رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن محاولات دولية لإسقاطه في الانتخابات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشير استطلاعات إلى تقارب شعبية "الليكود" و"الاتحاد الصهيوني"

رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن محاولات دولية لإسقاطه في الانتخابات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن محاولات دولية لإسقاطه في الانتخابات

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
واشنطن ـ رولا عيسى

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنَّ هناك جهدًا هائلًا في جميع أنحاء العالم، للإطاحة به في صناديق الاقتراع الأسبوع المقبل.

جاءت هذه التصريحات خلال مقطع صوتي مدته 12 ثانية بث الثلاثاء في إذاعة الجيش، وكان يتحدث إلى نشطاء من حزب "الليكود"، وذلك بعد أن اتهم أنصاره الرئيس الأميركي باراك أوباما بالتدخل في السياسة الإسرائيلية، لأنَّ هناك مسؤول إستراتيجي في حملات أوباما قدم المشورة لمجموعة من تل أبيب تهدف إلى استبدال الحكومة الحالية.

تشاور المهندس المعماري، الإستراتيجي، جيريمي بيرد، وينظم موقع على الإنترنت دفع أوباما إلى البيت الأبيض، مع الجماعة "V15"، التي ساعدت 35 ألف شخص على مكافحة نتنياهو خلال تجمع في نهاية هذا الأسبوع في ساحة رابين في تل أبيب.

وفي المقابل؛ تعرض نتنياهو لانتقادات في إسرائيل والخارج للتدخل في السياسة الأميركية عن طريق التحدث عن البرنامج النووي الإيراني الأسبوع الماضي في الكونغرس بناءً على دعوة من رئيس مجلس النواب الجمهوري، وحديثه كان ضد رغبات البيت الأبيض.

وصرح رئيس الوزراء، خلال زيارة قام بها إلى مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، بأنَّه منذ ذلك الخطاب وهو لديه انطباع أن هناك أصوات أكثر وأكثر سوف تصوت له فى الانتخابات المقبلة، لاسيما في الولايات المتحدة وأماكن أخرى تدعم الموقف الإسرائيلي.

وأكد نتنياهو أنَّ المعركة أصبحت قريبة، ولا شيء مضمون، مضيفًا، في حديثه لنشطاء حزبه، الاثنين: هناك جهد هائل في جميع أنحاء العالم، لإسقاط حكومة "الليكود".

وأوضح خبير استطلاعات الرأي الإسرائيلي البارز، رافي سميث، الثلاثاء، أنَّ ديناميات الحملة تحولت في الأسابيع الأخيرة، وأن هناك ميول العديد من الناخبين تغيرت، بالرغم من أن الجماعات الكبيرة ترى نتنياهو الأنسب لشغل هذا المنصب.

وتشير استطلاعات للرأي إلى تقارب شعبية حزب "الليكود" وحزب "الاتحاد الصهيوني" الذي يمثل اليسار.

ورفض نتنياهو الحديث عن توحيد ائتلاف مع "الاتحاد الصهيوني"، موضحًا أنَّ "الاتحاد الصهيوني" يحتوي على عناصر ناشطة معادية للصهيونية.

ورفض زعيم المعسكر الصهيوني، يتسحاق هرتسوج، الرد على سؤال ما إذا كان سينضم إلى حكومة وحدة وطنية برئاسة نتنياهو، موضحًا أنَّه لا ينوي إجراء مفاوضات ائتلافية في هذه المرحلة.

وأشار إلى أنَّه تعلم في السياسة أنَّه لا يقول شيئًا مقدمًا، مضيفًا: نتنياهو يشعر بالحرج لذا يطلق أيَّة تصريحات في كل الاتجاهات، ويقوم بتوجيه اتهامات كاذبة.

وتابع هرتسوغ: أقول بكل وضوح، أنا هنا للفوز على نتنياهو وأجعله يعود إلى منزله.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن محاولات دولية لإسقاطه في الانتخابات رئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن محاولات دولية لإسقاطه في الانتخابات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 14:33 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 08:34 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكّد مشاركتها في السباق الدرامي لرمضان 2019

GMT 16:55 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

إقبال كبير للأطفال وطلاب المدارس على ورش خاصة بالصحة البدنية

GMT 05:47 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

الفاضل يؤكّد الالتزام باتفاق خفض الإنتاج

GMT 03:22 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

دعاء لاشين تؤكّد تصميم عروس المولد من ورق الكرويشه الملوّن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المغنية ريانا سفيرة فوق العادة لدولة باربادوس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday