حكومة بنيامين نتنياهو تتخذ قرارات جديدة لتهويد القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكومة "بنيامين نتنياهو" تتخذ قرارات جديدة لتهويد القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة "بنيامين نتنياهو" تتخذ قرارات جديدة لتهويد القدس

بنيامين نتنياهو
القدس - فلسطين اليوم

اعتمد مجلس الوزراء الإسرائيلي في جلسة عقدها أمس في متحف إسرائيل سلسلة من القرارات الهادفة لتهويد مدينة القدس الشرقية في ذكرى احتلالها.

وقال مجلس الوزراء الإسرائيلي في بيان وصل «الأيام» إن القرارات تشمل «وضع خطة خمسية لتطوير القدس اقتصادياً في الفترة ما بين عامي 2016 - 2020 على أن تستند الخطة إلى تفعيل محرِّكات النمو الاقتصادي لدعم المدينة ويجري تخصيص الميزانيات اللازمة لها».

وأضاف إن القرارات تشمل «الاستعداد للاحتفالات باليوبيل الذهبي لتوحيد المدينة التي ستصادف العام 2017، حيث شكل مجلس الوزراء فريقاً يُعنى بهذا الملف. وسيضع الفريق خطة مرتّبة لإحياء ذكرى اليوبيل تشمل فعاليات في مجالات التربية والتعليم والسياحة والثقافة والرياضة» في إشارة إلى مرور 50 عاما على احتلال القدس الشرقية.

وتابع إن القرارات تشمل «وضع خطة لتحديث البنى التحتية وتشجيع الزيارات لباحة حائط المبكى والأنفاق المجاورة لها داخل البلدة القديمة، على أن تشمل الخطة اكتشاف وحفظ الآثار وتحديث البنى التحتية للمواصلات وتوسيع رقعة الفعاليات التربوية لطلاب المدارس والجامعات وجنود الجيش الإسرائيلي، وسيتم طرح الخطة بأكملها على مجلس الوزراء خلال أسبوعين».

كما أشار إلى أن القرارات تشمل «تخصيص بعض المباني العامة في القدس للفعاليات الثقافية والترفيهية».

وفي هذا الصدد قال نتنياهو في مستهل الجلسة: إننا نعمل معاً وسط زخم كبير في كثير من المجالات وبما يخص المؤسسات الثقافية بالإضافة إلى شق الطريق [السريع الموسع] إلى القدس، بحيث يشهد على ذلك القاصي والداني.

ويتبيّن الأمر عند السفر إلى القدس ومحيطها من حيث تزايد إمكانيات الوصول إليها سواء من خلال خط سكة الحديد الجاري مدّه بعد شق [الأنفاق] في الجبال أو التطوير الجاري في قلب القدس وأحيائها وأيضاً في الأحياء الواقعة في أطرافها، لكن الحاجة ما زالت تقتضي فعل الكثير.

وأضاف: سوف نتخذ اليوم عدة قرارات مهمة بالنسبة لتطوير أورشليم القدس أسوةً بما نقوم به دوماً لدى احتفالها بعيدها أو بذكرى تحريرها (أي ذكرى احتلالها) ولا نريد العودة إلى الوراء ويبدو أن كل من يتحدث من باب الحنين إلى الماضي عن تلك الفترة لما كان يعيش هنا. إننا لن نعود إلى الوراء إلى واقع المدينة المجزّأة المقطّعة الأوصال ذات الأسلاك الشائكة والقناصة على الأسوار. لن يتحقق هذا الواقع وسنحرص على منعه، لكن ذلك لا يعني خلو الواقع الحالي من أي مشاكل وضائقات ومهمّات إذ يوجد الكثير منها، ونريد تقديم الحلول لها، وسنستمر في تطوير المدينة بنفس الزخم الذي نشهده حالياً.

من جانب آخر اعتدى مستوطنون وعناصر من الشرطة الإسرائيلية بالضرب على حراس في المسجد الأقصى، صباح أمس، ما أدى إلى إصابة عدد من الحراس بجروح بينهم واحد في عينه فيما أعلنت الشرطة توقيف مستوطنين اثنين.

وبدأ الحادث عندما قامت مجموعة من المستوطنين بشتم المسجد الأقصى وحراس المسجد في منطقة باب السلسلة، القريب من باب المغاربة الذي تتم من خلاله الاقتحامات، فطلب حراس في المسجد من الشرطة الإسرائيلية إخراجهم إلا أن الشرطة امتنعت عن ذلك.

ولاحقا قام المستوطنون بالاعتداء بالضرب على حراس المسجد وتطور الأمر إلى عراك بالأيدي بين المستوطنين وعناصر من الشرطة من جهة والحراس من الجهة الثانية.

وأصيب في الحادث عدد من حراس المسجد بينهم ماهر أبو سنينة مساعد رئيس الحرس الذي أصيب في عينه.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري: «قام اثنان من الزوار اليهود بالاعتداء على حراس من دائرة الأوقاف، دون تسجيل إصابات تذكر، وذلك مع مغادرتهما للساحات وبالتالي قامت الشرطة بتوقيفهما وإحالتهما للتحقيقات».

وفي حادث منفصل اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اثنين من الفتية الفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى بادعاء محاولة عرقلة اقتحامات المستوطنين للمسجد.

من جهة ثانية أعادت الشرطة الإسرائيلية افتتاح مخفر لها في صحن قبة الصخرة المشرفة في المسجد بعد أن قام فلسطينيون بإحراقه في ليلة القدر العام الماضي أثناء مواجهات بين المصلين وقوات الشرطة التي منعت المصلين من الوصول إلى المسجد من خارج البلدة القديمة.

وقد قامت الشرطة الإسرائيلية خلال الأشهر الأخيرة بترميم المخفر.
وشارك في افتتاحه قادة كبار من الشرطة الإسرائيلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة بنيامين نتنياهو تتخذ قرارات جديدة لتهويد القدس حكومة بنيامين نتنياهو تتخذ قرارات جديدة لتهويد القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday