سائق مرسيدس نيكو روزبرغ يرغب في استعادة صدارته في بطولة العالم للفورمولا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سائق "مرسيدس" نيكو روزبرغ يرغب في استعادة صدارته في بطولة العالم للفورمولا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سائق "مرسيدس" نيكو روزبرغ يرغب في استعادة صدارته في بطولة العالم للفورمولا

الألماني نيكو روزبرغ
القاهرة – محمد عبد الحميد

يبدو أنّ سائق مرسيدس، الألماني نيكو روزبرغ في حاجة ماسة للفوز على أرضه لاستعادة صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد، الأحد على حلبة هوكنهايم ضمن المرحلة الثانية عشرة، وتخلف روزبرغ (31 عامًا)، المتوج في أخر سباق على حلبة هوكنهايم عام 2014، بفارق 6 نقاط عن زميله وغريمه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم والمتوج في جائزة المجر الكبرى.

وواصل هاميلتون، بطل العامين السابقين، انتفاضته في المجر وحقق فوزه الثالث على التوالي والخامس في أخر 6 سباقات، وتمكن هاميلتون من انتزاع صدارة الترتيب العام من زميله بتحقيقه فوزه الثامن والأربعين في مسيرته، رافعًا رصيده إلى 192 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن روزبرغ الذي بدأ الموسم بأربعة انتصارات متتالية وتصدر البطولة منذ المرحلة الافتتاحية ولم يتنازل عنها حتى السباق المجري بعدما اكتفى بفوز يتيم في المراحل السبع الأخيرة.

وعلق روزبرغ على مجريات السباق الأخير: "لويس قام بأفضل عمل ويتقدم بفارق 6 نقاط. المنافسة قوية بيننا، وانا استهل كل سباق مع فرصة الفوز، فلقد أمضيت وقتًا رائعًا في هوكنهايم قبل أسابيع قليلة وأنا أقود سيارة ميكا هاكينن الفائزة في بطولة العالم، حفزني هذا الأمر كثيرًا للسباق مجددًا في ألمانيا، فالقيادة على هذا المسار تعيد إلى ذكريات رائعة من طفولتي، في سباقات دي تي أم، مع والدي، وصولاً إلى إحراز لقب السباق عام 2014".

وعلى غرار روزبرغ، فاز هاميلتون في ألمانيا عام 2008 عندما كانت الحلبة أقل سرعة وأطول مسافة، كما توج في ألمانيا عام 2011 على حلبة نوربورغرينغ، ورأى بطل العالم: "كان شعور الفوز رائعًا في المجر بعد اسبوع صعب، فالتتويج عندما تكون الأمور صعبة يبدو جيدًا".

وعن عودة هاميلتون القوية، قال الإسباني فرناندو الونسو (ماكلارين) بطل العالم السابق: "هو في وضع جيد، لقد عاد من بعيد، وفي هذه الرياضة هذا الأمر يمنحك دفعة إضافية، الأمر معاكس للمتصدر السابق، فيلحقون بك، تتراجع في الترتيب وتدخل في أزمة صغيرة"، وعن أزمة هاميلتون في التجارب الأخيرة مع زميله روزبرغ، تذكر الونسو ما حدث معه وهاميلتون عام 2007 عندما كانا في صفوف ماكلارين.

آنذاك تعرض الونسو لعقوبة بعد عرقلة هاميلتون في المراب، فحرم البريطاني من الاستفادة من اللفة الأخيرة، لينتقل المركز الأول من الونسو إلى هاميلتون: "نعم يذكرني هذا الأمر في الماضي، فلنقل أن زميل روزبرغ ليس سهلا أبدًا، لويس قوي جدًا على المسار، سريع جدًا، ولا يرتكب الكثير من الأخطاء، وخارج المسار يتمتع بتأثير كبير أيضًا، حظًا طيبًا لروزبرغ في هذه المهمة".

على مقلب أخر، يبحث فريق فيراري مع سائقيه الألماني سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن عن إزعاج مرسيدس، وتخطي المنافس الأخر ريد بول وسائقيه الأسترالي دانيال ريكياردو والهولندي الشاب ماكس فيرشتابن، وعانى الفريق الإيطالي هذا الموسم ولم يحقق أي فوز، وسيصل ألمانيا من دون مديره التقني البريطاني جيمس اليسون الذي ترك الفريق الأربعاء باتفاق متبادل بعد فترة متعثرة، وقام فريق فيراري بترقية ماتيا بينوتو من قسم المحركات للحلول بدلاً منه.

وآخر 10 متوجين في جائزة ألمانيا:

2004 (هوكنهايم): الالماني ميكايل شوماخر (فيراري)

2005 (هوكنهايم): الاسباني فرناندو الونسو (رينو)

2006 (هوكنهايم): الالماني ميكايل شوماخر (فيراري)

2008 (هوكنهايم): البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)

2009 (نوربورغرينغ): الاسترالي مارك ويبر (ريد بول رينو)

2010 (هوكنهايم): الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)

2011 (نوربورغرينغ): البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس)

2012 (هوكنهايم): الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)

2013 (نوربورغرينغ): الالماني سيباستيان فيتل (ريد بول رينو)

2014 (هوكنهايم): الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائق مرسيدس نيكو روزبرغ يرغب في استعادة صدارته في بطولة العالم للفورمولا سائق مرسيدس نيكو روزبرغ يرغب في استعادة صدارته في بطولة العالم للفورمولا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday