مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطالبين بإنهائها فورًا وتحييدها عن التجاذبات السياسية

مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء

مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط غزة
غزة – محمد حبيب

نظمت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" مظاهرة جماهيرية حاشدة في مخيم البريج، وسط قطاع غزة، ضد استمرار انقطاع التيار الكهربائي، مرددين شعار "بدنا كهرباء". وشارك أهالي البريج في الوقفة الاحتجاجية ضد سياسة قطع الكهرباء المتبعة في القطاع، حيث تصل الكهرباء لمدة ثلاث ساعات فقط يوميًا، وفقًا لما أكده المشاركون، كما حمَّلوا سلطة الطاقة وشركة الكهرباء المسؤولية الكاملة عن استمرار الأزمة، التي تتفاقم يومًا بعد يوم، مطالبين بضرورة إنهاء أزمة الكهرباء فورًا، وتحييدها عن التجاذبات السياسية.

وشهدت الوقفة مشاركة القوى الوطنية والإسلامية وطلاب المدارس والجامعات وأهالي مخيم البريج، في المظاهرة التي رفع خلالها المشاركون لافتات تطالب شركة توزيع الكهرباء بإنصاف مواطني قطاع غزة بأوقات إيصال الكهرباء، وتطالب بإبعاد قضية الكهرباء عن دائرة التجاذبات السياسية، وإيجاد حلول جذرية لتلك المشكلة التي تؤرق حياة مواطني قطاع غزة.

ومن جهته، قال عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، طلال أبوظريفة، إن رسالة المواطنين للمسؤولين هي أن يُحيدوا الكهرباء في غزة عن التجاذبات والمناكفات السياسية، مطالبًا بالعمل على وضع حلول لهذه الأزمة، وفقًا لما تم الاتفاق عليه، سواء مع شركة الكهرباء في غزة، أ أو سلطة الطاقة في رام الله.

ودعا "أبو ظريفة" إلى الإسراع في ربط قطاع غزة بخط الكهرباء الإسرائيلي، من خلال خط (161)، ومد أنبوب غاز لتشغيل محطة توليد الكهرباء، عوضًا عن السولار الصناعي، محذرًا من حدوث كوارث جراء استخدام وسائل بديلة عن الكهرباء.

وعبر ناهض القريناوي، عضو القيادة المركزية للجبهة، عن استنكاره لتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين لأكثر من 12 ساعة متتالية، خاصةً مع بداية الامتحانات المدرسية والجامعية لنهاية الفصل الدراسي الأول. 

وطالب شركة توزيع الكهرباء بالتوقف عن التلاعب بحياة المواطنين، وإزهاق أرواحهم ومستقبلهم، مشددًا على أن استمرار انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ينذر بكارثة إنسانية في كل مناحي الحياة، لا سيما الصحية والتعليمية، إضافة إلى إتلاف الأجهزة الكهربائية في منازل المواطنين، في ظل البرد القارص في فصل الشتاء، دون اكتراث الجهات المعنية بمعاناة المواطنين.

وأضاف: "نقف بمسؤولية وطنية أمام استمرار أزمة الكهرباء، وندعو شركة كهرباء غزة إلى القيام بمسؤولياتها، بتحسين ساعات توصيل الكهرباء إلى المواطنين، مقابل توسيع جباية الكهرباء من المؤسسات الحكومية والأمنية والأهلية والمواطنين، وتوفير عدادات مسبقة الدفع، ووقف التعديات على خطوط شبكة الكهرباء"، داعيًا في الوقت نفسه إلى إبعاد قضية الكهرباء عن دائرة التجاذبات السياسية بين حركتي "فتح" و"حماس".

وأكد أن حل أزمة الكهرباء يتطلب تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين لجنة القوى، المكلفة بمتابعة ملف الكهرباء، وشركة كهرباء غزة وسلطة الطاقة، بربط قطاع غزة بخط الكهرباء (161)، ومد خط غاز إلى محطة توليد الكهرباء بديلاً عن السولار الصناعي، وكذلك العمل مع الأشقاء المصريين لزيادة كمية الكهرباء الواردة من مصر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء مئات الفلسطينيين يتظاهرون وسط غزة احتجاجًا على أزمة الكهرباء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday