احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة فى مدينة غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة فى مدينة غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة فى مدينة غزة

سيارة مفخخة
غزة - فلسطين اليوم

أحبطت الشرطة التابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة محاولة تفجير سيارة مفخخة الليلة قبل الماضية، على مفترق الشجاعية شرق مدينة غزة، من خلال قيامها بإبطال مفعول عبوتين ناسفتين كانتا معدتين للتفجير.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن أفراد الشرطة المتواجدين على مفترق الشجاعية استطاعوا إبطال مفعول عبوتين ناسفتين كانتا موضوعتين داخل حقيبة السيارة، مبينة أن اكتشاف الشرطة للحادثة جاء بعد قيامها بمحاولة إخماد حريق اندلع داخل السيارة.

وقال شهود عيان: «إن حريقاً كان قد اندلع داخل سيارة من نوع «كايا» على مفترق الشجاعية، وبعد إطفاء الحريق من قبل أحد المواطنين لاحظت الشرطة التي تواجدت بالمكان وجود جسم غريب داخل السيارة، وعند التدقيق فيه تبين أنه عبارة عن عبوتين ناسفتين.

وأوضحوا أن صاحب السيارة قام بإشعال النار داخل السيارة قبل هروبه منها بدقائق معدودة، ما جعل رجال الشرطة يتحركون للحاق والبحث عنه لإلقاء القبض عليه وتقديمه للعدالة.

وحسب مصادر خاصة، فإن الشرطة ألقت القبض على شخص حاول تفجير العبوتين الناسفتين الموضوعتين في السيارة المذكورة قرب حي ‫الشجاعية‬ شرق مدينة غزة‬ دون مزيد من التفاصيل.

كما ألقت الأجهزة الأمنية أول من أمس، القبض على الشخص المسؤول عن تفجير العبوة الناسفة بالقرب من النقطة الأمنية التابعة لقوة الضبط الميداني على دوار الأمن العام غرب حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

ونقل موقع «فلسطين الآن» التابع لحركة «حماس»، عن مصدر خاص، «أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المدعو (ع. ق) المسؤول عن تفجير العبوة فجر أول من أمس الاثنين».

وأشار المصدر إلى أنه تم إخضاع المتهم للتحقيق لمعرفة ملابسات التفجير الذي خلّف أضراراً مادية في المكان، فيما لم تقع أية إصابات.

يُذكر أنه وفي حادثي تفجير منفصلين وقعا في مدينة غزة، كان مجهولون أقدموا في ساعات فجر أول من أمس، وساعات مساء أول من أمس، على تفجير عبوتين ناسفتين، الأولى منهما قرب موقع «الضبط الميداني» التابع للشرطة في منطقة «الشيخ رضوان» غرب مدينة غزة، والثانية بالقرب من مجمع المحاكم قبالة ملعب اليرموك الرياضي بشارع الوحدة.

وكان الانفجار الأول الذي تسبب بوقوع أضرار مادية بعدد من المنازل والمحال التجارية، وقع دون وقوع إصابات في الأرواح، بينما تسبب الانفجار الثاني بإصابة مواطن يبلغ من العمر (26 عاماً)، بجراح متوسطة وبتر في أصابع يده جراء الانفجار الغامض، وذلك حسب الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة.

وأكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة وعلى لسان الناطق باسمها إياد البزم، استتباب الحالة الأمنية في كافة محافظات قطاع غزة، داعية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للابتعاد عن أجواء الإثارة والتهويل.

وقال البزم في تصريح صحافي نشره على صفحته على «الفيس بوك» فجر أمس: «نؤكد استتباب الحالة الأمنية، وبعض الخروقات الطفيفة التي تحدث على فترات متباعدة تتابعها الأجهزة الأمنية».

وأكّد أن «الزمن لن يعود إلى الوراء» داعياً نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للابتعاد عن ما أطلق عليها «الروايات البوليسية» وأجواء الإثارة والتهويل.

وأضاف البزم: «من يتابع مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في أوقات المساء ويتنقل بين الصفحات، يشعر وكأننا في حالة حرب، انزلوا إلى الشارع حتى تعيشوا الواقع الحقيقي».

يُذكر أن قطاع غزة شهد خلال الأسابيع القليلة الماضية العشرات من الانفجارات كان سببها تفجير عبوات ناسفة آخرها بالقرب من مجلس الوزراء، وأمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا»، وأمام مقر النيابة العامة، ولكن دون أن يُبلغ عن وقوع أي إصابات في صفوف المواطنين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة فى مدينة غزة احباط محاولة تفجير سيارة مفخخة فى مدينة غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday