انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في اكسبو في نيسان المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يشهد نموًا متزايدًا من عام إلى آخر بعد أن تحول إلى حدث سنوي

انطلاق "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" في "اكسبو" في نيسان المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" في "اكسبو" في نيسان المقبل

مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2017
الشارقة - فلسطين اليوم

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن انطلاق فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل 2017، والتي تقام بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبرعاية كريمة من قرينته، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، خلال الفترة من 19 - 29 ابريل/نيسان المقبل، في مركز اكسبو الشارقة، وذلك تحت شعار "اكتشف عن قرب".

وأوضح أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، قائلًا "نجحت إمارة الشارقة في ترسيخ القراءة عند جميع الفئات العمرية، استنادًا إلى رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة كريمة من قرينته، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من خلال العديد من المبادرات والفعاليات، وفي مقدمتها مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يشهد نموًا وإقبالًا متزايدًا من عام إلى آخر، بعد أن تحول إلى حدث سنوي متكامل يجمع أفراد العائلة كافة على حب القراءة والاستمتاع بالفعاليات المعرفية والترفيهية الكثيرة".

وأكد العامري أن المهرجان في دورته التاسعة سيشهد العديد من الإضافات التي تثري فعالياته، إذ سيتم التركيز بشكل أكبر على العروض والنشاطات الهادفة إلى ترسيخ القراءة في نفوس الزوار، الصغار والكبار، إلى جانب الورش التدريبية لتعزيز مواهب وقدرات الأطفال في المجالات الفنية والعلمية والأدبية، مشيرًا إلى أن هيئة الشارقة للكتاب وسعت هذا العام من شراكاتها مع الجهات التي تتعاون معها في تنظيم فعاليات المهرجان، لترسيخ مكانته كوجهة مميزة للأطفال والطلاب.

ويعتبر مهرجان الشارقة القرائي للطفل منصة حافلة بالمتعة والنشاط على مدى 11 يومًا من الاكتشاف والإبداع والمرح؛ ويجمع عددًا من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في العالم ليقرأوا أعمالهم الشهيرة، إضافة إلى كونه ملتقىً للناشرين لعرض إصداراتهم، كما ينظم المهرجان برنامجًا حافلًا بالأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية، التي توّظف أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة مع الفنون البصرية، لدعم مهارات الاكتشاف لدى الأطفال والناشئة.

ويهدف المهرجان إلى غرس حب القراءة لدى الأطفال واليافعين، وإتاحة الفرصة للفنانين والرسامين كي يستعرضوا أعمالهم، ويمثّل المهرجان نقطة التقاء بين القراء والكُتّاب والناشرين كي يتواصلوا ويتفاعلوا مع بعضهم البعض، ويتضمن مجموعة من حفلات توزيع الجوائز بما فيها حفلة الشارقة لكتاب الطفل، وجائزة الشارقة لكتب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب توزيع جوائز معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل الذي يقام بالتوازي مع مهرجان الشارقة القرائي للطفل كل عام.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل الدورة التاسعة من المهرجان والفعاليات المصاحبة له، والكشف عن أسماء كبار المشاركين من المؤلفين والمفكرين والفنانين المتخصصين في عالم أدب الأطفال، خلال مؤتمر صحافي تعقده هيئة الشارقة للكتاب خلال الأيام المقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في اكسبو في نيسان المقبل انطلاق مهرجان الشارقة القرائي للطفل في اكسبو في نيسان المقبل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 23:28 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد وتحضير بودينغ الشوكولاتة بالنعنع

GMT 02:30 2015 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة نيكول سابا تتضامن مع الكينج لدعم السياحة

GMT 01:03 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

وليد علي يتمسك بمجاله الإعلامي ويرفض العمل في السياسة

GMT 17:01 2020 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

الحكومة الروسية تقرّ استراتيجية الطاقة حتى 2035

GMT 14:25 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

فتاة تنصُب فخًا في عيد ميلادها لفضح خطيبها الخائن

GMT 07:23 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

Silkor" "تطلق باقات ورود الزفاف الجديدة والمميزة

GMT 13:17 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

السيسي يصل برلين في زيارة رسمية تستغرق 4 ايام

GMT 19:41 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

خطوات روتينية للوقاية من جفاف البشرة في الشتاء

GMT 22:20 2018 الجمعة ,20 تموز / يوليو

عصير قصب السكر يحافظ على الكبد ويمنع الإمساك

GMT 07:53 2018 الإثنين ,25 حزيران / يونيو

نيكول سابا بفستان فضي لامع في أحدث صورة

GMT 04:52 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

CGI wizardry تعيد الحضارات القديمة وتجسدها للزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday