مينيسوتا يهزم غولدن ستايت ويحرمه من لقب تاريخي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مينيسوتا يهزم غولدن ستايت ويحرمه من لقب تاريخي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مينيسوتا يهزم غولدن ستايت ويحرمه من لقب تاريخي

غولدن ستايت ووريرز
القاهرة – محمد عبد الحميد

مُني غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بخسارة مفاجئة في معقله أمام ضيفه المتواضع مينيسوتا تمبروولفز 117-124 بعد التمديد، فيما واصل راسل وستبروك تألقه بقيادة أوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على دنفر ناغتس 124-102 الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "اوراكل ارينا"، فاجأ مينيسوتا مضيفه غولدن ستايت وحرمه من حسم مسألة أن يصبح ثاني فريق في تاريخ الدوري يصل إلى 70 فوزًا.

وأصبح غولدن ستايت بهزيمته التاسعة هذا الموسم والثالثة أمام فريق يتذيل مجموعته ، فقد خسر أمام ميلووكي باكس في كانون الاول/ديسمبر ولوس انجليس ليكرز الشهر الماضي، ليكون مطالبًا بالفوز في مبارياته الأربع الاخيرة لكي يحطم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات في الموسم (72) والمسجل باسم شيكاغو بولز منذ موسم 1995-1996.

ويبدو أن الإرهاق بدأ يشق طريقه إلى لاعبي المدرب ستيف كير إذ انها الخسارة الثانية في مبارياته الثلاث الأخيرة بعد أن سقط الجمعة أمام بوسطن سلتيكس الذي وضع حدًا لمسلسل انتصارات ووريرز على أرضه في الموسم المنتظم عند 54 مباراة على التوالي وهو رقم قياسي.

ويبدو أن خسائر غولدن ستايت تترافق دائمًا مع معاناة نجمه المطلق ستيفن كوري الذي أخفق في 18 من محاولاته الـ25 ولم ينجح في أي من محاولاته الثماني في الشوط الأول الذي اكتفى خلاله بنقطتين سجلهما من رميتين حرتين في آخر 8ر27 ثانية.

وأنهى كوري اللقاء وفي رصيده 21 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة فيما كان كلاي تومسون أفضل لاعبي البطل بتسجيله 28 نقطة في لقاء لم يتخلف فيه صاحب الأرض منذ الربع الأول وحتى أوائل الشوط الإضافي الذي استهله مينيسوتا بقوة بتسجيله 6 نقاط متتالية عبر أندرو ويغينز الذي كان صاحب السلة التي اجبرت الفريقين على خوض التمديد بعد أن عادل النتيجة في آخر 20 ثانية.

وأنهى ويغينز اللقاء وفي رصيده 32 نقطة، فيما قدم زميله شاباز محمد أفضل مباراة في مسيرته بتسجيله 35 نقطة ليلعب دورًا أساسيا في الفوز السادس والعشرين فقط لفريقه مقابل 52 هزيمة.

وعلى ملعب "بيبسي سنتر"، واصل وستبروك تألقه وقاد فريقه لفوزه الرابع والخمسين في 78 مباراة وجاء على حساب مضيفه دنفر 124-102.

وسجّل وستبروك 13 نقطة مع 14 متابعة و12 تمريرة حاسمة ليصبح أول لاعب يحقق "تريبل دابل" للمرة السابعة عشرة خلال الموسم منذ 27 عامًا وتحديدًا منذ موسم 1988-1989 حين حققه أسطورة لوس انجليس ليكرز ايرفين ماجيك جونسون في 17 مناسبة أيضا.

"انه شرف كبير"، هذا ما قاله وستبروك الذي حقق هذا الأمر للمرة الخامسة والثلاثين في مسيرته الاحترافية، مضيفا: "عندما يذكر اسمك في الجملة ذاتها مع اسم ماجيك، فهذا الأمر رائع على الدوام ولا يمكن أن يعتبر أمرًا مسلمًا به".

ولعب كيفن دورانت دورًا حاسما في هذا الفوز الذي عزز به فريقه مركزه الثالث في المنطقة الغربية، وذلك بتسجيله 26 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة في لقاء حسمه أوكلاهوما سيتي في الربعين الثاني والثالث بعد أن سجل خلالهما 75 نقطة مقابل 47 فقط لأصحاب الأرض الذين منيوا بهزيمتهم السادسة على التوالي أمام أوكلاهوما سيتي والسابعة والأربعين هذا الموسم مقابل 32 فوزًا رغم جهود غاري هاريس (17 نقطة، علمًا بأنهم فقدوا الأمل بالتأهل إلى الـ"بلاي اوف".

وعلى ملعب "فيفينت سمارت هوم ارينا"، عزّز سان أنتونيو سبيرز مركزه الثاني في المنطقة الغربية ورقمه القياسي الشخصي من حيث عدد الانتصارات في الموسم المنتظم بتحقيقه فوزه الـ65 في 77 مباراة وجاء على حساب مضيفه يوتا جاز 88-86 بفضل كاوهي لينارد الذي سجل 18 نقطة، بينها سلة الفوز في آخر 9ر4 ثانية من اللقاء.

وكانت المباراة تاريخية للمخضرم تيم دانكن إذ حقق فوزه الألف في الموسم المنتظم وأصبح صاحب المركز الثالث من حيث عدد الانتصارات خلف كريم عبد الجبار (1074) وروبرت باريش (1014) لكنه الوحيد الذي يصل هذا الرقم بقميص فريق واحد.

وكان بإمكان يوتا أن يعكر على دانكن هذه المناسبة لو نجح رودني هود (23 نقطة بينها 13 في الربع الاخيرة) في محاولته الثلاثية في آخر ثانية، إلا أنه اخفق فيها ليتلقى فريقه هزيمته التاسعة والثلاثين مقابل 39 فوزًا في المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البلاي أوف في المنطقة الغربية وبفارق نصف مباراة عن هيوستن روكتس التاسع.

وعلى ملعب "بي إم أو هاريس برادلي سنتر"، تألق دجاي ار سميث وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر المنطقة الشرقية إلى فوزه الـ55 وجاء على حساب مضيفه ميلووكي باكس 109-80، وذلك بتسجيله 21 نقطة وجميعها من خارج القوس (7 ثلاثيات من أصل 11 محاولة).

كما ساهم كيفن لوف بهذا الفوز الذي أبقى كليفلاند بعيدًا في صدارة المنطقة بفارق ثلاث مباريات ونصف عن ملاحقه تورونتو رابتورز الفائز على تشارلوت هورنتس 96-90، وذلك بتسجيله 17 نقطة (بينها 3 ثلاثيات من أصل 6 محاولات) فيما أضاف "الملك" ليبرون جيمس 17 نقطة في ثلاثة ارباع اذ جلس على مقاعد الاحتياط طيلة الربع الأخير بعدما اطمأن فريقه على النتيجة.

وعمّق لوس انجليس كليبرز جراح ضيفه وجاره لوس انجليس ليكرز بتحقيقه فوزه العاشر تواليا عليه وجاء بنتيجة 103-81 في اخر مباراة لنجم الاخير كوبي براينت في زيارة الجار الذي يتشارك مع ليكرز الملعب ذاته.

ويسدل براينت الذي سجل 6 نقاط فقط (محاولتان ناجحتان فقط من اصل 12)، الستار على مسيرته الأربعاء المقبل في المباراة الاخيرة لفريقه في هذا الموسم الذي كان كارثيا على ليكرز لأنه الاسوأ في تاريخه (16 فوزا فقط مقابل 61 هزيمة).

ويتجدد الموعد بين ليكرز وكليبرز، صاحب المركز الرابع في المنطقة الغربية (49 فوزا مقابل 28 هزيمة)، اليوم الأربعاء لكن هذه المرة المباراة محسوبة على ملعب فريق براينت ورفاقه.

وفي المباريات الأخرى، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيو أورليانز بيليكنز 107-93، وأتلانتا هوكس على فينيكس صنز 103-90، وميامي هيت على ديترويت بيستونز 107-89، وممفيس غريزليز على شيكاغو بولز 108-92، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ساكرامنتو كينغز 115-107.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مينيسوتا يهزم غولدن ستايت ويحرمه من لقب تاريخي مينيسوتا يهزم غولدن ستايت ويحرمه من لقب تاريخي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday