فتح  تناقش الأحد محادثات الدوحة  مع  حماس لإتمام المصالحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عزّام الاحمد أودع ملف الحوار ونتائجه كاملة بيد الرئيس عباس

"فتح " تناقش الأحد محادثات الدوحة مع "حماس" لإتمام المصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فتح " تناقش الأحد محادثات الدوحة  مع  "حماس" لإتمام المصالحة

عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن
غزة – محمد حبيب

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جمال محيسن أن اللجنة  ستعقد اجتماعاً" الأحد في مدينة رام الله لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية. وأوضح  أن اللجنة ستناقش بعمق محادثات الدوحة الأخيرة التي أجراها وفد "فتح" مع وفد  "حماس" لإنهاء ملف الانقسام.

وأوضحت مصادر فلسطينية  ان اللجنة المركزية لحركة "فتح" ستعقد اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس لمناقشة الأفكار الجديدة التي تم تداولها مع حركة "حماس" في العاصمة القطرية الدوحة، لحل مشاكل الانقسام الكبيرة، بعد أن أطلع عزام الأحمد رئيس وفد الحركة مسؤولين مصريين على نتائج اللقاءات، لكن ما يرشح من معلومات يؤكد  صعوبة حل الخلافات الداخلية بين الطرفين في المرحلة القريبة المقبلة.

وأكد مصدر مسؤول أن عزام الأحمد لم يعط أي من قادة الحركة تفاصيل عن الاجتماعات التي عقدت في الدوحة، وأنه أودع ملف الحوار ونتائجه بشكل كامل بيد الرئيس عبّاس، تمهيدا "لعقد لقاء قيادي للجنة المركزية لبحث ما جرى من أفكار جديدة، وإعطاء الرأي النهائي حولها، أو إضافة تفاصيل متعلقة بالحل، تمهيدا "لنقلها من جديد من قبل الأحمد إلى المسؤولين القطريين، كما ستفعل "حماس" حسب الاتفاق الذي جرى مؤخرا" في قطر، وقبلها سيكون مسؤول حركة "فتح" قد نقل أفكار الحركة الجديدة إلى المسؤولين المصريين.

وتشير  التفاصيل حول هذا الملف، الى أن عزام الأحمد الذي عقد لقاء مطولا" مع مسؤولين مصريين بعد انتهاء مباحثات قطر مباشرة، أخذ رأي هؤلاء المسؤولين، وضّمه إلى نتائج لقاءات الدوحة التي وضعها بين يدي أبو مازن.

وجاء اللقاء الذي عقده الأحمد في مصر ، مباشرة بعد انتهاء لقاءات الدوحة الاثنين الماضي، وهو لقاء حرصت حركة "فتح" على عقده قبل وبعد اجتماعات قطر ، للتأكيد على دور مصر في رعاية المصالحة وأعلنت حركة "حماس" من جهتها، وفي حديثها عن المصالحة بعد لقاءات الدوحة، عموميات دون تفاصيل، ولم تدل تصريحات القيادي فيها الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي عن حدوث تقدم، حيث تحدث في العاصمة اللبنانية بيروت قبل أيام بذات الطريقة السابقة، حين طالب حركة "فتح" بـ”تنحية الضغوط الخارجية لإنجاح المصالحة الفلسطينية”، دون أن يشر إلى نوعية هذه الضغوط.وقال أبو مرزوق في ندوة عقدها في بيروت ان قرار المصالحة بيد أبو مازن، الذي يفترض أن يكون رئيساً لكل الفلسطينيين. وأشار إلى أن هناك توافقا على طرح موضوع تبنّي المقاومة الشعبية كحد أدنى على طاولة الحوار الذي  تمّ في الدوحة.

في تصريحات مماثلة قال الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حماس في قطاع غزة، ان حركته تريد مصالحة وطنية فلسطينية عنوانها المقاومة، وليس التنسيق الأمني مع إسرائيل.

ورغم هذه التصريحات لا زال مسؤولو حركة حماس يبحثون التفاصيل حول ما جرى، كما تفعل حركة فتح، وهو ما يدل على ان الأمر له علاقة بطلب قطري رسمي من طرفي المعادلة الفلسطينية،  أن يكون الكشف عنه بعد انتهاء مداولات الحركتين في الأطر القيادية، ومع بدء عرضه علي باقي الفصائل.

ولم يحدد الموعد الرسمي لبدء عرض نتائج الحوارات على الفصائل، لكن هناك العديد من قيادات هذه الفصائل سواء التابعة لمنظمة التحرير أو من خارجها، لم تبد ارتياحا" للحوارات الجديدة، كما لم يخف مسؤولوها رغبتهم في أن تبقى مصر هي الراعي الأساسي للمصالحة والمكان الذي يستضيف اللقاءات المهمة لحل الخلافات القائمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح  تناقش الأحد محادثات الدوحة  مع  حماس لإتمام المصالحة فتح  تناقش الأحد محادثات الدوحة  مع  حماس لإتمام المصالحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday