روزبرغ يتمنى انتصارا جديدا وهاميلتون يبغي اللحاق به في جائزة إسبانيا الكبرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

روزبرغ يتمنى انتصارا جديدا وهاميلتون يبغي اللحاق به في جائزة إسبانيا الكبرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روزبرغ يتمنى انتصارا جديدا وهاميلتون يبغي اللحاق به في جائزة إسبانيا الكبرى

نيكو روزبرغ
القاهرة - محمد عبد الحميد

يبحث سائق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ عن مواصلة تحليقه في سمائه الخاصة عندما يخوض الأحد المقبل جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، ويسعى زميله بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون إلى اللحاق به قبل فوات الأوان.

وهيمن روزبرغ على مجريات البطولة في مستهل الموسم الذي بدأه فقد أنهى سباقه بفوزه بالسباقات الأربعة الأولى، محققا فوزه السابع على التوالي؛ إذ كان أنهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته بعد 2008 مع ماكلارين؛ لأن اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاث الأخيرة للموسم.

ويتربع روزبرغ على صدارة ترتيب بطولة العالم برصيد 100 نقطة من أصل 100 ممكنة وبفارق 43 نقطة عن هاميلتون الثاني الذي أنهى السباق الماضي في روسيا ثانيا بعدما انطلق من المركز العاشر بسبب غيابه عن القسم الثالث من التجارب التأهيلية نتيجة عطل في المحرك، في ما أصبح سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن ثالثا برصيد 43 نقطة وتراجع زميله الألماني سيباستيان فيتل إلى المركز الخامس (33 نقطة) بعد انسحابه من السباق منذ اللفة الأولى بسبب حادث تصادم مزدوج مع الروسي دانييل كفيات (ريد بول-تاغ هيوير).

وأصبح روزبرغ على المسافة ذاتها من مواطنه الأسطورة ميكايل شوماخر (2004) والإيطالي البرترو إسكاري (1952-1953) من ناحية عدد الانتصارات المتتالية (7)، وعلى بعد فوزين من صاحب الرقم القياسي مواطنه الآخر فيتل (2013). ولم يسبق لأي سائق أن أفلت منه اللقب بعد فوزه بالسباقات الأربع الأولى من الموسم، لكن هذا الأمر لا يجعل روزبرغ يبالغ في تفاؤله بخصوص الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى في مسيرته؛ "لأن السائقين الذين فازوا بالسباقات الأربع الأولى في السابق لم يكن لديهم لويس هاميلتون كزميل في الفريق. هذه هي المعركة التي أواجهها؛ وبالتالي من غير المجدي التحدث عن هذا الموضوع في هذه المرحلة من الموسم".

وأضاف روزبرغ "الأداء الذي يقدمه لويس هاميلتون قوي كما كان سابقا. يمكننا ملاحظة ذلك. أنا واثق من عودته إلى المنافسة. من الناحية الذهنية، لا يمانع هاميلتون المنافسة من مؤخرة الترتيب وشق طريقه نحو الصدارة، لطالما أثبت ذلك. أثق أننا سنشهد منافسات شرسة بيننا. لطالما كانت معركتي ضده صعبة جدا". وتابع "السباقات الأربع الأولى كانت رائعة، استمتعت بها، وأنا أدرك أن الوضع الحالي لن يستمر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روزبرغ يتمنى انتصارا جديدا وهاميلتون يبغي اللحاق به في جائزة إسبانيا الكبرى روزبرغ يتمنى انتصارا جديدا وهاميلتون يبغي اللحاق به في جائزة إسبانيا الكبرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday