الفدائي ينتزع نقطة ثمينة من الأبيض الإماراتي في مدينة القدس المحتلة
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

رفع رصيده إلى4 نقاط في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة

"الفدائي" ينتزع نقطة ثمينة من "الأبيض الإماراتي" في مدينة القدس المحتلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفدائي" ينتزع نقطة ثمينة من "الأبيض الإماراتي" في مدينة القدس المحتلة

المنتخب الوطني الفلسطيني
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

انتزع المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم، نقطة ثمينة من ضيفه الأبيض الإماراتي، إثر تعادلهما السلبي دون أهداف، في اللقاء التاريخي والجماهيري الذي جمعهما على إستاد الشهيد فيصل الحسيني في القدس المحتلة، أمس الثلاثاء، بحضور أكثر من 15 ألف متفرج، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأقيم اللقاء بحضور رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال، ولفيف كبير من الشخصيات الرياضية.

ورفع الفدائي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، فيما تراجع الإمارات إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما تصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد 9 نقاط بعد تغلبه أمس أيضًا على ماليزيا بهدفين لهدف، وتعتبر النقطة مكسبًا للفدائي، خصوصًا أنه واجه ثالث آسيا، وأحد أفضل المنتخبات الآسيوية الآن.   

وقدّم "الفدائي" شوطًا أول مخيبًا للآمال، في ظل غياب الدور الواضح لمنطقة المناورة، وأيضا غياب التحرك الواضح لظهيري الجنب عبد الله جابر في المحور الأيسر والكسيس في المحور الأيمن، حيث غابت الخطورة بشكل كبير طوال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نوعا ما بعد التغييرات التي أجراها الجهاز، خصوصًا دخول الثنائي تامر صيام ومحمود عيد، إلا أن التسرع على فترات كثيرة أثر على اللمسة الأخيرة التي غابت عن الفدائي في هذا الشوط.

واستهل الفدائي اللقاء بمحاولة الضغط المبكر على المباراة وعلى المنتخب الإماراتي، ووضح من خلال ذلك وجود إرباك وهفوات من جانب الإماراتيين الذين حاولوا تهدئة اللعب.

ومع الدقيقة الخامسة كانت أولى الفرص للفدائي من هجمة خاطفة قادها "ماتياس حذوة" وحولها عرضية إلى "الكسيس" القادم من المحور الأيمن، اطلقها قوية خارج الخشبات في اول تهديد على مرمى الأبيض الاماراتي.

في المقابل حاول المنتخب الاماراتي تهدئة اللعب والاعتماد على مهارة نجومه عمر عبد الرحمن "عموري" وأحمد مبخوت وأحمد خليل، والتمرير القصير.

ومع الدقيقة 11 كان اول تهديد اماراتي من كرة ثابتة، عبر ضربة ركنية رفعها عامر عبد الرحمن، قابلها قلب الدفاع مهند سليم برأسه لحظة الخروج الخاطئ للحارس توفيق علي. وعاد الفدائي وأمام هدير الجماهير، وسرع من الأداء، ومرر "بابلو برافو" كرة طولية إلى سامح مراعبة الذي أطلقها رائعة علت العارضة بقليل.

محاولة الفدائي للضغط على الإمارات قابلها انتشار وتحرك رائع من جانب الأبيض بفعل الإبداع الكروي للنجم العموري وحبيب الفردان في منطقة وسط الميدان، مع مساندة من امير عبد الرحمن من المحور الأيمن وهي الجبهة النشطة للاماراتيين، لإيصال الكرة لثنائي الهجوم مبخوت وأحمد خليل.

وفي ربع الساعة الأخير من الشوط الأول دانت الأفضلية لصالح الأبيض بفعل الانتشار الجيد للاعبي الوسط والتحركات الواعية لنجوم الفريق، خصوصًا المبدع العموري المتحرك في كل زوايا الملعب، وفي المقابل غاب دور وسط فلسطين بشكل لافت للنظر بتراجعه الواضح لدعم المدافعين، ما أعطى الفرصة للإمارات للتقدم، فأطلق احمد خليل قائد الأبيض تسديدتين التقطهما الحارس علي، فيما مرت الثالثة في الخارج، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وتحسن أداء الفدائي بشكل ملحوظ نوعا ما، وكان هناك نوع من التحرر من قبل اللاعبين، لاسيما لاعبي الوسط بابلو برافو وماتياس حذوة، لكن عاب اللاعبين التسرع في إرسال الكرات من الخلف للأمام، وإن يحسب لهم محاولاتهم أمام منتخب قوي يلعب كرة قدم حقيقية ويملك العديد من النجوم المعروفين في مقدمتهم النجم عمر عبد الرحمن رجل المباراة الأول.

وفي الدقيقة 63 أجرى الجهاز الفني للمنتخب تغييره الأول بدخول اللاعب تامر صيام مكان جاكا حبيشة، في محاولة من الجهاز الفني لتحسين القدرات الهجومية، في المقابل رد الإمارات بتغيير أول بدخول محمد الراقي وخروج حبيب الفردان لتعزيز منطقة وسط الميدان.

وفي الدقيقة 72 دفع الفدائي بورقته الثانية عبر دخول اللاعب محمود عيد مكان سامح مراعبة لتعزيز الهجوم، وبالفعل بدأت تظهر خطورة الفدائي وأطلق عيد تسديدة زاحفة بين يديي الحارس علي الخصيف.

وفي الدقيقة 75 كانت أخطر فرص الأبيض الإماراتي في الشوط الثاني من كرة ثابتة لعبها عامر عبد الرحمن داخل الصندوق ومرت من قبل الجميع بمن فيهم المهاجم أحمد مبخوت، وتبعه أحمد خليل بإهدار هدف غريب وشبه محقق من ضربة رأس وهو في مواجهة للمرمى مستثمرًا كرة ناضجة من العموري.

وكثف الأبيض الإماراتي من هجماته في آخر عشر دقائق بحثا عن الهدف أول، وبدأ دور توفيق علي، فتصدى لكرة مبخوث الصاروخية من حدود المنطقة، ثم كرة محمد سليم.

وأمام الضغط الأبيض، أجرى الفدائي تغييره الثالث في آخر سبع دقائق بدخول خضر أبو حماد مكان بابلو برافو في محاولة من الجهاز الفني لوقف اندفاع الأبيض الهجومي، لكن الأبيض استمر في محاولاته لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفدائي ينتزع نقطة ثمينة من الأبيض الإماراتي في مدينة القدس المحتلة الفدائي ينتزع نقطة ثمينة من الأبيض الإماراتي في مدينة القدس المحتلة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 11:48 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

صدق الحضري

GMT 05:49 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الحنظل

GMT 07:31 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

رغدة تكشف كواليس مشاركتها في مسرحية "بودي جارد" مع عادل إمام

GMT 06:46 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من بلدة كوبر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday