السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

سلسلة تعديلات يقرّها " الفيفا"في تحكيم المباريات

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

مدير عام اتحاد كرة القدم في الإمارات الحكم الدولي السابق علي حمد
دبي - فلسطين اليوم

أكد مدير عام اتحاد كرة القدم  في الإمارات الحكم الدولي السابق علي حمد، أن التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخيراً، وتسلم اتحاد الكرة نسخة منها، شملت 90 تعديلاً في جميع مواد القانون .من حذف وإلغاء وإعادة صياغة.

واشار مدير عام اتحاد الكرة ، الى أن هذه التعديلات ستطبق في جميع المسابقات المحلية سواء كان دوري الخليج العربي أو دوري الدرجة الأولى أو غيرهما، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، ومن بين هذه التعديلات السماح لحارس المرمى بارتداء قبعة إن لم يشكل ذلك خطورة عليه أو على اللاعبين الآخرين.وقال علي حمد: «تم إجراء نحو 90 تعديلاً من مواد قانون التحكيم». وشمل التعديل بعض المواد «1 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 و10 و11 و12 و13 و14 و17»، فيما لم يطرأ أي تعديلات على المواد «2 و15 و17».

وأضاف علي حمد: «منذ عام 1904 حتى 2015 لم يقم (فيفا) بإجراء تغييرات جذرية على قانون التحكيم، وما تم لا يتعدى بعض الأمور الطفيفة، وتم في التعديلات الجديدة إلغاء نحو 10 آلاف كلمة، وجاء هذا التعديل في نحو 50 صفحة». وأوضح: «هناك تعديلات بسيطة، لكن في المقابل هناك تعديلات جذرية، على سبيل المثال في حال ارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء، في حالة الانفراد التام بالمرمى نتيجة الدفع أو المسك، تحتسب ركلة جزاء وإنذار، وإذا ارتبكت المخالفة نفسها خارج المنطقة يحصل اللاعب على إنذار، وإذا رافق الحالة لعب عنيف تحتسب ركلة جزاء، وحالة طرد للعب العنيف وليس الانفراد التام بالمرمى». وشدد علي حمد على أهمية دور الإعلام في إيصال المعلومات الخاصة للوسط الرياضي.

وأوضح المدير الفني للحكام عصام عبدالفتاح: «أهم التعديلات هي أن سلطات الحكم تبدأ منذ لحظة دخوله المباراة للتفتيش على المباراة، وبإمكانه منع أي لاعب من المشاركة، وثلاثة تغييرات حدثت في أسماء المواد نفسها، مثل المادة (3) كان اسمها (عدد اللاعبين) أصبحت (اللاعبين)، والمادة (6) كان اسمها (الحكام المساعدين) أصبحت الآن (الحكام الآخرين)، والمادة (10) كانت تسمى (تسجيل هدف) أصبحت (تحديد نتيجة المباراة)، اضافة الى أنه من الأمور الجديدة في حال تداخل المدرب أو الإداري أو اللاعب المستبدل في اللعب يعاقب الفريق بركلة جزاء لو تم في منطقة الجزاء، أو بركلة حرة لو كان خارج المنطقة».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 05:54 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

""Musselwick واجهة سياحية مثالية في دولة ويلز
 فلسطين اليوم - ""Musselwick واجهة سياحية مثالية في دولة ويلز

GMT 03:48 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

مشعل حسين تحكي قصة نجاحها في "بي بي سي"
 فلسطين اليوم - مشعل حسين تحكي قصة نجاحها في "بي بي سي"

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine