ميامي وتورنتو يحسمان التأهل لنهائي السلة الأميركي الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ميامي وتورنتو يحسمان التأهل لنهائي السلة الأميركي الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميامي وتورنتو يحسمان التأهل لنهائي السلة الأميركي الأحد

جانب من المبارة
نيويورك ـ فلسطين اليوم

انعش ميامي هيت آماله ببلوغ نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بعدما ادرك التعادل مع ضيفه تورونتو رابتورز 3-3 بفوزه عليه 103-91 امس الجمعة في اللقاء السادس بينهما.

ويتأهل الى نهائي المنطقة الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات، وتقام المباراة الاخيرة الحاسمة الاحد في تورونتو الذي يملك الافضلية لكونه الافضل ترتيبا في الدوري النظامي.

ويطمح النجم دواين وايد صاحب 22 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة لملاقاة زميله السابق في ميامي "الملك" ليبرون جيمس بعد ان حسم الاخير مبكرا تأهل فريقه كليفلاند كافالييرز الى نهائي المنطقة للعام الثاني على التوالي على حساب اتلانتا هوكس 4-صفر، وكان حل العام الماضي وصيفا بخسارته امام غولدن ستايت ووريرز بطل المنطقة الغربية 2-4.

وتحمل ميامي الضغط الواقع على كاهل لاعبيه امام جمهورهم، وحقق الفوز الثالث فارضا على منافسه مباراة حاسمة بخبرة لاعبيه الذين اعتادوا على خوض الادوار النهائية فاحرزوا اللقب مرتين في المواسم الخمسة الاخيرة (عامي 2012 و2013) وحلوا في مركز الصيف مرتين ايضا (2011 و2014) عندما كان ليبرون جيمس احد نجوم الفريق.

وكان النزال متكافئا تقريبا بين فريقين من مستوى متقارب حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي في ترتيب المنطقة الشرقية في نهاية الدوري النظامي، مع افضلية نسبية لميامي في ارباع ثلاثة (الاول 21-20، والثالث 29-28 والاخير 21-19)، وتفوق واضح في الربع الثاني 32-24.

ويدين ميامي الذي غاب عنه كريس بوش وحسن وايتسايد بداعي الاصابة، بهذا الفوز الصريح بشكل رئيسي الى السلوفيني غوران دراغيتش الذي سجل رقما قياسيا شخصيا هذا الموسم هو 30 نقطة (مع 7 تمريرات).

وساند الثانية دراغيتش ووايد خصوصا كل من جو جونسون (13 نقطة) وجاستس وينشو (12) وجوش ماكروبرتس (10 نقاط).

في المقابل، كان اعتماد تورونتو كليا على كايل لاوري (36 نقطة) وديمار ديروزان (23 نقطة)، ولم يتخط احد غيرهما حاجز 8 نقاط فسجل المشاركون التسعة الاخرون مجتمعين 32 نقطة.

وقال دراغيتش "انها المرة الاولى التي نتجاوز فيها حاجز ال100 نقطة. انها حقا لحظة مناسبة لتحقيق ذلك"، ورد وايد "غوارن خاض مباراة كبيرة وصنع الفارق بمفرده. لقد كان رائعا جدا"، مضيفا "لقاء الاحد سيكون عبارة عن معركة مقدسة يجب علينا التركيز فيها وان تكون البداية جيدة".

من جانبه، صرح مدرب تورونتو دواين كايسي الذي يأمل بتأهل الفريق الكندي لاول مرة الى نهائي المنطقة ثم الى نهائي البطولة، "جئنا الى هنا من اجل الفوز بالمباراة السادسة، ارى اننا لعبنا جيدا في الهجوم لكننا ارتكبنا بعض الاخطاء في الدفاع فلم ننجح في ايقافهم"، واضاف "لدينا فعلا فريق رائع يحق له التطلع الى احراز اللقب".

وايا يكن المنافس، تميل الكفة نظريا لصالح كليفلاند بطل المنطقة الشرقية في الموسم الماضي الذي خاض 8 مباريات فقط بعد الموسم النظامي واقصى ديترويت بيستونز ثم اتلانتا هوكس، فيما سيخوض كل من ميامي وتورونتو مباراته الرابعة عشرة في البلاي اوف غدا الاحد.
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميامي وتورنتو يحسمان التأهل لنهائي السلة الأميركي الأحد ميامي وتورنتو يحسمان التأهل لنهائي السلة الأميركي الأحد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday