تعهدات بدعم الـأونروا تخفض عجز موازنتها بنحو 50 مليون دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعهدات بدعم الـ"أونروا" تخفض عجز موازنتها بنحو 50 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعهدات بدعم الـ"أونروا" تخفض عجز موازنتها بنحو 50 مليون دولار

منظمة التعاون الإسلامي
غزة ـ فلسطين اليوم

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها حصلت على تعهدات بدعم مالي، خلال اجتماع وزاري استضافته منظمة التعاون الإسلامي، في نيويورك، تخفض العجز في موازنتها بنحو 50 مليون دولار. وذكرت، في بيان لها، أن دبلوماسيين ومانحين أعربوا عن دعمهم القوي لها ولمهامها، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في 22 أيلول / سبتمبر الجاري.

وأوضح البيان أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين، استضاف الاجتماع الذي عُقد تحت عنوان "منح الأمل للاجئي فلسطين"، وشاركه في الاستضافة كل من وزيرة خارجية السويد، مارغوت والستروم، ووزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، ووجه رسالة مرئية مهمة عُرضت على المشاركين في الاجتماع. وجاء اجتماع المنظمة بعد ستة أشهر من المشاورات غير المسبوقة للدول الأعضاء، وبعد صدور التقرير العام الذي قدمه الأمين العام بشأن وضع "أونروا" على أرضية مالية مستدامة وقابلة للتوقع. وأكد الاجتماع بقوة دعم مهام ولاية "أونروا" ودورها، مثلما أيد وبشكل صريح المقترحات المقدمة من أجل ضمان استقرار الوضع المالي طويل الأجل للوكالة، مع التركيز على سبل الشراكات الجديدة مع البنك الدولي، من خلال صندوق ائتماني خاص، ومع بنك التنمية الإسلامي، من خلال وقف مميز مخصص للاجئي فلسطين.

وعلاوة على ذلك، تعد رعاية منظمة التعاون الإسلامي للحدث تطورًا إيجابيًا في علاقتها مع "أونروا"، وذلك بعد الدعم القوي للمنظمة، والذي عبرت عنه للوكالة في اجتماعها الوزاري الأخير، في أبيدجان. وبشأن العجز المالي لعام 2017، أعلن العديد من المندوبين عن تقديم تبرعات إضافية عملت على تقليل عجز الموازنة الذي تعاني منه "أونروا" من 126,5 مليون دولار إلى 77,5 مليون دولار. وأخبر المفوض العام للوكالة، بيير كرينبول، المندوبين بأن الاجتماع وحضورهم فيه يعد تصويتًا مهمًا بالثقة في مهام الوكالة، وبما وصفته العديد من الدول الأعضاء بعبارة "الدور الذي لا غنى له" لحماية حقوق وكرامة لاجئي فلسطين وتقديم الخدمات الحيوية لهم.

وأعربت "أونروا" عن تقديرها العميق لمنظمة التعاون الإسلامي والأردن والسويد، لهذه المبادرة المهمة، كما أعربت عن تقديرها للمانحين الذين تقدموا بتبرعات إضافية سخية. وكان الخطاب الذي ألقاه كل من كريم، وهو طفل في الـ13 من العمر، والذي يشغل حاليًا منصب رئيس البرلمان الطلابي المركزي التابع لـ"أونروا" في قطاع غزة، ورهف، التي تبلغ من العمر 16 عامًا، والتي كانت عضوة في البرلمان الطلابي المركزي، التابع لـ"أونروا" في الأردن، واحدًا من نقاط القوة في ذلك الاجتماع. وقال كريم للمندوبين إن حضوره هذا الاجتماع لم يكن محض صدفة، مضيفًا: "انتُخبت رئيسًا للبرلمان الطلابي المركزي التابع لأونروا في غزة، وإنني أمثل 270 ألف طالب وطالبة، وعليكم أن تسمعوا أصواتنا".

وبدورها، شددت رهف على المساهمة المحتملة لأبناء جيلها بالقول: "إننا ضحايا ظلم تاريخي ونحن نعلم هذا، إلا أننا لا نريد للعالم أن ينظر إلينا باعتبارنا ضحايا فقط، نحن نريد للعالم أن يرى شغفنا ومهارتنا ورغبتنا العميقة في المشاركة والمساهمة، إننا نريد أن تُحترم حقوقنا". وأكد كرينبول المسؤولية تجاه شباب لاجئي فلسطين، مضيفا أنه في الوقت الذي لا يزالون فيه لاجئين في انتظار حل عادل ودائم، فإنهم مواطنون في هذا العالم مثل غيرهم، ودعا كرينبول الجميع إلى التحلي بنفس الشجاعة التي يبديها الطلاب يوميًا، مطالبا المندوبين بالارتقاء إلى مستوى آمالهم وتوقعاتهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعهدات بدعم الـأونروا تخفض عجز موازنتها بنحو 50 مليون دولار تعهدات بدعم الـأونروا تخفض عجز موازنتها بنحو 50 مليون دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع

GMT 16:48 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

أنوشكا ضيفة برنامج " كلام نواعم " على شاشة "ام بي سي"

GMT 13:14 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

"غوتشي" تكشف عن عطر رجالي جديد بلمحة أفريقية

GMT 02:20 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

"سامسونغ" تصدر هاتفها الجديد "غلاكسي أس 8"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday