الأحمد يعلن توجه وفد رفيع المستوى إلى القاهرة لبحث صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بناءً على اتفاق بين الرئيس عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي

الأحمد يعلن توجه وفد رفيع المستوى إلى القاهرة لبحث صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحمد يعلن توجه وفد رفيع المستوى إلى القاهرة لبحث صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد
غزة – محمد حبيب

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، أنّ وفدًا فلسطينيًا سيتوجه إلى مصر قريبًا للاتفاق على صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح البري مع قطاع غزة.

وأكد الأحمد في تصريحات صحافية مساء الاثنين أنّ الوفد الذي سيكون برئاسته سيضم عضو اللجنة المركزية لفتح صخر بسيسو، ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة ماجد فرج.

وأضاف أنّ توجه الوفد إلى مصر تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك الشهر المُنقضي.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق بين الزعيمين، على ضرورة إيجاد صيغ عملية من أجل إنهاء معاناة سكان قطاع غزة، وكيفية استخدام المعبر لكل الأوجه سواء لتنقل الأفراد أو توفير الاحتياجات اللازمة.

وذكر أنّ الوفد الذي سيتوجه إلى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة سيتفق مع المسؤولين المصريين على صيغ عملية لتخفيف إلى أقصى درجة ممكنة من معاناة سكان قطاع غزة، خصوصًا بعد الإجراءات التي اتخذت من جانب مصر في منطقة رفح نتيجة العمليات العسكرية القائمة في شمال سيناء.

واعتبر الأحمد، أنّ الحل الدائم للمعبر لا يمكن أن يتم إلا بإنهاء الانقسام الفلسطيني، ووجود حكومة شرعية في قطاع غزة تبسط سلطتها.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" زكريا الأغا، كشف عن توجه وفد رفيع المستوى إلى القاهرة لإجراء مباحثات حول الملفات الفلسطينية ومن ضمنها فتح معبر رفح.

من جهته أعلن نائب رئيس تحرير صحيفة "الأهرام" المصرية أشرف أبو الهول عن وجود مقترح مصري يتعلق بآلية مؤقتة تخص عبور الطلبة، والمرضى باستمرار من خلال المعبر، بشرط حصولهم على أوراق رسمية من مرافق صحية، وتعليمية تتبع اللسطة وليس حركة "حماس".

وأكد أبو الهول، على توجه وفد فلسطيني خلال الأيام المقبلة على رأسه ماجد فرج وعزام الأحمد لبحث الآلية، رغم إقراره أنّ الأمر يشوبه تعقيدات في حال رفضت حركة "حماس" حصول الطلبة والمرضى على وثائق من مشافي ومرافق لا تتبعها.

وأشار إلى أنّ تأخر اللقاء يعود لحادثة الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء أمس، وراح ضحيتها 217 شخصًا.

في سياق متصل، وفي زيارة أكد مسؤولون في غزة أنها اعتيادية شهدها معبر رفح صباح الأحد، جاب خلالها وفد أوروبي يتمثل في أربعة مراقبين، جنبات المعبر لتفقده بعد فترة غياب لقرابة تسعة أعوام، جراء منعهم من قبل سلطات الاحتلال عقب اختطاف الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط والذي أفرج عنه في ما بعد بصفقة "وفاء الأحرار".

وفي حديث منفصل لمدير معبر رفح البري خالد الشاعر، أوضح أنّ البعثة تأتي بشكل اعتيادي وعلى فترات متفرقة إلى مقرها في معبر رفح، حيث تم إبلاغ إدارة معبر رفح بنية الوفد تفقد المقر بتنسيق مسبق صباح الاثنين، في ما نفى، الشاعر علاقة الوفد الزائر بما يبدل من جهود لفتح معبر رفح، وأنها تقتصر على تفقد المعبر بعد فترة الانقطاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحمد يعلن توجه وفد رفيع المستوى إلى القاهرة لبحث صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح الأحمد يعلن توجه وفد رفيع المستوى إلى القاهرة لبحث صيغة عمل مؤقتة لمعبر رفح



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday