الصناعة تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب

"الصناعة" تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصناعة" تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب

المنتجات الغذائية
دمشق - فلسطين اليوم

 كشف عضو مجلس ادارة صناعة دمشق وريفها طلال قلعجي أنه وبالرغم من الحرب التي تشن على سورية ما زالت الصادرات السورية موجودة في الأسواق الخارجية وبخاصة العربية لما تتمتع به من جودة وللثقة التي حازت عليها في تلك الأسواق, وبين قلعجي أن منتجات مصانع سورية تصدر إلى روسيا وإلى العديد من الدول الأوروبية, مثل “ألمانيا وفرنسا والسويد و هولندا وبلجيكا واستراليا” وإلى أميركا وكندا وخاصة المنتجات الغذائية والنسيجية التي تمتلك سمعة عالية ورواجًا في تلك الأسواق لافتًا إلى أن هناك من يستورد المنتجات السورية من الدول العربية ويقوم بإعادة تعبئتها من جديد على أنها منتج تلك الدول للإلتفاف على موضوع العقوبات الظالمة المفروضة على سورية ويقومون بإعادة تصديرها إلى العديد من دول العالم ومنها الأوروبية التي وصلت إليها منتجات سورية إما بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأشار قلعجي إلى أن المعامل السورية استمرت في الإنتاج وبمواصفات وجودة عالمية رغم الأزمة وان منتجات البلد من الألبسة ما زالت في المراتب الأولى في الأسواق الخارجية رغم الدمار الذي أصاب بعض المعامل النسيجية مبينا أن بعض الصناعيين الذين دمرت مصانعهم انتقلوا إلى ورشات صغيرة للاستمرار بالإنتاج.

ونوه قلعجي إلى أن سلعة قمر الدين الغذائية تلقى رواجًا كبيرًا في السوق المصرية المستعدة لسحب كامل انتاج سورية من هذه المادة للاستهلاك المحلي وهذا يعود إلى جودة الصناعة السورية واحتلالها مرتبة عالية, وقال قلعجي, “يجب الاستفادة من التسهيلات التي قدمتها روسيا للمنتج السوري وخاصة الجمركية التي لم تعد تتعدى الأربعة بالمائة وسهولة نقل الصادرات إلى أسواقها وأصبح بالإمكان وصولها الى روسيا خلال أسبوع”.

وبالنسبة لاتفاقية التجارة الحرة بين سورية وإيران بين قلعجي أنها أصبحت جاهزة وأضاف, "الجانب الإيراني أرسل قائمة مواد ونحن بالمقابل أرسلنا قائمة أخرى للتبادل من الجانبين على 90 بالمائة من المواد لتبادلها والحصول على تسهيلات لدخولها البلدين, ”مشيرًا إلى أن هناك سعيًا لتشكيل وفد اقتصادي من غرف الصناعة والتجارة لزيارة ايران ليتم الاتفاق على عملية التبادل التجاري.

وبين عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها محمد أكرم الحلاق أن مهرجان التسوق الشهري الذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها لهذا العام مستمر بشكل شهري من خلال 18 دورة من 11 الى 17 شهريا في دمشق ومن 1 إلى 17 شهريًا في بقية المحافظات, وأكد الحلاق على أهمية مهرجان “صنع في سورية” باعتباره احد أهم وسائل التدخل الايجابي في ضبط الأسواق وأسعار السلع حيث يقوم المشتركون بالمهرجان من صناعيين بعرض منتجاتهم وبيعها مباشرة للمستهلك دون وسيط, وكشف الحلاق أن المهرجان عند انطلاقته بدأ بخمسين شركة واليوم وصل العدد إلى أكثر من 100 شركة تعرض أكثر من 180 منتجًا لافتًا إلى أن الشركات التي كانت مترددة بالمشاركة في بداية المهرجان تسعى للحصول على مساحة لعرض منتجاتها فيه.

وأوضح الحلاق ان زيادة الاقبال من قبل المواطنين على المهرجان الذي يصل عدد زواره يوميا الى نحو 10 ألاف زائر تدفعنا من دورة إلى دورة أخرى لتمديد المهرجان يومًا أو يومين حسب ما هو ممكن منوها “بدعم الحكومة للصناعة الوطنية والاستجابة إلى مطالب الصناعيين لحماية المنتج الوطني الصناعي السوري”.

palestinetoday
palestinetoday

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 17:17 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

الاستعانة بطواقم أجنبية تمنح الحكام فرصة إثبات قدراتهم

GMT 00:53 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

فيتنام "الحصان الرابح" وتشعل الخوف في كأس آسيا 2019

GMT 22:52 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

ميركاتو شتوي ساخن في الدوري الأردني

GMT 23:24 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

الصراع يخفت بين هدافي الدوري القطري وتاباتا يأتي بقوة
 فلسطين اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعة تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب الصناعة تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصناعة تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب الصناعة تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تجذب الأضواء بفستان أسود قصير مثير

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 05:13 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

فيكتوريا بيكهام تعزز القوالب النمطية الضارة

GMT 13:27 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ريال مدريد يستغني عن غاريث بيل إلى ليفربول لشراء محمد صلاح

GMT 06:58 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

أغادير في المغرب وتولوز في فرنسا أهم وجهات سفر عام 2018

GMT 04:59 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة "بورش باناميرا السبورت" تنافس "بي ام دبليو"

GMT 06:29 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مسيرات احتجاجية في المدن السويسرية تنديدا بقرار ترامب

GMT 14:54 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

اسامة حجاج

GMT 12:34 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

أسامة حجاج

GMT 16:37 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بلاطة يتغلب على العميد ويشارك الهلال صدارة المحترفين

GMT 00:57 2014 الأربعاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

مدرب "السد" عموتة ينتقد مسؤولي الأندية في المغرب
 
 فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم -  فلسطين اليوم - الصناعة تُؤكّد أنَّ المنتجات السورية أثبتت وجودها في الأسواق الخارجية رغم الحرب
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday
palestinetoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
palestine , Palestine , Palestine