الرئيس محمود عباس يوقّع على إحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شهدت الضفة الغربية إضرابًا شاملًا وحدادًا واحتجاجات على سقوط 60 قتيلًا في غزة

الرئيس محمود عباس يوقّع على إحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس محمود عباس يوقّع على إحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله ـ ناصر الأسعد

 كشف مسؤولون فلسطينيون أن الرئيس محمود عباس وقّع على إحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية، والانضمام إلى ثلاث منظمات دولية هذا الأسبوع، في وقت شهدت الضفة الغربية، إضرابًا شاملًا وحدادًا واحتجاجات على سقوط أكثر من 60 شهيدًا في قطاع غزة، وإحياء لذكرى يوم النكبة. وأُطلقت صافرات الحداد في المدن الفلسطينية في الثانية عشرة من منتصف النهار لمدة سبعين ثانية، إحياء لذكرى مرور سبعين عامًا على النكبة.

وقال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، إن "القيادة ترددت كثيرًا خلال السنوات الأربع الماضية، في إحالة ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات، على ضوء التداعيات المحتملة، لكنها قررت أخيرًا إحالة هذا الملف من دون إبطاء". وأضاف أن "الرئيس عباس وقّع على الإحالة ولم يبقَ سوى تقديمه رسميًا قبل نهاية الأسبوع".

وكشف وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي في حديث إلى إذاعة صوت فلسطين، أن "الرئيس عباس وقّع على الانضمام إلى ثلاث منظمات دولية من أصل 22 منظمة عارضت الإدارة الأميركية انضمام فلسطين إليها". وقال إنه سيقوم بتقديم طلب الانضمام الى هذه المؤسسات في غضون ساعات. وجاء قرار الرئيس عباس عقب نقل السفارة الأميركية الى القدس، والمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة.

وقال مسؤول فلسطيني "كان بيننا وبين الإدارة الأميركية تفاهمات واضحة تقوم على أن لا تقدم الإدارة الأميركية على نقل السفارة إلى القدس، وأن لا تغلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، وأن تواصل الدعم المالي للسلطة. ومقابل ذلك تمتنع السلطة الفلسطينية عن إحالة ملفات جرائم حرب بحق مسؤولين إسرائيليين إلى محكمة لاهاي، وعدم الانضمام إلى منظمات تعارض الإدارة الأميركية انضامنا إليها، وتهدد بالانسحاب منها حال حصولنا على عضويتها، ومواصلة التنسيق الأمني مع إسرائيل". وأضاف: "أنهت الإدارة الأميركية تعهداتها ونحن من جانبنا أنهينا هذه التعهدات، وسننضم إلى المنظمات الدولية التي نريد، ونحيل الملفات التي نريد على محكمة الجنايات الدولية بلا قيود".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس محمود عباس يوقّع على إحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية الرئيس محمود عباس يوقّع على إحالة ملف الاستيطان إلى المحكمة الجنائية الدولية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday