الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعًا استثنائيًا لبحث حل الدولتين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح معارضته لقرار ترامب بشأن القدس واعتبارها عاصمة إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعًا استثنائيًا لبحث "حل الدولتين"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعًا استثنائيًا لبحث "حل الدولتين"

الاتحاد الأوروبي
بروكسل – منيب سعادة

يستضيف الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، اجتماعاً استثنائياً للجنة دولية معنية بالشأن الفلسطيني، بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمةً لإسرائيل. وقال الاتحاد الأوروبي في بيان قبل الاجتماع: "هناك حاجة ملحة لجمع الأطراف كافة، لبحث التدابير اللازمة لتسريع الجهود التي يمكن أن تدعم حل الدولتين عن طريق التفاوض".

 

وسيعقد اجتماع لجنة الارتباط الخاصة بدعم الشعب الفلسطيني، التي تدعم بناء المؤسسات تمهيداً لقيام دولة فلسطينية والمؤلفة من 15 عضواً، على مستوى وزاري. ودعت منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، ووزيرة الخارجية النرويجية إينه إريكسن سوريدي لهذا الاجتماع. وترأس النرويج اللجنة، بينما يتقاسم الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة رعايتها.

 

وتضم اللجنة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والأمم المتحدة، وكندا، ومصر، واليابان، والأردن، وروسيا، والسعودية وتونس، إلى جانب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. ويبحث اجتماع لجنة الاتصال المؤقتة اليوم الأربعاء: "تسريع المبادرات لتطبيق حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وبحث سيطرة الدولة الفلسطينية على كامل قطاع غزة، في إطار اتفاقية القاهرة للمصالحة الفلسطينية المبرمة في 12 يناير/كانون الثاني 2017".

 

واستقبل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ديسمبر/كانون الأول الماضي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس في يناير/كانون الثاني الجاري. وأوضح الاتحاد في تلك الاجتماعات معارضته لقرار ترامب في 6 ديسمبر/كانون أول بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل والبدء في التحضير لنقل السفارة الأميركية هناك. ويُذكر أن الفلسطينيين يرفضون منذ صدور هذا القرار أي دور مستقبلي للولايات المتحدة في جهود تحقيق السلام.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعًا استثنائيًا لبحث حل الدولتين الاتحاد الأوروبي يستضيف اجتماعًا استثنائيًا لبحث حل الدولتين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday