تصنيف الفيفا يكشف تمسك مصر بقمة الفرق العربية والأفريقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتلَّ الفراعنة المركز التاسع عشر على مستوى العالم

تصنيف الفيفا يكشف تمسك مصر بقمة الفرق العربية والأفريقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تصنيف الفيفا يكشف تمسك مصر بقمة الفرق العربية والأفريقية

الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"
القاهرة - فلسطين اليوم

حافظ المنتخب المصري الوطني على صدارة تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية في التقييم الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخميس، واحتل الفراعنة المركز التاسع عشر في جدول التصنيف العالمي بعد أن حصل على 910 نقاط ليتفوق عربيًا وأفريقيًا.

ويمكن للمنتخب أن يُحسّن من وضعه في الترتيب العالمي، بخاصة وأنه سيواجه تونس يوم 9 يونيو/حزيران المقبل في مستهل مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون 2019، ويحتلُّ منتخب السنغال المركز الثاني في تصنيف المنتخبات الأفريقية برصيد 805 نقاط، ثم الكاميرون في المركز الثالث برصيد 779 نقطة، ثم بوركينا فاسو في المركز الرابع برصيد 765 نقطة ونيجيريا في المركز الخامس برصيد 726 نقطة.
وعلى مستوى المنتخبات العربية يأتي منتخب تونس في المركز الثاني خلف مصر إذ يحتل المركز 42 في التصنيف العالمي، يليه منتخب السعودية في المركز الثالث حيث يحتلُّ المركز 52 في تصنيف الفيفا، ثم المغرب في المركز الرابع والثالث والخمسين عالميًا ثم الجزائر في المركز الخامس والرابع والخمسين عالميًا.

ولم يكن هناك أي تغيير على قائمة المنتخبات العشرين الأوائل، الاختلاف الوحيد على قائمة الفرق الثلاث والسبعين الأولى في شهر أبريل/نيسان كان تراجع المنتخب السلوفاكي مرتبة واحدة ليصبح في المركز الرابع والعشرين، مقابل تقدم بوليفيا مركزًا واحدًا ليصبح في المركز الـ74.

وتمسك المنتخب البرازيلي بصدارة التصنيف برصيد 1672 نقطة، فيما حلّ المنتخب الأرجنتيني في المركز الثاني برصيد 1603 ، وجاء المنتخب الألماني ثالثًا برصيد 1464 نقطة، واحتلّ المركز الرابع المنتخب التشيلي برصيد 1411 نقطة ، وجاء خلفه المنتخب الكولومبي برصيد 1348 نقطة، فيما احتلّ المركز السادس المنتخب الفرنسي برصيد 1294، وجاء في المركز السابع المنتخب البلجيكي برصيد 1281 ، وفي المركز الثامن البرتغال برصيد 1259 ثم منتخب سويسرا في المركز التاسع برصيد 1212 فيما احتل المنتخب الإسباني المركز العاشر برصيد 1204 نقطة.

وتقدّمت مدغشقر تسعة مراكز لتحتلّ المركز 111 وصعد منتخب جنوب السودان ثمانية مراكز ليحتلّ المركز 146، فيما كان التراجع الأكبر من نصيب منتخب ملاوي حيث تراجع 14 مركزًا ليحتل المركز 114.

وتصدر منتخب إيران تصنيف قارة آسيا برصيد 820 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 700 نقطة ثم اليابان برصيد 685 نقطة، ثم أستراليا برصيد 661 نقطة ثم السعودية في المركز الخامس برصيد 646 نقطة، وتقدّم منتخب المكسيك تصنيف أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" برصيد 1076 نقطة، يليه منتخب كوستاريكا برصيد 902 نقطة، ثم أميركا برصيد 847 نقطة ثم بنما برصيد 607 نقطة ثم هايتي برصيد 537 نقطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصنيف الفيفا يكشف تمسك مصر بقمة الفرق العربية والأفريقية تصنيف الفيفا يكشف تمسك مصر بقمة الفرق العربية والأفريقية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 05:50 2015 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

كلاركسون يواجه انتقادات ساخرة بعد رحيله عن "بي بي سي"

GMT 19:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة الفلسطينية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي

GMT 07:45 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

بشرة نظيفة قبل 4 أسابيع من زفافك

GMT 21:19 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يتعادل مع خان يونس ويرتقي الصدارة

GMT 22:14 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو يوسف يُشارك جمهوره بصوره في السويد خلال عرض "هيبتا"

GMT 09:57 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

الملكة رانيا العبدالله تطّلع على معرض غاليري دار المشرق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday