مشاركة فلسطينية في اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاركة فلسطينية في "اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشاركة فلسطينية في "اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام"

مشاركة فلسطينية في اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام
القدس - وفا

-تحت شعار 'متحدون في العمل من أجل تنمية مستدامة للجميع عبر الرياضة'، نظمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' برعاية المدير العام للوكالة في لبنان ماتياس شمالي، وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، نشاطا رياضيا مجتمعيا، احتفالا بـ'اليوم العالمي لرياضة من أجل التنمية والسلام'.

وشارك طلاب لبنانيون من مدارس رسمية عدة وشباب فلسطينيون من مختلف المخيمات والتجمعات في لبنان مباراة كرة قدم ودية في كلية تدريب سبلين التابعة لـ'الاونروا' في جبل لبنان.

وركز هذا الحدث على أهمية ادراك إمكانات الرياضة كأداة للتنمية والسلام وتم تنظيمه في إطار مشروعين بتمويل من الاتحاد الأوروبي بعنوان 'تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان' و'التعليم والتدريب وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان'.

وشارك ممثلون من بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، سفارة دولة فلسطين، الأونروا، لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، رئيس بلدية سبلين، اللجان الشعبية، منتدى رجال الأعمال اللبناني الفلسطيني في هذا الحدث. وانضم وفد من المعلمين والطلاب من ذوي الاعاقة من 'مؤسسة غسان كنفاني الثقافية' الى طلاب من مدارس 'الأونروا' ومنظمات غير حكومية معنية بالتنمية الرياضية، بالإضافة الى معلمين وطلاب وأهاليهم من كلية تدريب سبلين لتشجيع اللاعبين.

وقال رئيس قسم التعاون في وفد الاتحاد الأوروبي في لبنان الدكتور ألكسيس لوبر بالمناسبة: 'منذ حوالى عام، احتفلنا بإنجاز ملعب كرة القدم هذا، ايمانا منا بأن هذا المكان سيصبح ملعبا حيث يتم تقاسم القيم الإيجابية ونشرها. واعتقدنا أنه سيشهد على قدرة الرياضة على تعزيز التنمية وتشجيع بناء السلام من خلال قدرتها الفريدة على الإلهام والحشد. كما أننا اعتقدنا أنه يشكل استثمارا مهما في قوة الرياضة لتعزيز الرفاه الجسدي والعقلي وتوطيد التفاعل الاجتماعي والمشاركة والمواطنة'.

واعتبر نائب مدير عام الأونروا في لبنان بالإنابة زياد قمر في كلمته أن معهد سلبين يشكل تمثيلا رائعا لقوة الرياضة في الارتقاء بمستوى الشباب والهامهم وتعزيز التلاقي بين الشباب الفلسطينيين واللبنانيين.

وأكد أن شعورا واضحا قد نما بين الطلاب خلال العام الماضي وسيستمر النشاط والعمل من أجل ترسيخ هذا الشعور لتشجيع الاندماج والسلام'

من جهتها، أكدت ممثلة لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لينا حمدان، أن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني تلتزم دعم هذه المبادرة، وأية مبادرة أخرى تندرج في إطار تأمين مستقبل مشرق ومزدهر للشباب وتسعى الى درء أي محاولة لتجنيدهم في أنشطة مسيئة وغير شرعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة فلسطينية في اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام مشاركة فلسطينية في اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday