حماية بانون أمانتنا جميعا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بقلم: محمد أمين لكواحي

حماية بانون أمانتنا جميعا

 فلسطين اليوم -

حماية بانون أمانتنا جميعا

بقلم: محمد أمين لكواحي

بين إقصاء بدر بانون وبقاء أيوب الكعبي ، تناسلت أخبار وكتبت قصص وحكايات و "بوستات" فيسبوكية، قد تعدم مستقبل لاعب شاب لا زال في بداية مشواره الكروي، هو بدر بانون، ليس لشئ سوى لأن المدرب الوطني هيرفي رونار قد أسقطه من لائحة المنتخب النهائية المشاركة في العرس العالمي الذي ستحتضنه الأراضي الروسية.

بالأمس أثبت الكعبي من جديد عن علو كعبه، وأكد أنه لا يحتاج لكثير الدقائق حتى يرد الإعتبار لأبناء جلدته، من لاعبي البطولة المحلية واستطاع أن يسرق من رونار لقب "الثعلب" ليصرح رونار بنفسه أن الكعبي "ثعلب الأمتار الأخيرة"، وأنه رقم صعب تجاهله في تشكيل الأسود. 

بالنسبة لبدر بانون قد يكون البعض مع أحقية مكانه في المنتخب، و البعض الآخرمع عدم جدوى بقائه لأن البدائل متوفرة في عمق الدفاع، أو لأن بانون تعوزه التجربة والخبرة الكافية، لكن علينا أن لا ننسى أن اللاعب يعتبر حاليا أحسن مدافع في الدوري المغربي، وكان حاسما في مقابلات كبيرة خاصة في الديربي البيضاوي، حتى أصبحت الدقيقة 88" في عرف الرجاويين "زمنا بانونيا" بامتياز.

بانون لازال شابا وفي بداية مشواره الكروي، لكن هذا الإقصاء عليه أن لا يكون عائقا أمام تطوره الكروي، ومحاولة العمل على كثير من الجوانب الذهنية و الفنية، التي لطالما كانت سببا في نهاية مسيرة كثير من لاعبي بطولتنا، ولسبب بسيط هو غياب التأطير السيكولوجي والمصاحبة النفسية للاعب في هكذا مواقف، وكلنا نذكر واقعة الحارس خالد العسكري الشهيرة على مواقع اليوتيوب وما تبعها من تهديد بوقف مسيرته، لأن كثيرا من الأندية المغربية لا تتوفر على طبيب نفسي مختص في التأطير الرياضي والكوتش السلوكي للاعب.

تحامل الفيسبوكيين على اللاعب بانون، وتحويله لمادة دسمة "لتقرقيب الناب" على مواقع التواصل الإجتماعي، ليس أمرا جميلا، بل هو سلوك منحرف وغير مقبول من فئة من المفروض فيها أن تدعم وتساند اللاعب، فقبل أن يكون بانون لاعبا للرجاء فهو إبن هذا الوطن، ونريده أن يكون قدوة لكثير من الأطفال الذين يحلمون باحتراف كرة القدم، صحيح أن بانون أخطأ في بعض خرجاته الإعلامية، وأشعل بعض الحروب بين جماهير الغريمين، لكن في النهاية توسلوا لهذا اللاعب الشاب الأعذار، فهو نتاج منظومة كرتنا المغربية المعطوبة والمعلولة في كثير من النواحي، سلوكا، ممارسة، تأطيرا وحتى تسييرا.
حماية بانون امانتنا جميعا.

palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماية بانون أمانتنا جميعا حماية بانون أمانتنا جميعا



GMT 11:47 2018 الإثنين ,11 حزيران / يونيو

شطحات بلخياط

GMT 10:38 2018 الأحد ,27 أيار / مايو

مونديال 2026 والفيتو الأمريكي؟

GMT 10:20 2018 الأحد ,27 أيار / مايو

حققوا مع وليد

GMT 10:26 2018 السبت ,26 أيار / مايو

بلوكاج وزاري

GMT 11:58 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

لائحة عادلة أم ظالمة؟

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday