشكال الاتفاق الجمركي والترتيب والشراكة"، وأضافت "من المحتمل أن يكون هناك شيء داخل إطار الجمارك ولكنني لا أريد أن استقطب هذا الاتحاد الجمركي".
 
وردا على سؤال بشأن احتمال التحرك ضد رئيسة الوزراء في حالة اعتماد الحكومة خطة لإبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الجمركي، ردت السيدة رود قائلة "لدي مفاجأة لدى مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي اللجنة التي ستجتمع من أجل المساعدة في اتخاذ القرارات، فإنها أكثر اتحادا مما يعتقدون"، كما أوضح وزير التجارة الدولية ليام فوكس، الأسبوع الماضي، أن بريطانيا لا ينبغي أن تكون جزءا من اتحاد جمركي، حيث قال إنه لن يكون "متوافقا مع وجود سياسة تجارية مستقلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غضب بين مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب أمبر رود غضب بين مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بسبب أمبر رود



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday