الفيلم الفلسطيني سارة يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الاسكندرية
آخر تحديث GMT 13:03:21
 فلسطين اليوم -

الفيلم الفلسطيني "سارة" يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الاسكندرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفيلم الفلسطيني "سارة" يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الاسكندرية

الفيلم الفلسطيني "سارة"
غزة_ عبد القادر محمود

فاز الفيلم الألباني "أقسمت ان تكون عذراء" للورا بيسبوري، بالجائزة الذهبية في المسابقة الدولية لمهرجان "الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الابيض المتوسط"، وفي حفل اختتام المهرجان المنظم في مكتبة الاسكندرية، أكدت رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية الممثلة المصرية إلهام شاهين، أنّ الفيلم كان الأفضل من بين الافلام الـ15 التي تمت مشاهدتها خلال الأيام السبعة، للدورة 31 من المهرجان.

وفاز الفيلم أيضًا، بجائزة أفضل سيناريو، وفازت بطلته البا روارشر بجائزة أفضل ممثلة مناصفة مع الممثلة السورية نورا يوسف عن دورها في فيلم "الرابعة بتوقيت الفردوس"، وأعلنت اللجنة، عن فوز الفيلم الفلسطيني "سارة" لخليل المزين بجائزة أفضل إخراج، وتدور أحداثه حول حادثة شرف أدت إلى قتل الفتاة المتهمة.

كما فاز الفيلم السوري "الرابعة بتوقيت الفردوس" لمحمد عبد العزيز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في حين فاز المخرج القبرصي كيروس بابا فيسليو بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه "انطباعات رجل غارق"، وفاز الفنان ماركو مانديتش بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم السلوفيني الكرواتي "الجحيم"، فيما حصد الفيلم الجزائري "البئر" للطفي أبو شوشي غالبية جوائز مسابقة الأفلام العربية، بحسب ما أعلن رئيس لجنة التحكيم المخرج المصري عمر عبد العزيز، إذ فاز بجائزة أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأحسن مخرج وأفضل ممثلة دور أول للفنانة نادين قاسي.

وفاز الفيلم الفلسطيني "المريخ عند شروق الشمس" لجيسكا هابي بجائزة أحسن إنجاز فني، وفاز بطل الفيلم علي سليمان بجائزة أفضل ممثل دور أول، بينما تقاسم الفيلم العراقي "صمت الراعي" لرعد مشتت والفيلم السوري "رسائل الكرز" لسلاف فواخرجي جائزة أفضل إخراج عمل أول.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي "نصف سماء" لعبد القادر الأقطع، في حين منحت الفيلم المصري "سعيكم مشكور يا برو" لعادل أديب تنويها خاصًا، بسبب طرحه الكوميدي بلغة سينمائية مختلفة.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة، فاز الفيلم الأردني "المجلس" ليحيى العبدالله بشهادة تقدير، وحصل فيلم "صوت البحر" لنجوم الغانم من الامارات العربية المتحدة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز بالجائزة الكبرى الفيلم الجزائري "آخر الكلام" لمحمد زاوي.

وفي مسابقة الأفلام العربية الروائية والوثائقية القصيرة، فاز الفيلم التونسي "ارجع للسطر" لبلال بالي بجائزة أفضل فيلم روائي قصير، والفيلم التونسي "شوف" للمخرجة إيمان بجائزة أفضل فيلم عربي تسجيلي قصير، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الفيلم العراقي "لا يوجد قتلى" لمحمود شاكر.

وفي مسابقة الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، فاز الفيلم التونسي "تزوج رميو من جولييت" لهند بوجمعة بجائزة أفضل فيلم روائي قصير وحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير الفيلم المصري "حياة طاهرة" لمهند دياب، فيما حصل الفيلم اللبناني "بانغ بانغ" لسيريل باسيل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وشارك في حفل الختام أرملة الممثل الراحل نور الشريف الممثلة بوسي، وساهمت بتوزيع جوائز مسابقة الأفلام العربية والوثائقية إلى جانب رئيس المهرجان أمير أباظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيلم الفلسطيني سارة يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الاسكندرية الفيلم الفلسطيني سارة يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان الاسكندرية



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday