ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استخدمت علاقتها مع النظام النازي الألماني

ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

ماريكا روك
برلين - جورج كرم

كشفت وثائق سرية أن ماريكا روك، الممثلة الألمانية التي كانت واحدة من النجوم المفضلة لهتلر، وكانت على علاقة غرامية مع مسؤول الدعاية النازي جوزيف غوبلز جاسوسة لموسكو، استخدمت علاقاتها مع النظام النازي لتمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت، وفقا لملفات الاستخبارات التي نشرت.

ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

ويعتقد أنه تم تجنيدها كعميلة للكي جي بي "المخابرات الروسية" على يد مديرها، هاينز هوفمايستر، الذي كان يعمل بالفعل لحساب المخابرات السوفيتية في وقت مبكر من 1940. وولدت في القاهرة عام 1913، وكانت واحد من الممثلات المفضلة وكانت نجم أوبريت خلال الحقبة النازية.

ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت

وأرسل لها هتلر باقة من الزهور، وبطاقة شكر لها لا تزال معروضة في متحف السينما في برلين. ولكن بعد عام واحد فقط بدأت الحرب العالمية الثانية، ومن المعلوم أنها قد تم تجنيدهم لإرسال المعلومات إلى موسكو. وروك التي توفيت عن عمر يناهز 90 عامًا في 2004، لعبت دور البطولة في عدد من الأفلام في مرحلة ما بعد الحرب. ومن الممكن أيضا أن تكون جندت زوجها المخرج جورج جاكوبي كجاسوس سوفيتي، وفقا للملفات التي تم حبسها لمدة 50 عامًا، قبل أن يتم نشرها في صحيفة بيلد الألمانية.

وأكدت أن وكالة الاستخبارات الألمانية الغربية تشتبه بها بأنها جاسوسة في وقت مبكر من عام 1951. وكشفت وثائق سرية "اتصالات إلى الاستخبارات الروسية. في نفس العام، عن خططها لترك التمثيل وسط تقارير، قالت إنها تريد الإشراف على متجر لبيع الملابس في ألمانيا. وإلا أن استخبارات ألمانيا الغربية اعتبرت تلك الخطة تمويهًا يشبه "حركات الشطرنج الذكية"، من شأنه أن يسمح لها بالاستمرار في التجسس لصالح الاتحاد السوفييتي. ومن غير المعروف حتى الآن ما هي المعلومات التي كانت ترسلها لموسكو، ولكن الشبكة كانت عضوًا معروفًا لنقل خطط عملية بارباروسا - الاسم الحركي لغزو ألمانيا النازية للاتحاد السوفيتي.

وقدم النظام النازي ماريكا إلى شعب الرايخ الثالث، كموهبةً محلية في التمثيل تتنافس مع مُثيلاتها من نجمات هوليوود، مثل الممثلتين جنجر روجرز وريتا هيوارث. منعت من التمثيل لمدة عاميين بعد الحرب، بسبب علاقاتها بالنظام النازي، وكان يشاع أنها على علاقة غرامية مع غوبلز. واشتهرت ماريكا عام 1935 بعد لعبها دور البطولة في فيلم "Leichte Kavallerie"، "سلاح الفرسان الخفيف"، لتصبح واحدةً من أكثر النجمات انتشارًا في ذلك الوقت. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت ماريكا روك ساعدت في تمرير أسرار الرايخ الثالث للسوفييت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday