حماس تعلن تقديمها رؤية لتحقيق المصالحة عبر خطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال لقاء جمع بين محمود عباس وخالد مشعل وإسماعيل هنية

"حماس" تعلن تقديمها رؤية لتحقيق المصالحة عبر خطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تعلن تقديمها رؤية لتحقيق المصالحة عبر خطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة

الشيخ إسماعيل هنية والقائد خالد مشعل والرئيس محمود عباس
غزة - محمد حبيب

أكدت حركة "حماس" أن لقاءً جمع بين رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، ونائبه، إسماعيل هنية، مساء الخميس، والرئيس محمود عباس، وذلك في منزل وزير خارجية دولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأضافت الحركة، في بيان صحافي: "بعد استعراض التحديات والمخاطر التي تحيط بقضيتنا وشعبنا، جرى التداول في أولوياتنا الفلسطينية في هذه المرحلة، وخاصة تحقيق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام".

وتابعت: "عرضت قيادة الحركة رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، عبر آليات عمل، وخطوات محددة، لتطبيق الاتفاقيات السابقة، في القاهرة، والدوحة، والشاطئ، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة، بكل مستوياتها، مع التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية، في مختلف المواقع، والمسؤوليات، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي، في مواجهة الاحتلال، والاستيطان، وممارساته العدوانية في القدس، ومختلف أرض الوطن، والعمل معًا على توفير متطلبات الصمود، والحياة الكريمة، لشعبنا".

وأعربت قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للدور القطري في دعم الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، وجهوده المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية، والجهود الساعية إلى تخفيف معاناة أبناء قطاع غزة، وكسر الحصار عنه. وأكدت "حماس" حرصها على بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة، مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

وأكد الرئيس "عباس"، الخميس، وجوب تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإزالة أسباب الانقسام، من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات. وتم خلال اللقاء البحث في مختلف المواضيع ذات العلاقة، والتأكيد على ضرورة استئناف الحوار، الذي تستضيفه دولة قطر، بين حركتي "فتح" و"حماس". وثمن الرئيس ما تقوم به دولة قطر لتحقيق المصالحة الوطنية، مؤكدًا على الدور المحوري لجمهورية مصر العربية، المكلفة بملف المصالحة الوطنية، من قبل الجامعة العربية.

واتفق الطرفان على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيسي لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية، الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين. وأكدوا أنه لا دولة فلسطينية في غزة، ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة.

وحضر اللقاء، إلى جانب الرئيس، كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، وسفير فلسطين لدى قطر، منير غنام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تعلن تقديمها رؤية لتحقيق المصالحة عبر خطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة حماس تعلن تقديمها رؤية لتحقيق المصالحة عبر خطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday