فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم

ما يجنب خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية

الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم

الكاكاو الغني بالماغنسيوم
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن تناول الكاكاو الغني بالماغنسيوم يقلل من ضغط الدم، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بشكل أكبر من المتوسط يعانون من نقص في الماغنسيوم، حيث يقلل المغنسيوم من ارتفاعه من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، وفقًا لما أوضحه الباحثون.
 
وتشير نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم في نظامك الغذائي يعد أمرًا حيويًا، للتخلص من تلك الحالة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويعاني نحو 75 مليون بالغ في الولايات المتحدة من ارتفاع ضغط الدم، ويؤثر المرض على 16 مليون شخص في المملكة المتحدة.
 
وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير، بتحليل 25 شخصًا تم تشخيصهم بضغط الدم المرتفع، و21 شخصًا لا يعانون من تلك الحالة، وأكمل المشاركون وجباتهم الغذائية اليومية لتحديد متوسط كمية المغنسيوم التي تناولوها، وشملت الدراسة مجموعة ضابطة من سكان المملكة المتحدة باستخدام البيانات المقدمة من المسح الوطني الغذائي.
 
وأظهرت النتائج التي نشرت في مجلة World Journal of Cardiovascular Diseases، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم يتناولون كمية أقل من المغنيسيوم في طعامهم عن السكان الأصحاء، وتم تحليل هذه البيانات لتحديد أي تغيرات في كمية المغنسيوم وفقًا للعُمر، ووجدت النتائج فارقًا كبيرًا بين الفئات العمرية حيث قلّ تناول المغنسيوم بين كبار العمر.
 
وبينت الدراسة أن جميع المشاركين في الدراسة تناولوا كمية أقل من الموصى بها من المغنسيوم، بغض النظر عن حالة ضغط الدم لديهم، وتعد الكمية الموصى بتناولها من المغنسيوم يوميًا في المملكة الممتحدة 300 مليي غرام للرجال و270 مللي غرام للنساء، أما في الولايات المتحدة فيوصى الرجال بتناول 400 مللي غرام يوميًا و310 مللي غرام للنساء، ويعادل 270 مللي غرام تناول 10 ثمرات موز صغيرة، أو تناول 200 غرام من الشوكولاته الداكنة.
 
وقالت الباحثة الرئيسية، ليندسي كاس: " المغنيسيوم هو عامل رئيسي في تنظيم ضغط الدم، وتشير دراستنا إلى أن تناول كمية قليلة من المغنسيوم لا تؤدي فقط إلى ارتفاع ضغط الدم ولكن أيضًا يتم تناول كميات أقل من المستويات الموصى بها في جميع أنحاء العالم، وتعد المستويات الموصى بها في الولايات المتحدة أعلى من المملكة المتحدة، وبالتالي فالمشكلة تكمن في تناول كميات قليلة وليس في التوصيات نفسها، ومن المهم أن نفهم كيف يؤثر المغنسيوم على ضغط الدم، ولذلك ندفع بالمبادرات لزيادة المعرفة والوعي بهذه المغذيات الدقيقة، ما قد يساعد على خفض ضغط الدم في المملكة المتحدة، ومن ثم إنقاذ أموال هيئة الخدمات الصحية على التدخل المُكلف بالعقاقير".
 
وأضافت الباحثة: "تشير الأرقام إلى أنه من خلال خفض ضغط الدم للناس ككل، يمكن تجنب إنفاق 850 مليون جنيه إسترليني من خدمات الرعاية الصحية الوطنية وتكاليف الرعاية الاجتماعية على مدى 10 أعوام، وعلاوة على ذلك يخضع 15% للعلاج من ارتفاع ضغط الدم، ويمكن التحكم في الأمر وتوفير 120 مليون إسترليني من النفقات".
 
ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من مركز البحوث والدراسات المتقدمة في المكسيك، أن محتوى المغنيسيوم في التكيلا يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة العظام، كما أن السكريات الموجودة في التكيلا يمكن استخدامها لعلاج هشاشة العظام.

palestinetoday
palestinetoday
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم  فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم  فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم



بدت أكبر كثيرًا من عمرها على السجادة الحمراء

أرييل مثيرة بفستان مرصع بالترتر في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 03:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة
 فلسطين اليوم - أسبوع الموضة في لندن يعرف انتشار الاتجاهات الحديثة

GMT 07:25 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة
 فلسطين اليوم - كتاب "Peak District" المصوّر بطريقة رائعة

GMT 10:54 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018
 فلسطين اليوم - "البنفسجي الرمادي" دهان المنازل في 2018

GMT 01:29 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"
 فلسطين اليوم - أسامة كمال يعلّق على اتهامه بأنه "مذيع دولة"

GMT 00:54 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

تيسير خالد يدعو إلى الحذر من مصيدة نتنياهو
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الكاكاو الغني بالماغنيسيوم يساعد على تقليل ضغط الدم
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine