فيدرر يهزم نادال ويتوّج ببطولة بازل للتنس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيدرر يهزم نادال ويتوّج ببطولة بازل للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيدرر يهزم نادال ويتوّج ببطولة بازل للتنس

السويسري روجر فيدرر
بازل - فلسطين اليوم

توج السويسري روجر فيدرر بلقب بطولة بازل للتنس المقامة في بلاده، بفوزه في المباراة النهائية على الإسباني رافائيل نادال بمجموعتين لواحدة 6-3 و5-7 و7-3 في ساعتين ودقيقتين.

ويعد اللقب هو السابع للمايسترو في هذه البطولة بعد أعوام 2006 و2007 و2008 و2010 و2011 و2014 ، على حساب الإسباني الذي خاض نهائي هذه البطولة للمرة الأولى في مسيرته.

والانتصار هو الـ11 لفيدرر أمام نادال الذي يحمل في جعبته 23 انتصارا على حساب السويسري، وذلك في أول مواجهة بينهما بعد 18 شهرا، منذ نصف نهائي استراليا المفتوحة 2014 الذي انتهى لصالح الإسباني.

 كما أنهى السويسري المخضرم (34 عاما) والمصنف الثالث عالميا، سلسلة هزائمة الأخيرة المتتالية أمام نادال والتي استمرت لخمس مواجهات، ليفوز للمرة السابعة في النهائي رقم 12 له في بازل.

وكان فيدرر هو الأفضل بفضل إرسالاته القوية، حيث سدد 12 إرسالا ساحقا مقابل لاشيء لنادال، كما ارتكب عددا أقل من منافسه في الأخطاء المزدوجة للإرسال.

وتفوق فيدرر في المجموعة الأولى، بعدما كسر إرسال نادال مرتين في الشوط الخامس قبل أن يفوز بإرساله ليتقدم 4-2 ، وفي الشوط التاسع ليحرمه من مواصلة آماله في المجموعة ليفوز 6-3.

في المجموعة الثانية ارتفع أداء نادال وحافظ على إرسالاته أمام السويسري الذي حافظ بدوره على مستواه، ليتساوى اللاعبان في النتيجة 5-5 قبل أن يخطف اللاعب الإسباني الشوط الحادي عشر ويكسر إرسال فيدرر، وبعدها نجح في الفوز بشوط إرساله ليفوز 7-5 ويحتكم اللاعبان لمجموعة حاسمة.

وفشل نادال في التعامل مع تسديدات فيدرر المتقنة بالمجموعة الثالثة ليكسر السويسري إرساله مرة واحدة ليتفوق 5-3 ، ويحافظ على شوط إرساله ليفوز في النهاية 6-3 ويتوج باللقب.

وبهذا يتوج فيدرر باللقب السادس له هذا العام بعد بريسبن ودبي واسنطبول وهاله وأساتذة سينسيناتي، ولا يتفوق عليه سوى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي توج بتسعة ألقاب في 2015.

واللقب هو الـ88 لفيدرر في مسيرته، ليضيف بازل ضمن أفضل بطولات توج بها على الأقل سبع مرات: سينسيناتي ودبي وهاله التي توج بها ثماني مرات.

واستفاد نادال من صعوده لنهائي بازل، حيث سيصعد في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين للمركز الخامس عالميا، ولكنه لايزال يبتعد بـ1490 نقطة عن صاحب المركز الرابع، السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيدرر يهزم نادال ويتوّج ببطولة بازل للتنس فيدرر يهزم نادال ويتوّج ببطولة بازل للتنس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday