التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب

الحرب في اليمن تدخل طورا جديدا بتنفيذ التحالف أولى عملياته البرية في محافظة مأرب
الرياض - فلسطين اليوم

دخلت وتيرة الحرب في اليمن منعطفا جديدا مع بدء البحرين يتعهد بالثأر لشهداء بلاده في اليمن" href="../../../news/video/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-%D9%86%D8%AC%D9%84-%D9%85%D9%84%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%8A%D8%AA%D8%B9%D9%87%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A3%D8%B1-%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86.html" target="_blank">قوات التحالف العربي عملية برية هي الأولى ضد الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني السابق في محافظة مأرب بمشاركة ألوية برية عربية

وأعلنت مصادر محلية في محافظة مأرب شمال شرق البلاد أن وحدات من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تحركت من معسكر اللواء 107 في صافر مساء الأحد باتجاه مديريتي حريب وبيحان.

ويعتبر هذا التحرك الأول عقب هجوم مأرب والذي قتل فيه 92 جنديا بينهم 45 إماراتيا و10 سعوديين.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه مصادر عسكرية يمنية، عن موافقة دول التحالف على إرسال ألوية عسكرية برية، للمشاركة في العمليات العسكرية الدائرة ضد الحوثيين في المحافظات الشمالية والجنوبية الغربية، مشيرة إلى أنه وقع الاتفاق على حجم القوات البرية التي ستشارك في العمليات الميدانية في المحافظات التي مازالت تحت سيطرة قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي.

تحدثت تقارير إعلامية أن قطر أرسلت نحو 1000 جندي إلى اليمن للمشاركة، إلى جانب قوات التحالف لاستعادة صنعاء من قبضة الحوثيين، تدعمهم 200 عربة مدرعة و30 طائرة هليكوبتر من طراز "أباتشي"، في أول إعلان عن مشاركة قطرية في حملة تقودها السعودية ضد جماعة الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية أن القوات القطرية في طريقها إلى اليمن وتستعد للانضمام إلى هجوم جديد على مواقع الحوثيين في صنعاء لكن الجنود لم يدخلوا اليمن بعد.

 هذا ولم يصدر تعليق عن وزارة الخارجية القطرية بخصوص هذه الأنباء.

وكانت مصادر تحدثت عن مشاركة دولا عربية في التحالف وإرسال وحدات عسكرية برية للمشاركة في تحرير المدن اليمنية.

وقالت إن مصر والأردن والمغرب والسودان وقطر والكويت، سترسل ألوية قتالية برية إلى محافظات مأرب وعدن والحديدة وتعز، وذلك خلال الأيام القادمة.

وبحسب المصادر، فقد بادرت الكويت وقطر إلى إرسال الألوية العسكرية إلى السعودية، في حين تستعد القوات البحرية المصرية والمغربية لنقل القوات البرية إلى الموانئ اليمنية في عدن.

في غضون ذلك، كشفت مصادر يمنية عن افتتاح السعودية لأول مرة قاعدة الدواسر الجوية التي تملك أحدث الأسلحة المتطورة في مجالات الدفاع والمراقبة والمهمات الهجومية.

وكشفت هذه المصادر أن نظام مراقبة دقيق سيكون من مهام هذه القاعدة، حيث ستغطي أجهزة المراقبة والتصوير مساحة تتعدى 100 كم مربع ترصد كل التحركات. 

ميدانيا، واصل طيران التحالف قصف مواقع الحوثيين في صنعاء واستهدفت الغارات قاعدة الديلمي الجوية، وجبل النهدين ومعسكر السواد ومعسكر الحفا جنوب شرق العاصمة.

وأفادت اللجان الشعبية بأن 16 من الحوثيين قتلوا بينهم 13 خبير ألغام، في حين تم تدمير عدد من الآليات العسكرية في مواجهات وغارات لطائرات التحالف في عدد من جبهات القتال في مأرب.

إلى ذلك، شهدت مأرب اشتباكات تتراوح بين العنيفة والمتقطعة، ففي الجبهة الجنوبية الغربية شهدت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بالجفينة والبلق، فيما شهدت المخدرة اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وكذلك شهدت منطقة صلب شمال مأرب اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة.

إلى ذلك، ذكر موقع "المشهد" اليمني نقلا عن شهود عيان أن مأرب تشهد تحليقا مكثفا للطيران واشتباكات بمنطقة الجفينة غرب المنطقة.

وفي تعز، تمكنت اللجان الشعبية بمساندة الجيش اليمني من السيطرة على معظم منطقة الجحملية العليا بعد اشتباكات حيث أسفرت المواجهات عن سقوط 18 قتيلا على الأقل بصفوف الجانبين، فيما قالت مصادر طبية إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 8 آخرين بقصف عشوائي على أحياء المدينة المكتظة بالسكان. 

إلى ذلك، قتل 7 من الحوثيين صباح الاثنين، في كمين نصبته اللجان الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأشارت مصادر محلية إلى أن 7 من الحوثيين والقوات الموالية لهم قتلوا وجرح آخرون، في كمين استهدف دورية عسكرية لهم ما بين جبل العليب ومنطقة المناسح بقيفة رداع، استهدفتهم بقذائف "آر بي جي" والرصاص الحي.
وبحسب المصادر، فإن معارك اندلعت بين الطرفين ولا تزال مستمرة حتى اللحظة، وتستخدم فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب التحالف يطلق أولى عملياته البرية في مأرب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday