السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد
آخر تحديث GMT 21:47:13
 فلسطين اليوم -

سلسلة تعديلات يقرّها " الفيفا"في تحكيم المباريات

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد

مدير عام اتحاد كرة القدم في الإمارات الحكم الدولي السابق علي حمد
دبي - فلسطين اليوم

أكد مدير عام اتحاد كرة القدم  في الإمارات الحكم الدولي السابق علي حمد، أن التعديلات الجديدة التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أخيراً، وتسلم اتحاد الكرة نسخة منها، شملت 90 تعديلاً في جميع مواد القانون .من حذف وإلغاء وإعادة صياغة.

واشار مدير عام اتحاد الكرة ، الى أن هذه التعديلات ستطبق في جميع المسابقات المحلية سواء كان دوري الخليج العربي أو دوري الدرجة الأولى أو غيرهما، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، ومن بين هذه التعديلات السماح لحارس المرمى بارتداء قبعة إن لم يشكل ذلك خطورة عليه أو على اللاعبين الآخرين.وقال علي حمد: «تم إجراء نحو 90 تعديلاً من مواد قانون التحكيم». وشمل التعديل بعض المواد «1 و3 و4 و5 و6 و7 و8 و9 و10 و11 و12 و13 و14 و17»، فيما لم يطرأ أي تعديلات على المواد «2 و15 و17».

وأضاف علي حمد: «منذ عام 1904 حتى 2015 لم يقم (فيفا) بإجراء تغييرات جذرية على قانون التحكيم، وما تم لا يتعدى بعض الأمور الطفيفة، وتم في التعديلات الجديدة إلغاء نحو 10 آلاف كلمة، وجاء هذا التعديل في نحو 50 صفحة». وأوضح: «هناك تعديلات بسيطة، لكن في المقابل هناك تعديلات جذرية، على سبيل المثال في حال ارتكاب مخالفة داخل منطقة الجزاء، في حالة الانفراد التام بالمرمى نتيجة الدفع أو المسك، تحتسب ركلة جزاء وإنذار، وإذا ارتبكت المخالفة نفسها خارج المنطقة يحصل اللاعب على إنذار، وإذا رافق الحالة لعب عنيف تحتسب ركلة جزاء، وحالة طرد للعب العنيف وليس الانفراد التام بالمرمى». وشدد علي حمد على أهمية دور الإعلام في إيصال المعلومات الخاصة للوسط الرياضي.

وأوضح المدير الفني للحكام عصام عبدالفتاح: «أهم التعديلات هي أن سلطات الحكم تبدأ منذ لحظة دخوله المباراة للتفتيش على المباراة، وبإمكانه منع أي لاعب من المشاركة، وثلاثة تغييرات حدثت في أسماء المواد نفسها، مثل المادة (3) كان اسمها (عدد اللاعبين) أصبحت (اللاعبين)، والمادة (6) كان اسمها (الحكام المساعدين) أصبحت الآن (الحكام الآخرين)، والمادة (10) كانت تسمى (تسجيل هدف) أصبحت (تحديد نتيجة المباراة)، اضافة الى أنه من الأمور الجديدة في حال تداخل المدرب أو الإداري أو اللاعب المستبدل في اللعب يعاقب الفريق بركلة جزاء لو تم في منطقة الجزاء، أو بركلة حرة لو كان خارج المنطقة».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد السماح للحارس بارتداء القبعة واحتساب ضربة جزاء مع  الأنذار والطرد حال الخطأ في الانفراد



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday