تعرف على أشهر 8 حيل لسرقة السيارات فى مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرف على أشهر 8 حيل لسرقة السيارات فى مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على أشهر 8 حيل لسرقة السيارات فى مصر

حيل لسرقة السيارات
القاهرة - فلسطين اليوم

سرقة السيارات كابوس يؤرق جميع أصحاب وسائقي السيارات حول العالم، ويجعلهم يتخذون كافة الاحتياطات اللازمة لحماية سياراتهم من السرقة كوضع جهاز إنذار وتقييد حركة الدركسيون "المسوجر" وكذلك عدم ركن السيارة فى مكان مظلم أو بعيد عن الأنظار وغيرها.

لكن بالرغم من تلك الاحتياطات التى يتخذها السائقون فإن حوداث سرقة السيارات فى ازدياد مستمر، حيث أشارت تقارير إخبارية إلى أن حالات سرقة السيارات فى مصر تجاوزت 10 آلاف سنويا، وربما يرجع جزء من السبب وراء ذلك الأمر إلى أن سارقى السيارات يقومون بابتكار حيل جديدة للسرقة بشكل مستمر.

وسنتناول فى التقرير التالى أشهر حيل سرقة السيارات فى مصر:

1. قطعة معدن أو ورقة
يقوم لصوص السيارات بربط قطعة من المعدن فى مؤخرة السيارة، أو وضع ورقة على الزجاج الخلفى لمنع الرؤية، وعندما يقوم السائق بتشغيل السيارة وبدء التحرك يسمع صوت المعدن، أو يلاحظ عدم قدرته على الرؤية فى المرايا، فيخرج من السيارة لتفقد المشكلة.

وفى ذلك الوقت يكون هناك شخص منتظر بالقرب من السائق، ويسرع في ركوب السيارة وهى تعمل وينطلق بها فور نزول صاحبها؛ ولذلك يجب على السائق ألا يخرج من السيارة تاركا المفتاح بداخلها تحت أى ظرف.

2. إلقاء البيض على الزجاج الأمامى:
يعتبر إلقاء البيض على الزجاج الأمامى أو الخلفى من أشهر طرق سرقة السيارات، وسواء توقف السائق لإزالة البيض، أو استخدم المساحات لإزالته، فسوف تنعدم الرؤية نهائيا ويضطر السائق للتوقف، ليجد نفسه محاصرا من قبل عصابة تهدده بالسلاح لترك السيارة.

ولذلك يجب على السائق ألا يتوقف فى أى مكانٍ غير آمن، أو هادئ ويستمر فى السير بالسيارة حتى الوصول إلى مكان آمن وحينها يتوقف لإزالة البيض.

3. ادعاء السقوط تحت السيارة:
وفى تلك الحالة يقوم أحد اللصوص بإلقاء نفسه أمام السيارة ويدعى أن السائق صدمه، وغالبا ما تنجح تلك الحيلة مع الأشخاص غير المنتبهين أثناء القيادة سواء بسبب استخدامهم الهاتف المحمول أو التحدث مع شخص آخر أثناء القيادة؛ وغالبا ما يتم تنفيذ تلك الحيلة فى الأماكن المزدحمة، حيث يستغل اللصوص التجمهر والزحام لسرقة السيارة.

ولذلك لا يجب على السائق النزول من سيارته سوى بعد تأمين السيارة بشكل كامل، كما يجب عليه تجنب التورط فى مشاجرة مع أحد المتجمهرين والاتصال بالشرطة على الفور.

4. الإطار الخلفي "نايم":
تعتمد تلك الخدعة على قيام شخص فى سيارة مجاورة أو طفل يسير فى الشارع بتنبيه السائق إلى أن هناك دخان خارج من السيارة أو أن الإطار الخلفي به مشكلة أو أى كذبة أخرى، وعندما يقف السائق للتأكد من مدى صحة الأمر يقوم اللصوص بمحاصرته وتهديده ليترك السيارة.

5. صدم السيارة من الخلف:
فى تلك الحالة يجد السائق أن شخصا ما قام بالاصطدام بسيارته من الخلف سواء بسيارة أو عجلة أو موتوسيكل مثلا، وعندما يخرج السائق لتفقد حالة السيارة يقوم سائق السيارة الأخرى بافتعال شجار معه وإلهائه حتى يقوم شريكه بالانطلاق بالسيارة.

ولذلك فى حال اذا وجد السائق أن شخصا ما اصطدم به فى ظروف غير طبيعية، بمعنى أن ظروف السير لم تكن تسمح بوقوع الحادث وأنه كان متعمدا فعليه أن يكمل سيره حتى يصل إلى مكان آمن.

6. السرقة بالصدفة
وتحدث السرقة فى تلك الحالة أثناء توقف السائق فى الشارع لشراء سجائر أو إحضار الأطفال من أمام المدرسة أو غسل السيارة مثلا، مع ترك مفاتيح السيارة داخلها، أو إعطاء مفتاح السيارة للسايس فى أى شارع؛ ولذلك فلا يجب إعطاء مفاتيح السيارة لأى شخص أو ترك المفاتيح بداخلها كما يجب التأكد من تأمينها تماما قبل النزول منها.

7. السرقات أثناء ركن السيارة:
ويقع ذلك النوع من السرقات بأشكال متعددة سواء من خلال استخدام مفتاح مزيف أو توسيع المسافة بين الباب وجسم السيارة باستخدام قطعتين من الحديد ثم إنزال سلك بين الباب وجسم السيارة ورفع القفل أو عن طريق كسر الزجاج أو كسر الهواية وغيرها من الطرق.

ولذلك لا يحب أن يقوم السائق بترك السيارة فى مكان معزول أو غير آمن أو بجوار أسوار المدارس أو الأبنية أو الشركات.

8. التسول:
وفى تلك الحالة يقوم المتسول أو اللص بطلب الشحاتة بإلحاح شديد، وسواء قام سائق السيارة بإعطائه حسنة أو لا فإنه يقوم بافتعال مشكلة معه لإلهائه، حتى يقوم شركائه بسرقة ممتلكات صاحب السيارة أو استفزاره للخروج من السيارة وترك المفتاح بداخلها لسرقتها بالكامل.

ولذلك على السائق أن يقوم بغلق سيارته من الداخل دائما وعدم ترك الزجاج المجاور له مفتوحا فضلا عن العدم الخروج من السيارة دون تأمينها تماما لأى سبب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أشهر 8 حيل لسرقة السيارات فى مصر تعرف على أشهر 8 حيل لسرقة السيارات فى مصر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday