د فايز أبو عيطة يصف قرار إسقاط قوائم فتح في خانيونس ورفح بـالمجزرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنَّ الحركة ستتوجه إلى محكمة العدل العليا في رام الله

د. فايز أبو عيطة يصف قرار إسقاط قوائم فتح في خانيونس ورفح بـ"المجزرة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - د. فايز أبو عيطة يصف قرار إسقاط قوائم فتح في خانيونس ورفح بـ"المجزرة"

الناطق الرسمي باسم حركة فتح في قطاع غزة د. فايز أبو عيطة
غزة – اياد العبادلة

وصف الناطق الرسمي باسم حركة فتح في قطاع غزة د. فايز أبو عيطة قرار محكمة بداية خانيونس الخاص بإلغاء قوائم حركة فتح الانتخابية في خانيونس والقرارة وعبسان الكبيرة والفخاري والشوكة في محافظة رفح بـ"المجزرة", وأوضح أن حركته قررت التوجه إلى محكمة العدل العليا في الضفة الغربية من أجل البث في كل القضايا المتعلقة بالانتخابات, مشيرًا إلى أن المحاكم في قطاع غزة تفتقر للصفة الشرعية والقانونية وأن فتح رفضت التوجه إليها لأنها تعلم بقرارها مسبقًا.

وكشف في تصريح خاص إلى "فلسطين اليوم" أن حركة فتح طالبت حماس بشكل رسمي سحب كافة الطعون في قوائم الانتخابات المحلية قبل عرضها على اللجنة المركزية للانتخابات من أجل تهيئة وإنجاح الأجواء العامة, لافتًا إلى أنها رفضت وأصرت على التوجه إلى القضاء للمضي في طعونها.

واعتبر قرارات الطعون على القوائم الانتخابية المحلية في قطاع غزة هدفه العزوف من قبل حركة حماس عن ممارسة العملية الديمقراطية, موضحًا أنَّ القوائم التي طعنت فيها تضم أقوى المرشحين الذين تم اختيارهم على أسس مهنية وكفاءات ومتخصصين يحظون بقبول رسمي وشعبي على مستوى المدن والمحافظات الفلسطينية الجنوبية.

وأوضح أن حركة حماس اكتشفت أنَّها لا تستطيع منافسة قوائم فتح, لذلك عمدت على محاولة اسقاطها قضائيًا عبر مبررات وحجج واهية لا أساس لها من الصحة, مشيرًا إلى ما يحدث على الأرض ينذر بفشل العملية الديمقراطية.

ودعا لجنة الانتخابات المركزية إلى عدم التعاطي مع القرارات الصادرة عن المحاكم في قطاع غزة والنظر بمسؤولية إلى الهدف من استبعاد قوائم الحركة, مؤكّدًا على أن فتح ستصدر موقفًا من مجمل العملية الانتخابية في الوقت المناسب.

وأصدرت محكمة بداية خانيونس صباح اليوم الخميس قرارًا بإسقاط خمس قوائم انتخابية تتبع أربع منها إلى محافظة خانيونس وأخرى لمحافظة رفح, فيما أوضح الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى في قطاع غزة اسلام بهار أن المحكمة رفضت الاستئناف المقدم بحق كل رئيس قائمة بلدية خانيونس المهندس محمد الأغا وزهير عدوان من قائمة بلدية رفح.

يُذكر أنَّ مجلس الوزراء الفلسطيني حدَّد في جلسته الأسبوعية بتاريخ 21 حزيران/يونيو أنَّ يوم 8 تشرين الأول/أكتوبر 2016 المقبل موعدًا لإجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية، وتكليف لجنة الانتخابات المركزية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة لتنظيم الانتخابات في موعدها, ورحبت حماس قبل يومين بإجراء الانتخابات، مؤكدة على ضرورة وأهمية إجراءها في الضفة وغزة وتجديد هيئاتها استنادًا إلى الإرادة الشعبية الحرة عبر صناديق الاقتراع، بما يؤدي إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

د فايز أبو عيطة يصف قرار إسقاط قوائم فتح في خانيونس ورفح بـالمجزرة د فايز أبو عيطة يصف قرار إسقاط قوائم فتح في خانيونس ورفح بـالمجزرة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday