هاميلتون ينطلق من المركز الأخير على حلبة شنغهاي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هاميلتون ينطلق من المركز الأخير على حلبة شنغهاي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاميلتون ينطلق من المركز الأخير على حلبة شنغهاي

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة – محمد عبد الحميد

سينطلق الألماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) من المركز الأول في جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد المقررة الأحد على حلبة شنغهاي بعد تسجيله أسرع زمن في التجارب الرسمية، فيما تعرض زميله البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لمشكلة ميكانيكية أجبرته على الإنطلاق من الصف الأخير.

وسجل روزبرغ الفائز بالسباقين الأولين من البطولة توقيت 402ر35ر1 دقيقة بمعدل سرعة بلغ 694ر205 كلم/ساعة السبت. وتفوق على الأسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول تاغ هوير) بزمن 917ر35ر1 دقيقة والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بزمن 972ر35ر1 د، وسينطلق من المركز الاول للمرة الـ23 في مسيرته والأولى هذا الموسم.

بدوره، سينطلق هاميلتون بطل العالم في العامين الأخيرين والمتوج آخر سنتين في شنغهاي وأربع مرات في مسيرته، من الصف الأخير، بعد معاناته من مشكلات ميكانيكية، إذ أبلغ مسؤولي مرسيدس عن عطل في وحدة الطاقة لديه، قبل انطلاق التجارب التي توقفت ثلاث دقائق بعد اصطدام سيارة الالماني باسكال فيهرلاين (مانور مرسيدس) في حائط الأمان.

وكان هاميلتون قد تعرض لعقوبة ارجاعه خمسة مراكز بسبب تبديله علبة غيار السرعات، وخرج روزبرغ فائزا من جائزة البحرين الكبرى، فيما تواصلت مشكلات فيراري مع انسحاب الالماني سيباستيان فيتل خلال لفة الاحماء على حلبة صخير.

وشارك سائق ماكلارين الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 في التجارب بعد موافقة الاتحاد الدولي، وذلك بعد منعه في جائزة البحرين من المشاركة لأسباب طبية نتيجة حادثه الدراماتيكي في جائزة استراليا الافتتاحية للموسم.

وحل الونسو في المركز الثاني عشر واقصي من فترة التجارب الثانية، اذ يتأهل اول ثمانية سائقين الى الفترة الثالثة الحاسمة، وانقلبت سيارة الونسو (34 عاما) بشكل رهيب في جائزة استراليا في ملبورن بعد اصطدامه بالمكسيكي استيبان غوتييريز وهو بسرعة 200 كلم/ساعة، لكنه نجا بمعجزة.

وشهد السباق العودة الى نظام التأهل القديم بعد اعلان الاتحاد الدولي للسيارات وصاحب حقوق تنظيم بطولة العالم البريطاني بيرني ايكليستون الاسبوع الماضي انهما وافقا على اقتراح "بالاجماع" للعودة الى النظام التأهل الذي كان معمولا به في السابق قبل نسخة العام الحالي.

واشاع نظام التأهل الجديد حالة من الغضب لدى السائقين والجماهير على حد سواء بسبب تعقيده، وكان روزبرغ حسم السباق الافتتاحي في استراليا، متقدما على هاميلتون، لكن سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن فصل بين ثنائي مرسيدس باحتلاله المركز الثاني في البحرين ليعوض بذلك انسحابه من سباق البرت بارك بعد عطل ميكانيكي.

وحقق روزبرغ فوزه الخامس على التوالي، علما بانه انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من التتويج العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته يعد 2008 مع ماكلارين، لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.

وعزز روزبرغ بانتصاره السادس عشر في مسيرته صدارته للترتيب العام، بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة مقابل 33 نقطة لهاميلتون الثاني و24 نقطة للاسترالي دانييل ريكياردو (ريد بول-تاغ هوير).

- ترتيب الثمانية الاوائل في التجارب الرسمية:

1- الالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس) 402ر35ر1 دقيقة

2- الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول تاغ هوير) 917ر35ر1 د

3- الفنلنيدي كيمي رايكونن (فيراري) 972ر35ر1 د

4- الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) 246ر36ر1 د

5- الفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) 296ر36ر1 د

6- الروسي دانيال كفيات (ريد بول تاغ هوير) 399ر36ر1 د

7- المكسيكي سيرخيو بيريز (فورس انديا مرسيدس) 865ر36ر1 د

8- الاسباني كارلوس ساينز جونيور (تورو روسو فيراري) 881ر36ر1 د

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون ينطلق من المركز الأخير على حلبة شنغهاي هاميلتون ينطلق من المركز الأخير على حلبة شنغهاي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday