أطعمة لزيادة هرمون التستوستيرون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أطعمة لزيادة هرمون التستوستيرون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة لزيادة هرمون التستوستيرون

زوجين
القاهرة - فلسطين اليوم

من الضروري جداً للزوجين الاهتمام بتحسين الحياة الجنسية لديهما، من اجل ذلك نقدم اليوم قائمة بأهم الأطعمة التي يمكن للرجل أن يتناولها وذلك لتعمل على زيادة هرمون التستوستيرون؛ حيث يرتبط مستوى التستوستيرون المرتفع بالأداء الجنسي ووظيفة الإنجاب وكتلة العضلات ونمو الشعر والسلوك العدواني والتنافسي وغيرها من الأمور المرتبطة بالفحولة. وبحسب مجلة "الجميلة"، يزيد مستوى التستوستيرون في سن الأربعين وينخفض ببطء بعد ذلك، ومن أهم الأطعمة لزيادة مستوى هذا الهرمون:

 

لا بد من التركيز على الدهون الجيدة والخضروات الخضراء والبروتينات والقليل من الكولسترول، يجب تجنّب الأنظمة الغذائية الخالية من الدهون إذا كنت تريد زيادة كمية التستوستيرون، على سبيل المثال، تساعد معادن مثل الزنك والمغنيسيوم على إطلاق عملية إنتاج التستوستيرون، ومستوى الكولسترول الجيد يساعد خلايا لايندنغ على إنتاج التستوستيرون، وتخفض خضروات مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف مستوى هرمون الاستروجين (الهرمون الأنثوي) في الجسم، مما يزيد هرمون التستوستيرون.

 

كما أن تناول حفنة أو حفنتين من الجوز والبندق واللوز يومياً طريقة سهلة لزيادة مستوى التستوستيرون، ويمكنك أيضاً أن تجرّب الكاجو والفول السوداني وغيرها من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، في الواقع، مستوى التستوستيرون لدى الرجال الذين يتناولون هذه المكسرات كثيراً أعلى من أولئك الذين لا يأكلونها، كما تزوّد البذور، مثل بذور دوار الشمس وبذور السمسم، الجسم أيضاً بكمية كبيرة من الدهون غير المشبعة والبروتينات وفيتامين E والزنك، وكل هذا يزيد هرمون التستوستيرون، اختر المكسرات التي تم إعدادها دون ملح.

 

احرص على تناول المحار وغيرها من الأطعمة الغنية بالزنك، والزنك هو من المعادن المهمة التي يحتاجها الجسم لإنتاج التستوستيرون. في الواقع، فإن زيادة استهلاك الزنك قد يزيد مستوى التستوستيرون بشكل كبير خلال ستة أسابيع، فإذا كنت تبحث عن حل سريع، فإن ست حبات من المحار يومياً هو ما يحتاجه الجسم لإنتاج المزيد من التستوستيرون، لأن المحار يحتوي على كمية كبيرة من الزنك.

 

إذا لم تكن تحب المحار، يمكن زيادة استهلاك الزنك عن طريق تناول اللحوم والأسماك الغنية بالبروتينات، وكذلك منتجات الألبان مثل الحليب وبعض أنواع الجبن، فهذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الزنك، وإذا كنت تعاني من صعوبة في زيادة كمية الزنك من الغذاء فقط (خاصة إذا كنت نباتياً) يمكنك تسهيل العملية عن طريق أخذ مكملات الزنك، الكمية اليومية الموصى بها للشخص البالغ هي 40 ملغم.

 

ابدأ نهارك بتناول الشوفان، فوائد الشوفان الصحية معروفة، فهو غني بالألياف وفقير بالدهون، ولكن هناك سبب آخر ينبغي أن يشجعك على بدء نهارك بتناول الشوفان؛ حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2012 أن الشوفان يرتبط بزيادة مستوى التستوستيرون، ومن المعروف أيضاً أن الشوفان يحسن الأداء الجنسي، فهو يحتوي على L-arginine، وهو حمض أميني يتفاعل مع أكسيد النتريك لاسترخاء الأوعية الدموية، وحين تتوسع هذه الأوعية الدموية، يزيد تدفق الدم بشكل كبير.

 

لا تنسى تناول البيض، البيض هو الغذاء الأفضل لزيادة إنتاج التستوستيرون، يحتوي صفار البيض على كمية كبيرة من الكولسترول المفيد HDL الذي هو الأساس لإنتاج التستوستيرون.

 

كما أن الملفوف وغيره من الخضروات الخضراء الورقية مثل السبانخ والحميض مفيد جداً لإنتاج التستوستيرون، فهي تحتوي على مادة كيميائية نباتية تسمى indole-3-carbinol (IC3) التي لها تأثير مضاعف على زيادة هرمونات الذكورة وتخفيض هرمونات الأنوثة، والطريقة الأكثر فعالية لزيادة مستوى IC3 هي تناول الملفوف، يمكن تناوله على شكل حساء الملفوف أو سلطة الملفوف أو عصير الملفوف أو مطهياً.

 

الحد من تناول السكر؛ حيث أظهر العلماء أن الرجال الذين يعانون من البدانة يزيد لديهم بنسبة 2.4 احتمالية أن يكون التستوستيرون أقل من الرجال الذين لياقتهم أفضل، لذا من المهم أن تحاول الحد من تناول السكريات من أجل زيادة مستوى هرمون التستوستيرون.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة لزيادة هرمون التستوستيرون أطعمة لزيادة هرمون التستوستيرون



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday