الشرطة الإسرائيلية تؤكد أن الشبهات ضد نتانياهو ارتفعت في الفترة الأخيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن شهادة رجل الأعمال أرنون ميلتشين زادت من الضغوط

الشرطة الإسرائيلية تؤكد أن الشبهات ضد نتانياهو ارتفعت في الفترة الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشرطة الإسرائيلية تؤكد أن الشبهات ضد نتانياهو ارتفعت في الفترة الأخيرة

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

كشف مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية، أن الشبهات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تعززت في الفترة الأخيرة. وأكد المسؤول، الذي لم يذكر اسمه، قوله أن الشبهات ضد نتانياهو تعززت بشكل كبير بعد الشهادات الأخيرة ضده. فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن شهادة رجل الأعمال أرنون ميلتشين زادت الضغوط على نتانياهو في الملف الأول المعروف بالملف 1000، والمتعلق بشبهات حول تلقي هدايا ورشى.

وقال مصدر إسرائيلي إن الاعتقاد بتورط نتانياهو بتهمة "الاحتيال"، وربما "الرشوة" يعزز كثيرا بعد شهادة ميلتشين حول تلقي نتانياهو عدة هدايا مقابل تسهيل خدمات. وتحقق الشرطة الإسرائيلية حول ما إذا كان نتانياهو سعى فعلا لإقامة منطقة تجارية دولية في الحدود مع الأردن بعد طلب من ميلتشين، وإذا ما تدخل كذلك من أجل بيعه قناة تلفزيونية. كما تشتبه الشرطة أن يكون نتانياهو سعى لتعويض ميلتشين عن الهدايا القيمة التي قدمها له ولزوجته، وتفحص أيضا ما إذا كان نتانياهو قد تدخل لدى الإدارة الأميركية من أجل حصول ميلتشين على الجنسية الأميركية.

وخضع ميلتشين للاستجواب بعد معلومات مهمة قدمها آري هارو، المدير السابق لمكتب نتانياهو الذي وافق على الإدلاء بأقواله كشاهد إثبات بموجب اتفاق تسوية يتعلق باتهامات بالفساد وجهت إليه في قضية منفصلة.

وكان هارو مديرا لمكتب نتانياهو قبل أن يستقيل في 2015 وسط مزاعم بأنه أساء التعامل مع شؤون أعماله الخاصة. وجاء في وثيقة قضائية أن هارو سيكون شاهد إثبات في القضية، لكن يحظر عليه نشر أي تفاصيل عما سيقوله للمحققين أو عما سيشهد به.

ويتم التحقيق مع هارو منذ منتصف عام 2015 بشبهة استخدامه علاقاته مع نتانياهو لدفع مصالحه الشخصية، وقد أوصت الشرطة بتوجيه تهم إليه بالرشى وخيانة الثقة في القضية. وعزز التحقيق مع هارو موقف الشرطة من تورط نتانياهو في قضايا فساد، ومن بينها كذلك العلاقة بين نتانياهو وصاحب صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، خصوصا بعد أن اكتشف المحققون تسجيلات على حاسوب هارو حول مباحثات تتعلق باتفاق غير قانوني يقوم بموجبه رئيس الوزراء بتقييد صحيفة "يسرائيل هايوم" المنافسة التابعة لشلدون أدلسون، مقابل تغطية إيجابية أكثر في صحيفة "يديعوت".

ويفترض أن تستأنف الشرطة الإسرائيلية بعد انتهاء الأعياد اليهودية التحقيق في الاتهامات الموجهة إلى نتانياهو في القضيتين "1000" المتعلقة بالرشى ورجل الأعمال ميلتشين، والقضية "2000" المتعلقة بمحادثات نتانياهو مع مالك صحيفة "يديعوت".

ويخضع نتانياهو عمليا لملاحقة قانونية في ثلاث قضايا، ويتركز التحقيق في القضية "1000" على شبهات حول تلقي نتانياهو رشى، إضافة إلى "الاحتيال وخيانة الأمانة". وتبحث الشرطة ما إذا كان نتانياهو وزوجته "حصلوا على هدايا غير شرعية من رجال أعمال، أبرزها سيجار وشمبانيا بقيمة مئات آلاف الشواقل من منتج بهوليوود، ولد في إسرائيل يدعى أرنون ميلتشين".

أما القضية "2000" فتخص صفقة المقايضة بين نتانياهو وصاحب صحيفة "يديعوت أحرونوت". فيما تحمل "قضية الغواصات"، اسم القضية "3000"، التي تبحث في صفقة يفترض أنها فاسدة لشراء مركبات بحرية من ألمانيا، ويمكن أن تؤدي إلى لوائح اتهام ضد مسؤولين رفيعين. وطالب مسؤولون إسرائيليون نتانياهو بالاستقالة فورا والذهاب إلى انتخابات مبكرة. وقبل أسابيع وصف وزير الدفاع السابق موشيه يعالون، الذي كان حليفا لنتانياهو، إسرائيل بدولة فاسدة تحت حكم نتانياهو، متهما إياه بتغليب مصلحته الشخصية على مصلحة الدولة. وتستمر فترة نتانياهو الحالية حتى 2019، ولا يعرف ما إذا كانت التحقيقات ستطيح به قبل ذلك الموعد أو لا. وقد قال نتانياهو لمؤيديه مرارا إنه سينجو من هذه الاتهامات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الإسرائيلية تؤكد أن الشبهات ضد نتانياهو ارتفعت في الفترة الأخيرة الشرطة الإسرائيلية تؤكد أن الشبهات ضد نتانياهو ارتفعت في الفترة الأخيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday