بوكوفسكا تؤكد أن مطلوب عمل حاسم لإنقاذ حل الدولتين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"بوكوفسكا" تؤكد أن مطلوب عمل حاسم لإنقاذ حل الدولتين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بوكوفسكا" تؤكد أن مطلوب عمل حاسم لإنقاذ حل الدولتين

الكساندرا
رام الله - فلسطين اليوم

جددت رئيسة مكتب التمثيل البولندي في فلسطين الكساندرا بوكوفسكا، اليوم الثلاثاء، التزام بلادها بدعم نضال الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة، في إطار حل الدولتين، مؤكدة أن زيارة وزير الخارجية البولندي غريغور سكيتينا إلى فلسطين في حزيران المقبل تأتي ضمن هذه الجهود.

وقالت بوكوفسكا، خلال احتفال نظمته الممثلية البولندية في رام الله لمناسبة اليوم الوطني لبولندا إن حل الدولتين يواجه العديد من التهديدات، الأمر الذي يتطلب عملا حاسما، 'ونرى أن مواصلة لعبنا لدور ايجابي في مساعدة الشعب الفلسطيني لبناء دولته من الألف إلى الياء أمر حيوي'.

وأضافت: أن دعم تمكين الشعب الفلسطيني، ورفع قدرة الأسر على توفير متطلبات الحياة لأبنائها، ومساعدة الناس على البقاء في أرضهم وتحويلها الى أرض منتجة يقع في صلب عمل مكتب الممثلية البولندية في فلسطين، كما سيكون احد النقاط الرئيسية في زيارة وزير الخارجية سكيتينا إلى فلسطين خلال الأيام القادمة'.

وقال بوكوفسكا إن الأشهر الإثني عشر الماضية كانت حافلة بالنشاط في مكتب التمثيل البولندي في فلسطين، حيث افتتح العديد من المشاريع بتمويل بولندي، كان آخرها المساهمة في تجديد سقف كنيسة المهد في بيت لحم.

وأشارت إلى مرور عشر سنوات على افتتاح مكتب التمثيل البولندي في رام الله، 'بذلنا خلالها جهودا جادة لبناء وتطوير العلاقات مع الشعب الفلسطيني، والبحث عن أفضل السبل لمساهمة الدعم البولندي  في بناء حياة مختلفة للفلسطينيين'.

وتحدثت بوكوفسكا عن زيارتها الأخيرة لقطاع غزة، 'ولمست المشاكل الحادة التي يواجهها السكان هناك، وبهذه المناسبة التقيت مواطنين بولنديين يعيشون هناك، والذين تمكنوا من الحفاظ على التواصل مع بلدهم بولندا، وتعليم أبنائهم اللغة والثقافة البولندية بالرغم من الأوضاع الرهيبة هناك'.

وجاء الاحتفال في الذكرى 224 لإصدار أول دستور بولندي في العام 1791، والذي درج البولنديون على الاحتفال به كيوم وطني لبولندا، ويصادف في الثالث من أيار من كل عام.

وقالت بوكوفسكا 'منذ سقوط الحكم الشيوعي في بولندا ( أوائل تسعينيات القرن الماضي)، أصبح الشعب البولندي قادرا على الاحتفال علنا بهذا اليوم، لكن ما زال لدى البولنديين إحساس عميق للتاريخ وفهم حقيقي للعمل الذي تطلبه تحقيق الحرية التي نتمتع بها اليوم، وهذه الخبرة جعلت البولنديين أكثر إدراكا للتحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني في نضاله لبناء دولة مستقلة قادرة . ان تجربتنا المستمرة في التحول نحو الديمقراطية أمر نتطلع لمشاركة شركائنا الفلسطينيين به'.

من جهته، أعرب وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات عن تقدير القيادة الفلسطينية للدعم البولندي المستمر للشعب الفلسطيني.

وقال 'منذ تاسيس مكتب التمثيل البولندي في رام الله قبل عشر سنوات، والعلاقات الثنائية في تطور مستمر، حيث هناك مشاورات سياسية سنوية بين البلدين، إضافة الى اجتماع كل سنتين للجنة الفلسطينية البولندية المشتركة، ناهيك عن العلاقات المميزة التي سادت خلال فترة النضال الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير'، مشيدا، في هذا السياق، بالجهود التي تبذلها ممثلة بولندا في فلسطين لتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وأضاف: أينما ذهبنا، نرى كوادر فلسطينية في مختلف التخصصات تخرجوا من الجامعات البولندية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوكوفسكا تؤكد أن مطلوب عمل حاسم لإنقاذ حل الدولتين بوكوفسكا تؤكد أن مطلوب عمل حاسم لإنقاذ حل الدولتين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday