أسطول الحرية 3 يصل إلى قطاع غزة وسط مخاوف من مجزرة إسرائيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بحرية الاحتلال تعلم حالة التأهب القصوى استعدادًا لاعتراض وصوله

"أسطول الحرية 3" يصل إلى قطاع غزة وسط مخاوف من "مجزرة إسرائيلية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أسطول الحرية 3" يصل إلى قطاع غزة وسط مخاوف من "مجزرة إسرائيلية"

سلاح البحرية "الإسرائيلي"
غزة – محمد حبيب

أعلن سلاح البحرية "الإسرائيلي"، حالة التأهب القصوى؛ استعدادًا للتعامل مع "أسطول الحرية 3" الذي من المقرر له وفقًا للتقديرات الأمنية "الإسرائيلية" أن يصل، الاثنين، إلى غزة المحاصرة، وعلى الرغم من أنّ الموعد المحدد لوصول الأسطول غير معروف بالدقة، تعمل سفن البحرية "الإسرائيلية" على اعتراضه وتوقيفه قبالة سواحل غزة بحسب ما أكدته مصادر عبرية.

وأوضحت المصادر، أنّ الجيش "الإسرائيلي" يستعد للسيطرة على سفن الأسطول، وإنزال قوات الكوماندو البحري "شيطت 13" على متنها إذا احتاج الأمر ذلك على الرغم من افتراض الجيش أنّ الناشطين على متن السفن ليسوا عنيفين، وأبرز مصدر أمني "إسرائيلي" أنّه إذا استجاب الناشطون لنداءات الجيش؛ لن يكون هناك حاجة للسيطرة العسكرية على السفن وإنزال القوات على متنها.

من جهته أبرز نائب رئيس الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، ومنظم أسطول "الحرية 3" زياد العالول، أنّ المتضامنين على متن الأسطول البحري المتوجة على غزة، يخشون فعليًا من ارتكاب الاحتلال مجزرة دموية في حقهم، وأضاف العالول المتواجد حاليًا، في أثينا لتنظيم سير سفن "أسطول الحرية" الخمسة إلى غزة، الأحد، أنّ أربع سفن بحرية على متنها العشرات من المتضامين العرب والأجانب انطلقوا فعليًا، تجاه قطاع غزة، ومتواجدون في المياه الإقليمية الدولية، وهناك اتصالات تجري لالتحاق المركب الخامس بهم خلال الساعات المقبلة.

وتابع أنّ الأسطول البحري متجه نحو ميناء غزة، وسيصلها على نحو رسمي صباح الثلاثاء المقبل، ويتكون من خمسة مراكب على متنها عشرات المتضامين، موضحًا أنّ التهديدات "الإسرائيلية" باستهداف الأسطول وقتل واعتقال المتضامين، خطة خطيرة للغاية، ويجب على المجتمع الدولي التدخل العاجل لحماية الأسطول وعدم تعرضه لأي أذى أو مكروه من البحرية "الإسرائيلية".

ويضم الأسطول ألف مشارك من شتى جنسيات العالم، من بينهم نواب أوروبيون وعرب، ورؤساء دول سابقين كالرئيس التونسي المنصف المرزوقي، وقيادات اتحادات دولية، في محاولة منهم لكسر الحصار البحري عن غزة، والمطالبة بفتح ممر مائي بينها وبين العالم، فيما أطلقت قيادة الاحتلال منذ اللحظة الأولى، وابلًا من تهديداتها لمنظمي القافلة والناشطين، متوعدةً بالتصدي لها، بعد إعطاء ما تسمى بـ"القيادة السياسية" الضوء الأخضر لقيادة جيش الاحتلال، في محاولة عربدة جديدة كنظيرتها إبان انطلاق الأسطول الأول عام 2010، الذي ارتكب فيه الاحتلال مجزرة بشعة راح ضحيتها تسعة أتراك مدنيين.

من جهتها، بيّنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة، أنها تجري حملات ضغط سياسي عاجلة للمطالبة بحماية أسطول الحرية الثالث، وضمان عدم التعرض له، مبرزة في تصريحات صحافية، أنها وجهت رسائل مفتوحة للأجسام التنفيذية والتشريعية في دول الاتحاد الأوروبي، تعلقت جميعها بمهمة الأسطول إلى غزة.
ودعت الحملة وزراء خارجية أوروبا في رسائل وبرقيات عاجلة إلى التحرك للضغط على سلطات الاحتلال، من أجل السماح لسفن أسطول الحرية بالوصول الحر والآمن إلى شواطئ غزة، وطالبت ادول الاتحاد الأوروبي بالتحرك الفعلي والجاد لتوفير الحماية الدولية اللازمة للناشطين والمتضامنين الأوروبيين على متن الأسطول وإجراء جميع الخطوات اللازمة التي من شأنها أن تضمن سلامة وأمن المتضامنين.

وكان عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة رامي عبده، كشف السبت، أنّ زوارق وطائرات استطلاع عسكرية مجهولة حلقت حول إحدى سفن أسطول الحرية الثالث، بالتزامن مع تهديدات الاحتلال باعتراض الأسطول ومنعه من الوصول إلى شواطئ القطاع، محذرًا من مغبة الاعتداء على الأسطول، مؤكدًا أنّ الحملة ستلاحق قضائيًا أمام المحاكم الدولية أي طرف يعتدي على الأسطول والناشطين على متنه، مشددًا في الوقت ذاته على مهمة الأسطول الإنسانية الذي يهدف إلى كسر حصار القطاع البحري، ولفت أنظار المجتمع الدولي للمعاناة المتفاقمة لسكانه.
وكانت أولى سفن "أسطول الحرية"، غادرت جزيرة كريت اليونانية، الخميس الماضي، ومن المتوقع وصولها مع باقي سفن الأسطول التي التحقت بها الجمعة الماضية، وضمت على متنها أكثر من 50 مشاركًا من نحو 20 دولة منتصف الأسبوع الجاري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطول الحرية 3 يصل إلى قطاع غزة وسط مخاوف من مجزرة إسرائيلية أسطول الحرية 3 يصل إلى قطاع غزة وسط مخاوف من مجزرة إسرائيلية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday