وزير الدفاع الأميركي يعلن استمرار القتال ضدّ داعش في ليبيا لفترة طويلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس النوّاب يجتمع اليوم الثلاثاء لمنح الثقة للحكومة

وزير الدفاع الأميركي يعلن استمرار القتال ضدّ "داعش" في ليبيا لفترة طويلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الدفاع الأميركي يعلن استمرار القتال ضدّ "داعش" في ليبيا لفترة طويلة

وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر
طرابلس - فاطمة السعداوي

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر،  أن العمليات ضد تنظيم داعش في ليبيا قد تتواصل ضمن استراتيجية ملاحقة التنظيم في دول المنطقة.وأشار كارتر في مؤتمر صحفي في البنتاغون، إلى أن ملاحقة النتظيم هناك قد تتطلب وقتا أطول.

وأضاف أن العمليات العسكرية التي تنفذها الولايات المتحدة في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق تسارعت في الأيام الأخيرة التي شهدت بدء هدنة بين الأطراف السورية المتحاربة.

وأعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون الإثنين أن قوات بريطانية تدّرب قوات الدوريات فى تونس لمكافحة “العبور غير القانوني” عبر الحدود من ليبيا، مشيرا إلى نشر 20 جنديا فى إطار فرقة تدريب قصيرة المدى فى وقت سابق هذا الشهر لتدريب القوات التونسية. وتشمل عمليات التدريب، التى تقدمها الفرقة الرابعة مشاة تمرينات عملية وحصص نظرية من شأنها أن تساعد التونسيين على حراسة أفضل لحدودهم البرية.

وأكد  وزير الدفاع  إنه “مع عزم إرهابيي تنظيم داعش على استهداف المدنيين الأبرياء في أى مكان يستطيعون الوصول اليه، فان هذا التدريب سيساعد القوات التونسية على زيادة أمن الحدود. ويؤكد التزامنا بالسلام والأمن فى المنطقة.

”وأضاف “جنود المملكة المتحدة يدّربون القادة العسكريين فى اللواء الأول للجيش التونسي، ويأتى الانتشار الحالى بعد تدريب أمنى سابق على الحدود للواء التونسي فى نهاية العام الماضي.”

وقصف طيران مجهول الأثنين هدفا" لم يتضح بعد في المنطقة المحاذية لميناء سرت. وذكرت مصادر أن طيران الاستطلاع استمر بالتحليق فوق سواحل مدينة سرت على ارتفاعات منخفضة لمدة استمرت ثلاث ساعات، قبل أن تقوم طائرة حربية بعملية القصف.

وخاضت قوات الجيش في مدينة بنغازي اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية بالقرب من مصنع الاسمنت في منطقة الهواري .

وتمكنت قوات الجيش  من التصدي لمحاولة تقدم قامت بها المجموعات المتطرّفة  في ضواحي منطقة تيكا غرب المدينة من خلال هجوم انتحاري اعقبه اندلاع مواجهات عنيفة استمرات لعدة ساعات كبدت خلالها قوات الجيش المجموعات الارهابية خسائر فادحة في الارواح والمعدات ، موضحا أن الاشتباكات أسفرت كذلك عن سقوط قتيلين من قوات الجيش وجرح أربعة آخرين .

وأخفق مجلس النواب مجدداً، في عقد جلسة رسمية للتصويت على النسخة الثانية من حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج . وجاء إخفاق المجلس لعدم اكتمال النصاب القانوني المطلوب للتصويت على الحكومة والبالغ 120 عضواً، مما أُجبر رئاسة المجلس على اعتبار الجلسة تشاورية فقط.

 وشدّد رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح على جميع الأعضاء ضرورة حضور الجلسة المقرر عقدها الثلاثاء، على أمل أن يتم فيها البت في مصير الحكومة الجديدة وحسمها نهائياً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع الأميركي يعلن استمرار القتال ضدّ داعش في ليبيا لفترة طويلة وزير الدفاع الأميركي يعلن استمرار القتال ضدّ داعش في ليبيا لفترة طويلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday