كتاب النار والغضب  للمؤلف مايكل وولف يثير زوبعة في البيت الأبيض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتناول تفاصيل السنة الأولى من رئاسة دونالد ترامب للولايات المتّحدة الأميركية

"كتاب النار والغضب للمؤلف مايكل وولف" يثير زوبعة في البيت الأبيض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كتاب النار والغضب  للمؤلف مايكل وولف" يثير زوبعة في البيت الأبيض

دونالد ترامب الرئيس الأميركي
واشنطن - منيب سعادة

تولي دونالد ترامب الرئاسة الأميركية، منذ نحو عام واحد، إلا أنه كان حافلًا بالكثير، ويبدو أن أروقة البيت الأبيض أيضا حملت قصصا كثيرة خلال اقل من عام، ومنها ما بات ممنوع من النشر فهي أسرار وخبايا وخروقات و"غباء"، فقد ذكرت تقارير إعلامية أميركية أن محامياً يعمل لصالح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سعى إلى وقف نشر كتاب "النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض"، للمؤلف الأميركي مايكل وولف، والذي يتناول تفاصيل السنة الأولى من رئاسة ترامب، كما يضم تصريحات نارية للمستشار السابق ستيف بانون.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" أن المحامي تشالز ج. هاردر وجه رسالة إلى مؤلف الكتاب ودار النشر يطالب فيها "بالتوقف والتراجع الفوري عن أي عمليات نشر مبرمجة في المستقبل، أو العمل على إصدار الكتاب أو العمل على نشره"، فقد هاجم ترامب، في تغريدة على "تويتر"،  كتابا جديدا سيصدر، اليوم الجمعة، حول حملته الانتخابية و"الفوضى" داخل البيت الأبيض، واصفاً إيّاه بأنّه "مليء بالأكاذيب".

وتعليقاً على الكتاب، وبعد فشل محاولة منع صدوره، قال ترامب: "لم أسمح إطلاقاً بدخول مؤلف هذا الكتاب المجنون إلى البيت الأبيض! لم أتحدّث إليه أبداً بشأن كتاب. مليء بالأكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة"، وأضاف: "انظروا إلى تاريخ هذا الرجل وشاهدوا ما سيحدث له ولستيف القذر"، ويشار إلى أن مقاطع عدة من الكتاب نشرت من وسائل الإعلام، يوم الأربعاء، ما استدعى رد فعل غاضبا من البيت الأبيض.

وغرّد ووف على "تويتر" بعد تقديم موعد إصدار الكتاب "شكرا السيد الرئيس"، ويقتبس الكتاب الذي يصوّر ترامب على أنّه جبان وغير مستقر وعديم الخبرة في شؤون المكتب البيضاوي، أقوال حليفه السابق وكبير مستشاريه ستيف بانون الذي أمره محامو الرئيس كذلك بالكفّ عن إفشاء معلومات، ونقل الكتاب عن بانون قوله، إنّ التحقيق الذي يجريه المدعي الخاص روبرت مولر حول قضية التدخل الروسي في انتخابات العام 2016 سيركّز على قضايا تتعلّق بتبييض أموال.

وأُفيد بأنّه سُمح لوولف بقضاء بعض الوقت في البيت الأبيض لإجراء البحوث من أجل كتابه، حيث أجرى أكثر من 200 مقابلة مع ترامب وشركائه، خلال مدة طالت أكثر من 18 شهراً، وسُمح له بمشاهدة أحداث في البيت الأبيض دون إدارة وجوده، وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الكتاب مليء بـ "الشهادات الزائفة والمضللة"، ونسب وولف إلى المستشار السابق في البيت الأبيض، ستيف بانون، وصفه اجتماع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس مع الروس بأنه خيانة مشيرا إلى أن "الروس عرضوا على نجل ترامب معلومات تدمر جهود المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الفوز بالانتخابات"، وأنّ ترامب شعر بالارتباك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2016، وترامب كان "غاضبا" وغير مستمتع خلال مراسم أدائه اليمين وأنه تشاجر مع زوجته ميلانيا التي كانت على وشك البكاء، وترامب كان "مذعورا" من البيت الأبيض.

ونسب نسب وولف لبانون القول إن إيفانكا نجلة الرئيس الأميركي تتطلع لمنصب الرئاسة في المستقبل بناء على اتفاق مع زوجها جاريد كوشنر، وإيفانكا تسخر من تسريحة والدها وقد قالت لصديقاتها في السابق إن سبب هذه التسريحة عملية زرع شعر خضع لها والدها، وإن البيت الأبيض لا يعرف ما هي أولوياته. فقد نسب لكيث وولش نائبة كبير موظفي البيت الأبيض القول إنها عندما سألت كوشنر كبير مستشاري الرئيس عما تسعى الإدارة لإنجازه لم تجد إجابة، وترامب يكن احتراما عظيما للقطب الإعلامي روبرت ميردوخ الذي وصفه الرئيس الأميركي بأنه "رجل عظيم"، ووصف ميردوخ ترامب بالأحمق بعد مكالمة هاتفية بينهما تعليقا على اجتماع له بالمديرين التنفيذيين في وادي السليكون حول قضايا الهجرة، أما مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم بأن علاقاته بالروس "مشكلة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتاب النار والغضب  للمؤلف مايكل وولف يثير زوبعة في البيت الأبيض كتاب النار والغضب  للمؤلف مايكل وولف يثير زوبعة في البيت الأبيض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع

GMT 16:48 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

أنوشكا ضيفة برنامج " كلام نواعم " على شاشة "ام بي سي"

GMT 13:14 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

"غوتشي" تكشف عن عطر رجالي جديد بلمحة أفريقية

GMT 02:20 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

"سامسونغ" تصدر هاتفها الجديد "غلاكسي أس 8"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday